ذكرت قناة “القاهرة الإخبارية” أن اليوم تنطلق الدورة الرابعة لمسرح الهواة في تونس الذي يحتضنها مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة، وهو من أبرز مهرجانات الهواة، ويعطي فرصة لهم لتقديم عروضهم المسرحية للجمهور.

الشرطة الإسرائيلية تصطدم مع أقارب المحتجزين داخل غزة الاحتلال الإسرائيلي يستهدف 18 مبنى تابعًا للهلال الأحمر الفلسطيني في غزة عرض الافتتاح سيكون مع مسرحية الوصايا العشر

وقالت مراسلة “القاهرة الإخبارية” أن عرض الافتتاح سيكون مع مسرحية الوصايا العشر، وتنطلق هذه التظاهرة اليوم وتستمر إلى 14 يناير الجاري، وسيقدم فيها مسرحيون أعمالهم المسرحية على امتداد هذه الأيام، وهم قادمون من عدد من المناطق التونسية، وهي فرصة كبيرة لمشاركة الخبرات والتفاعل والنقاش فيما بينهم، كما أن هناك بعض الورش التي تنطلق على هامش هذه الفعالية".

وجوه تونسية معروفة

وتابعت: "يحضر هذه الفعاليات مسرحيون وممثلون ووجوه تونسية معروفة لتكون فرصة لاكتشاف مواهب يمكن أن يكون لها مستقبل كبير في مجال المسرح في تونس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين تونس

إقرأ أيضاً:

مع ذكرى ميلادها.. محطات ومسيرة فنية لا تُنسى للراحلة ماجدة الخطيب (فيديو)

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب أحد ألمع نجمات السينما المصرية التي قدمت مسيرة فنية متنوعة ومتميزة، كانت نجمة في الأدوار المتنوعة والبطولات السينمائية التي قدمتها إلى جانب كبار النجوم فتركت بصمة لا تُنسى في عالم الفن.

جاء ذلك وفق تقرير تليفزيوني عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، بعنوان: «في ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب.. محطات ومسيرة فنية لا تنسى».

 

ولدت ماجدة الخطيب في مثل هذا اليوم عام 1943، وبدأت مشوارها الفني من خلال دور صغير في فيلم «حب ودلع»، ولكنها لم تكتف بذلك وبعد 10 سنوات فقط وبالتحديد عام 1970 تألقت في أول بطولة مطلقة لها في فيلم «دلال المصرية» مع المخرج حسن الإمام، وشكل الفن نقطة تحول كبيرة في مسيرتها وجعل الأنظار تتجه نحو موهبتها الاستثنائية.

خوض تجربة الإنتاج

وفي عام 1972، قررت ماجدة الخطيب خوض تجربة الإنتاج، وأنتجت لنفسها فيلم «امتثال»، وحازت على جائزة التمثيل الهرم الذهبي عن أدائها في هذا العمل.

مقالات مشابهة

  • الأوبرا تقدم احتفالية فنية ضخمة في عيدها الـ 36
  • دورة نور الشريف.. 4 عروض بمسابقة الديودراما في مهرجان آفاق مسرحية
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • مع ذكرى ميلادها.. محطات ومسيرة فنية لا تُنسى للراحلة ماجدة الخطيب (فيديو)
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم