تفقد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، يرافقه الأستاذ فاضل النحاس، مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بالمديرية، لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، بعدد من مدارس سوهاج للاطمئنان على حسن سير الامتحانات بجميع لجان المحافظة.
وشدد الدكتور ياسر محمود خلال متابعاته على الالتزام الكامل بكافة القرارات الوزارية المنظمة للامتحانات بهدف تحقيق أعلى مستوى من الانضباط في أعمال  الامتحانات، ومطابقة الورقة الامتحانية للمواصفات الفنية التي حددتها الوزارة وكذلك مطابقتها لما ورد في المناهج الدراسية.

كما أوصى وكيل الوزارة بضرورة تكاتف جميع القائمين على أعمال الامتحانات بجميع اللجان، لتوفير المناخ الآمن والمناسب للطلاب وبث الطمأنينة في نفوسهم لأداء الامتحانات بكل سهوله ويسر بما يضمن حسن سير الامتحانات وحصول كل طالب على حقه بعدالة تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب والطالبات الذين يخوضون الامتحانات التي انطلقت صباح اليوم، في صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية من الصف الرابع إلى السادس المقيدين بالعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣ / م٢٠٢٤ بلغ ٣٣٥٨٦٨ طالب وطالبة، موزعين على ١٠٠٨ مدرسه ضمن الفترة الصباحية وعدد ١٤٦٥٧ طالب وطالبة موزعين على ٤٦ مدرسة  بالفترة المسائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم امتحانات الفصل الدراسى الاول لجان امتحانات

إقرأ أيضاً:

250 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج لجان إمتحانات الدراسات العليا الماجستير والدكتوراة والدبلومات بالاقسام المختلفة بكلية التربية الرياضية للإطمئنان على سير الإمتحانات وتوفير كافة سبل الرعاية للطلاب، وذلك بحضور الدكتور محمد كمال خليل وكيل كلية التربية الرياضية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أشرف ابو الوفا رئيس قسم المناهج وطرق التدريس بالكليه والدكتور محروس محمود محروس عميد الكلية الأسبق وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.

وخلال زيارته اطمئن الدكتور حسان النعماني على حسن سير وإنتظام العملية الإمتحانية بالكلية، موجهاً بضرورة الإلتزام بإتخاذ كافة التدابير اللازمة للإمتحانات وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات للطلاب وتوفير أجواء هادئة مناسبة لهم، بما يساعدهم على أداء الإمتحانات بسهولة ويسر وإتخاذ التدابير الفورية لحل اي مشكلات قد تواجههم.

وقال الدكتور محمد كمال خليل ان الامتحانات بدأت تستمر لمده خمسة ايام، ويخوضها أكثر من ٢٥٠ طالب وطالبه من خارج وداخل الجامعة، ووافدون من دول الكويت والسعودية والأردن في أقسام المناهج وطرق التدريس و الإدارة والتدريب، وقسمي علوم الصحة والعلوم النفسية والسلوكية، حيث تم تقسيم الطلاب علي ٤ لجان امتحانية داخل مقر كلية التربية الرياضية بالجامعة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • 250 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحيرة": لا شكاوى بامتحانات اللغة الإنجليزية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتابع أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية في قنا
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا