اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية حيال (حاصل على بكالوريوس- له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة القاهرة) لقيامه بغسل أموال متحصلة من مزاولته نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، مما مكنه من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية، ومحاولته إخفاء مصدر تلك الثروة وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء السيارات - تأسيس الشركات).


 وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامى بـ (7 ملايين جنيه). 
 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الأموال العامة والكسب غير المشروع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى

إقرأ أيضاً:

سيدة أعمال تنصب على المواطنين وتستولي على نصف مليون جنيه بالإسكندرية

نجحت الاجهزة الامنية بمديرية امن الاسكندرية في القبض على سيدة اعمال تدير كيان تعليمى وهمى تخصص نشاطها فى النصب على المواطنين، حيث قامت بالاستيلاء على الالاف من الاموال التى قدرت بنصف مليون جنيه.

كان اللواء مدير الامن بالإسكندرية قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بإدارة إحدى سيدات الاعمال لكيان تعليمي دون ترخيص كائن في دائرة قسم شرطة باب شرقي بالإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين، بزعم منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزتها عدد من الشهادات والكارنيهات منسوبة للكيان، وأكلاشيه، ومجموعة من الكتب الدراسية مجهولة المصدر يتم تدريسها بالكيان، ومطبوعات دعائية، ومجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالكيان، ودفاتر تحصيل نقدية، وجهاز حاسب آلي بفحصه فنيا تبين احتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطها الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق متصل كانت قد نجحت وزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (عدد من الشهادات بأسماء مختلفة "معدة للتزوير" منسوب صدورها للكيان – عدد 2 أكلاشيه – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان – جهاز حاسب آلى "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى"). تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • سيدة أعمال تنصب على المواطنين وتستولي على نصف مليون جنيه بالإسكندرية
  • في تجارة العملات.. التحقيق مع المتهم بغسيل 30 مليون جنيه بالقاهرة
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • في تجارة المخدرات.. استمرار حبس المتهم بغسيل الأموال بالقاهرة
  • ضبط تاجر عملة غسل 30 مليون جنيه فى الأراضى
  • في تجارة العملات.. القبض على المتهم بغسيل الأموال بالقاهرة
  • غسيل 30 مليون جنيه.. القبض على المتهم بالاتجار بالنقد الأجنبي
  • القبض على شخص غسل 30 مليون جنيه من الاتجار في النقد الأجنبي
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • 40 مليون جنيه.. ضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي