تسببت ثوانٍ معدودة في حبس طبيب عشريني لمدة 6 أشهر بعد إدانته باصطدامه بأحد المشاة كان يسير على قدميه، ويعبر الطريق بمنطقة النويدرات، مما تسبب في إصابته ووفاته بعد الحادث بثلاثة أيام جراء الحادث.
ورفض قاضي تنفيذ العقاب خلال جلسة المحكمة أمس وقف العقوبة الصادرة ضد الطبيب أو استبدالها بعقوبة بديلة من خلال خدمة المجتمع، حيث طلبت محامية الطبيب استبدال عقوبة حبس موكلها أو إيقافها لكونه طبيبًا، ويُعين والدته وجدته، وأن استمرار حبسه يضيع مستقبله، حيث إنه مقبل على أداء امتحان يتعلق بعمله كطبيب خلال قضائه العقوبة.


وكانت محكمة أول درجة أصدرت حكمها بحبس الطبيب لمدة 6 أشهر، وقدرت كفالة 200 دينار لوقف التنفيذ، وأمرت بوقف رخصة القيادة لمدة ثلاثة أشهر بعد انتهاء عقوبة الحبس. فيما أيدت محكمة الاستئناف الحكم بحبس الطبيب الذي حضر الجلسة الأسبوع الماضي، وهو يرتدي زيه الطبي.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن الطبيب المتهم وأثناء قيادته لمركبته بمنطقة النويدرات وعند انحرافه لم يتخذ العناية والانتباه في أثناء قيادته مركبته بصورة تعرض المشاة الذين يسيرون في نهر الطريق للخطر، حيث كان منشغلا بالهاتف النقال في أثناء قيادته؛ مما أدى إلى اصطدامه بالمجني عليه وسقوطه على الأرض ونقله للمستشفى، إلا أنه فارق الحياة بعد ٣ أيام نتيجة مضاعفات الإصابات التي لحقت به.
واتهمت النيابة العامة الطبيب بأنه تسبب بخطئه في وفاة المجني عليه، وكان ذلك ناشئًا عن وقيادته المركبة، دون أن يبذل أقصى عناية، ولم يلتزم الحيطة والحذر، كما أنه يستخدم الهاتف النقال بيده، وتسبب في إلحاق تلفيات بممتلكات الغير.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر

ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل، وفق التقرير الشهري لإمدادات النفط الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية والذي نشر اليوم الجمعة.

وزاد إجمالي إنتاج الحقول الأميركية من النفط الخام 72 ألف برميل يوميا على أساس شهري إلى 13.25 مليون، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر.

وصعد المعروض من النفط الخام والمنتجات البترولية، وهو مقياس إدارة معلومات الطاقة للطلب، إلى 20 مليون برميل يوميا في أبريل، بزيادة 131 ألفا عن مارس، وهو أيضا أعلى مستوى حتى الآن هذا العام.

وارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة، بينما هبطت مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، إن مخزونات الخام صعدت 3.6 مليون برميل إلى 460.7 مليون في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، وذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تنخفض 2.9 مليون.

وأردفت الإدارة قائلة أن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت 226 ألف برميل خلال الأسبوع.

وأضافت أن استهلاك الخام في مصافي التكرير هبط 233 ألف برميل يوميا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال سيبقى في محور فيلادلفيا لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي سيبقى في محور فيلادلفيا لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • تحاول تسميم زوجها لعدم تقديره لاحتفالاتها بعيد ميلاده 
  • حبس وغرامة.. عقوبة مخالفة قرار غلق المحال لترشيد الكهرباء
  • التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر والسكر التمويني 20 شهرا
  • التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • الحبس 7 سنوات وغرامة.. عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية بقانون العقوبات
  • طبيب يعتدي على مريض «مقيد» بالسرير في الهند (فيديو)