شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن البشائر سنقدم مشروع قانون يجرم التعدي على علماء الدين ومراجع الحوزة، المستقلة اعربت حركة البشائر الشبابية، اليوم الاحد، عن شجبها لكل اساءة تصدر بحق المراجع الدينيين، معلنة عن عزمها تقديم مشروع قانون يجرم التعدي .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة المستقلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البشائر: سنقدم مشروع قانون يجرم التعدي على علماء الدين ومراجع الحوزة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البشائر: سنقدم مشروع قانون يجرم التعدي على علماء...

المستقلة/- اعربت حركة البشائر الشبابية، اليوم الاحد، عن شجبها لكل اساءة تصدر بحق المراجع الدينيين، معلنة عن عزمها تقديم مشروع قانون يجرم التعدي والتجاوز لعلماء الدين ومراجع الحوزة العلمية.

وقل بيان عن الحرة تلقت(المستقلة) نسخة منه ” لقد دأبت حركة البشائر الشبابية منذ تأسيسها على انتهاج سبيل التوعية والرشاد، وتمكين الشباب العراقي العزيز في المجالات الثقافية والاجتماعية والدينية والاقتصادية وغيرها، للنهوض بواقعهم والارتقاء بهم وبمجتمعهم نحو التكامل والعيش بسلام في عراق حر وكريم ”

واضاف ” اخذ شباب الحركة العهد على انفسهم بالالتزام المطلق بارشادات مرجعية الامام السيستاني، انتهاج الوسطية والاعتدال، واحترام الرموز والمقامات، والعقائد والافكار، ولاسيما ابناء ديننا ووطننا ومذهبننا، خاصة وان شباب الحركة انما هم من المقلدين للمراجع العظام، وبعضهم باقٍ على تقليد السيد الشهيد الصدر  الثاني. ويلتزمون بتعاليمهم وفتاواهم”.

واشار البيان الى تبني الحركة “تشريع قانون يجرّم التعدي والتجاوز والتعرّض لعلماء الدين ومراجع الحوزة العلمية بأي شكل من الأشكال فإنهم عماد الأمة ومصدر فخرها وعزّها والمحافظين على وحدتها”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية

ترأس الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، اجتماع اللجنة المشتركة من الهيئة العليا واللجنة النوعية للشئون التشريعية لتحديد موقف الحزب من مشروع قانون الإجراءات الجنائية .


وانتهي الاجتماع علي مايلي :


اولآ: يثمن الحزب دور الدولة المصرية في إصدار قانون الإجراءات الجنائية في ظل الحاجة إليه لمواكبة الجمهورية الجديدة في ظل التكنولوجيا المعلوماتية الحديثة والتحول الرقمي.

 
ثانيآ : أكد الاجتماع علي وقوف حزب الوفد داعمآ ومساندآ للحقوق والحريات التي نص عليها الدستور المصري وأن يكون مشروع  القانون الجديد معبرآ ومترجمآ لتلك الاستحقاقات الدستورية حماية للشرعية الاجرائية .


ثالثآ: أكد الاجتماع علي دعم الوفد لحق الدفاع وصيانة هذا الحق وحمايته وتوفير كافة الضمانات الكافية واللازمة لتلك الرسالة تحقيقآ للعدالة المنصفة  والناجزة .


وانتهي الاجتماع بتقديم العديد من المقترحات علي المحاور الثلاثة التي حددها الحزب وهي :


١_ استحداث نصوص تشريعية واجبة خلا منها مشروع قانون الإجراءات الجنائية 
٢_ تعديل بعض النصوص التي تضمنها المشروع بالحذف والإضافة 
٣_الموافقة علي النصوص الموجود بمشروع القانون وليس عليها خلاف

ودعا الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد نقيب المحامين ومجلس النقابة العامة للمحامين إلى اجتماع بعد غد الثلاثاء، الساعه الرابعة عصرآ مع اللجنة المشتركة من الهيئة العليا واللجنة التشريعية بالحزب والهيئة البرلمانية للحزب بمجلسي النواب والشيوخ لمناقشة القانون ووضع رؤية متكاملة حوله

مقالات مشابهة

  • حزب الوفد يثمن قانون الإجراءات الجنائية ويدعو لتعديلات وتعزيز حقوق الدفاع
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • نقابة المحامين تكشف سبب اعتراضها على مشروع قانون الإجراءات الجنائية (فيديو)
  • دستورية النواب: أنهينا أكثر من 500 مادة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • “دستورية النواب”: أنهينا أكثر من 500 مادة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • نقابة المحامين: المادة 242 في مشروع قانون الإجراءات الجنائية أزعجتنا
  • السيد شمس الدين : مجلس النواب لن يسمح بالإساءة للمحامين في قانون الإجراءات الجنائية
  • جلستان لمجلس الوزراء الثلاثاء ومشروع قانون الموازنة بند اول
  • بلاغ للنائب العام ضد المحامي هاني سامح بتهمة ازدراء الدين والترويج للدعارة
  • تعرف على عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني طبقًا لقانون المرور