منعت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، مجموعة من أقارب الرهائن الإسرائيليين المحتجزين داخل قطاع غزة، من الوصول إلى معبر كرم أبو سالم الحدودي مع قطاع غزة.

لليوم الـ95 لحرب غزة.. تواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة بفلسطين الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف طواقمنا الطبية في غزة (فيديو)

وتوجهت مسيرة أقارب الرهائن صباحا إلى المعبر، معلنة نية "إغلاقه" احتجاجا على الفشل في إطلاق سراحهم، بحسب شبكة سكاي نيوز.

 

وبعد هدنة قصيرة في نوفمبر الماضي أسفرت عن تبادل للرهائن والأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، تبقى داخل قطاع غزة 136 رهينة، علما أنهم ليسوا جميعا على قيد الحياة الآن.

 

وأكدت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن الشرطة منعت وصول المجموعة إلى المعبر، لأنه يقع في "منطقة عسكرية مغلقة".

 

وقالت قريبة لرهينتين مسنين إن المحتجزين "سيعودون في 136 نعشا".

 

ويشكل ملف الرهائن ضغطا على الحكومة الإسرائيلية التي تقول إن العمليات العسكرية في قطاع غزة ستستمر حتى إعادتهم، مع هدف سرائيل الأبرز وهو القضاء على حركة حماس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرطة الاسرائيلية الرهائن الإسرائيليين قطاع غزة الرهائن المعبر منطقة عسكرية

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية: لن نعلق على اغتيال إسماعيل هنية

أعلن المتحدث باسم حكومة دوله الاحتلال الإسرائيلية، أنه لن يعلق على عملية اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، مضيفا أن الحرب لن تنتهي حتى تلبية أهداف الاحتلال كافة بإعادة جميع المحتجزين وإيقاف التهديدات ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن حماس لا تزال ترفض التوصل إلى اتفاق للإفراج عن المحتجزين في غزة.. متحدث الحكومة الإسرائيلية: ملتزمون بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وسنطلق سراح المحتجزين عبر الضغوط العسكرية.

 

وأضاف المتحدث باسم حكومة دوله الاحتلال الإسرائيلية، خلال كلمه له أذاعتها قناة القاهرة الإخبارية، استهدفنا فؤاد شكر الرجل الثاني في حزب الله اللبناني، مؤكدا على أن هدف استمرار الحرب هو إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الحرب لن تنتهي حتى تلبية أهداف تل أبيب كافة بإعادة جميع المحتجزين وإيقاف التهديدات ضد إسرائيل.

 

وأشار، إلى أنهم سيعملون على إعادة المحتجزين في غزة دون إعاقة أهداف الحرب، مضيفا حزب الله سيتحمل مسؤولية التصعيد في المناطق الشمالية وسنعمل على إعادة السكان إلى بيوتهم، مؤكدا على أن إيران ستتحمل تبعات أي تصعيد نتج عن تصرفاتها وسنستخدم كل الوسائل الضرورية لإعادة الأمن إلى الحدود الشمالية.

 

إسرائيل تحذر: إيران مسؤولة عن أي تصعيد وسنعمل على استعادة الأمن في الشمال

 

صرحت المتحدثة باسم الحكومة الإسرائيلية، إيلون ليفي، اليوم أن إيران تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد قد يحدث في المنطقة نتيجة لأفعالها. وأكدت أن إسرائيل لن تتردد في اتخاذ جميع التدابير الضرورية لاستعادة الأمن في شمال البلاد.

 

وأضافت ليفي في تصريح صحفي: "إيران تتحمل المسؤولية عن التصعيد الحالي، ونحن نعتبرها الطرف الرئيسي وراء التهديدات المستمرة لأمننا القومي. إسرائيل ملتزمة بالدفاع عن مواطنيها وضمان استقرار المنطقة، وسنعمل على مواجهة أي تهديدات بإجراءات حازمة وفعالة."

 

مجلس الأمن القومي الأمريكي: التزامنا بأمن إسرائيل ثابت ضد التهديدات المدعومة من إيران

 

أكدت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أدريان واتسون ، أن التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل لا يتزعزع، مشيرة إلى أن واشنطن ستواصل دعمها لإسرائيل في مواجهة التهديدات المدعومة من قبل إيران.

 

وأوضحت واتسون في تصريحاتها أن الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع إسرائيل لضمان أمنها واستقرارها في ظل التحديات الإقليمية المتزايدة. وأضافت أن إيران تواصل تقديم الدعم للجماعات التي تهدد أمن إسرائيل، وأن واشنطن ملتزمة باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحماية حليفها الاستراتيجي في المنطقة.

 

الرئيس الإيراني: ضرورة اتخاذ خطوات حازمة من العالم الإسلامي لمواجهة الكيان المحتل بعد اغتيال إسماعيل هنية

 

دعا الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، الدول الإسلامية والمجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات حازمة لمواجهة الكيان المحتل والمجرم، عقب اغتيال إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس. وأكد بزشكيان أن الجرائم التي يرتكبها هذا الكيان تتطلب استجابة قوية وموحدة من العالم الإسلامي.

 

وفي تصريحاته، أوضح بزشكيان أن اغتيال هنية يُعد تصعيدًا خطيرًا في سلسلة الجرائم التي يرتكبها الكيان المحتل، مشيرًا إلى أن الوقت قد حان لوقوف العالم الإسلامي صفًا واحدًا لمواجهة هذه الاعتداءات. وأضاف أن هذه الجرائم لن تمر دون رد، وأن إيران ستواصل دعمها للمقاومة حتى تتحقق العدالة.

 

وأكد الرئيس الإيراني على أهمية الوحدة بين الدول الإسلامية في مواجهة هذا الكيان، مشددًا على أن الرد يجب أن يكون قويًا وحازمًا لضمان عدم تكرار مثل هذه الجرائم.

 

الرئيس الإيراني : إسماعيل هنية كان ضيفًا رسميًا لدينا والجريمة الإرهابية انتهاك للقوانين الدولية

 

أدان الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، الجريمة الإرهابية التي أودت بحياة إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس. وصرح بزشكيان بأن هنية كان ضيفًا رسميًا على الجمهورية الإسلامية، مؤكدًا أن هذه الجريمة تُعد انتهاكًا صارخًا للقوانين والأسس الدولية.

 

وقال بزشكيان في تصريحاته إن اغتيال هنية يُظهر الوجه الحقيقي للإرهاب، مشيرًا إلى أن هذه الجريمة لن تمر دون محاسبة، وأنها تتعارض مع جميع المبادئ الإنسانية والقوانين الدولية التي تحظر استهداف الشخصيات السياسية.

 

وأضاف الرئيس الإيراني أن بلاده ستتخذ كافة الخطوات الممكنة لضمان محاسبة الجناة، وللحفاظ على حقوق الشعوب المضطهدة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: لابيد نصح نتنياهو بإبرام صفقة تبادل المحتجزين
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: اغتيال إسماعيل هنية لتعطيل صفقة تبادل المحتجزين
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية بعد لقاء نتنياهو: يجب إبرام صفقة المحتجزين
  • هيومن رايتس تدعو حلفاء إسرائيل لزيادة الضغوط بشأن المحتجزين الفلسطينيين
  • تجمع شعبي بطهران لتأبين إسماعيل هنية
  • أبوالغيط: إسرائيل تمارس سياسة متهورة دون أن تبصر بالعواقب
  • قصف إسرائيلي يستهدف محيط منزل هنية في غزة
  • متحدث الحكومة الإسرائيلية: هدف استمرار الحرب إطلاق سراح المحتجزين بغزة
  • بلينكن يؤكد أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية: لن نعلق على اغتيال إسماعيل هنية