قالت وزارة التربية الفلسطينية، إن 4296 طالبا استشهدوا، وأصيب 8059 بجروح، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة والضفة الغربية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، أن عدد الطلبة الذين استشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 4257 شهيدا، 7777 جريحا، فيما استشهد في الضفة 39 طالبا وأصيب 282 آخرون، إضافة إلى اعتقال 85.


وأشارت إلى أن 227 معلما وإداريا استشهدوا، وأصيب 756 بجروح في قطاع غزة، وأصيب خمسة بجروح، واعتقل أكثر من 71 في الضفة الغربية.
ولفتت إلى أن 281 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 83 منها لأضرار بالغة، و7 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 38 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب.
وأكدت التربية على أن الاستهداف الإسرائيلي للمدارس طال 90 % من الأبنية المدرسية والتربية الحكومية التي تعرضت لأضرار مباشرة وغير مباشرة، إضافة إلى 29 بالمائة من الأبنية المدرسية لا يمكن تشغيلها لتعرضها لهدم كلي أو أضرار بالغة، وأن 133 مدرسة حكومية تم استخدامها كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزارة التربية الفلسطينية قطاع غزة فلسطين فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)

زار محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عددا من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة 8 مدارس بعدد من الإدارات التعليمية.

ورافقهما خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

وزير التعليم يتفقد عدة مدارس

وتفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ، مدرستين بإدارة سنورس التعليمية، هما مدرسة «جرفس للتعليم الأساسي»، والتى تضم 1925 طالبًا وطالبة فى قاعات رياض الأطفال وفصول الابتدائي فى الفترة الصباحية، كما تضم عدد 1042 طالبًا وطالبة فى المرحلة الإعدادية بالفترة المسائية، وكذلك مدرسة «دوار جبلة الابتدائية»، والتي تضم 736 طالبًا وطالبة.وزير التعليم يتابع الواجبات المدرسية

وحرص الوزير على متابعة أداء الطلاب في الواجبات المدرسية، مشيدًا بإحدى معلمات اللغة العربية ودورها في الارتقاء بأداء الطلاب.

وزير التعليم يتابع مستوى الطلاب في القراءة والكتابة

وفى إدارة طامية التعليمية، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة «قرني محمد على موسى للتعليم الأساسي»، والتى تضم 371 طالبا وطالبة، حيث حرص الوزير خلال تفقده على متابعة مستوى الطلاب في القراءة والكتابة.

كما تفقدا مدرسة «مجمع دار السلام الابتدائية»، والتي تضم 1731 طالباً وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي، إضافة إلى مدرسة «دار السلام بنين»، والتى تضم 972 طالبا وطالبة في صفوف رياض الأطفال والابتدائي، حيث تفقد الوزير والمحافظ فصول المدرستين، وأثنى الوزير على أداء الطلاب المتميز فى القراءة والكتابة والالتزام بأداء الواجبات المنزلية.

تضمنت الجولة كذلك، تفقد مدرسة «حسن عبد العزيز للتعليم الأساسي»، والتى تضم 992 طالبا وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي التابعة لإدارة معصرة صاوى التعليمية.تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب

وفي ختام الجولة، أكد الوزير أن الهدف من زياراته الميدانية المستمرة لمختلف المدارس متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول الدراسية، والالتزام بالقرارات والآليات المعلنة، مؤكدا أنه سيواصل زيارة مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

كما ثمن الوزير كافة جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس، لتحقيق عام دراسى منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ الفيوم، حرص المحافظة على تحقيق عملية تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب داخل المدارس، مشيراً أن المحافظة تبذل كافة الجهود لضمان انضباط العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • الضفة الغربية: إصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بمخيم بلاطة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • في يومها الـ 361 - حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • 354 طالباً بالمرحلة الأولى.. أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين في المملكة
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة