اقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بلدة صور باهر جنوب مدينة القدس المحتلة، وحاصرت منزلين تميهداً لتفجيرهما.

وأفادت مصادر مقدسية بأن قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت بلدة صور باهرة، وحاصرت منزلي الشهيدين مراد وإبراهيم نمر، واللذين نفذا عملية عند مستوطنة "راموت" نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.



وشرعت قوات الاحتلال بزرع متفجرات داخل منزلي الشهيدين، والذي أغلقته فور وقوع العملية قبل نحو شهرين.

 يشار إلى أن عملية الشهيدين نمر أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي على الفور، ثم توالى مصرع المصابين، حتى ارتفع عدد القتلى إلى أربعة.



ومراد نمر (38عاما)، أسير محرر اعتقل في يناير 2010، وحُكم بالسجن 10 سنوات على خلفية مقاومته للاحتلال وانتمائه لحركة حماس، وخاض إضرابا عن الطعام عام 2012، وتعرض للعزل عام 2013 لمدة عامين، وتحرر قبل 3 سنوات.

وإبراهيم نمر (30 عاماً)، شقيق مراد، هو الآخر ينتمي إلى حركة حماس، وتم اعتقاله عام 2014 بتهمة القيام بأعمال عسكرية وانتمائه للحركة وأمضى سنوات عدة في سجون الاحتلال.

وتبنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في بيانٍ عسكري، عملية القدس التي نفذها الشقيقان القساميان مراد وإبراهيم النمر، مؤكدة أن هذه العملية تأتي ضمن مسؤولية الرد على جرائم الاحتلال بقتل الأطفال والنساء في قطاع غزة والضفة الغربية، وتدنيس الأقصى والمقدسات.

وذكرت كتائب القسام أن العملية رسالة تحذير مباشرة ضد الانتهاكات التي يمارسها قادة الاحتلال بحق الأسرى والأسيرات في السجون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال صور باهر القدس القدس الاحتلال تفجير اقتحام المقاومة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم #طولكرم وتشن حملة اعتقالات في عزبة الجراد شرقي المدينة

إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم #طولكرم وتشن حملة اعتقالات في عزبة الجراد شرقي المدينة

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم مدينتي قلقيلية ونابلس .. فيديو
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينتي قلقيلية ونابلس
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم منطقة خلة الدار بمدينة الخليل بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم #طولكرم وتشن حملة اعتقالات في عزبة الجراد شرقي المدينة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم طولكرم وتشن حملة اعتقالات
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم منطقة الظهر ببلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمال نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عقربا وتداهم منازل في سبسطية
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمالي #نابلس بالضفة الغربية