أعلن حزب الله اللبناني، استهداف مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع للجيش الاسرائيلي في قاعدة دادو بمدينة صفد في الشمال الاسرائيلي بعدد من المسيرات الهجومية الانقضاضية.

وأكد الحزب في بيان اليوم، أن هذه العملية تأتي ردًا على جريمة اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري وعدد من مرافقيه في الضاحية الجنوبية لبيروت، يوم الثلاثاء الماضي، وجريمة اغتيال القيادي العسكري بحزب الله وسام الطويل بالأمس.

وكان حزب الله قد أعلن، يوم السبت، الماضي استهداف قاعدة ميرون الاسرائيلية للمراقبة الجوية بـ 62 صاروخًا من أنواع متعدّدة في إطار الرد الأولي على اغتيال العاروري.

اقرأ أيضاًاستشهاد قائد ميداني بارز في حزب الله جراء غارة إسرائيلية

حزب الله يستهدف 3 مواقع للاحتلال ويقصف دبابة بصواريخ «كورنيت»

صحيفة أمريكية: التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يثير المخاوف من مواجهة إقليمية أوسع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في البقاع الغربي

أفاد مراسلنا اليوم الخميس، باستهداف مسيرة إسرائيلية دراجة نارية في بلدة سحمر في البقاع الغربي، شرق لبنان، مشيرا إلى وقوع إصابات.

إقرأ المزيد ساليفان يبحث مع غالانت "حلا دبلوماسيا" مع لبنان

وأظهرت الصور تصاعد أعمدة الدخان إثر استهداف الدراجة، حيث توجهت سيارات الإسعاف.

RT RT

وتشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان بدعم من الدول الغربية، وفق تعبير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعيد نشر بعض قواته نحو الشمال، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت الأربعاء في ختام زيارته لواشنطن إن تل أبيب "لا تريد حربا ضد "حزب الله" لكن بإمكانها أن تلحق "ضررا جسيما بلبنان"، متوعدا بإعادة لبنان إلى "العصر الحجري"، في تهديد كرره مرارا.

ورغم ذلك، أعلن البيت الأبيض أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان بحث مع غالانت مسألة إيجاد "حل دبلوماسي" للمواجهة على حدود إسرائيل مع لبنان.

بدوره، حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بالصواريخ الموجهة.. حزب الله يستهدف دبابة ‏”ميركافا”
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • حزب الله يستهدف موقع «السماقة» بالأسلحة الصاروخية
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه قاعدة بيريا التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • بالفيديو.. شاهدوا كيف قصف حزب الله قاعدة بيريا الإسرائيليّة
  • اندلاع حريق في مستوطنة والنيران تمتد لمعسكر للجيش / فيديو
  • بصواريخ الكاتيوشا.. حزب الله يستهدف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي للاحتلال
  • الضربة الأكبر منذ أسابيع.. الحزب يقصف قاعدة أساسية للدفاع الجوي الاسرائيلي
  • مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في البقاع الغربي