أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على ضرورة الحفاظ على مساحة الأراضي الزراعية، وعدم المساس بها، وسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأجرى موفق محمود سارى، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، جولة مرورية على الأراضي الزراعية المبوره بطريق دمنهور أبو حمص حيث تم التأكد من توافر مقومات الزراعة لتلك الأراضى و صلاحيتها للزراعة

ووجه وكيل وزارة الزراعة، بسرعة إحضارالمعدات اللازمة لحرث الأراضى المبورة الصالحة للزراعة وإعادتها مرة أخرى للزراعة ،مؤكدة انه فى حالة عدم إمكانية الوصول إلى المالك تقوم الجمعية الزراعية بإعادة زراعتها لحسابها لحين ظهور المالك الفعلى للأرض خاصة لأراضي الورثة المقيمين خارج المحافظة ، كما أشار أن عقوبة تبوير الأراضى الزراعية المنزرعة تصل إلى الحبس سنتين وغرامة مالية .

وجدير بالذكر أن الدكتورة نهال بلبع قد  قامت بجولة مرورية على تلك الاراضى وتم التأكد من صلاحيتها للزراعة وشددت على إتخاذ  الاجراءات القانونية حيال أصحاب هذه الأراضي المبورة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أراضي الزراعية الأراضي الزراعية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة زراعة البحيرة وكيل زراعة البحيرة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان

قال الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه يجري تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية، لتوعية الفلاحين بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة والري لتحقيق أعلى انتاجية للفدان.

وأكد «غراب»، أن المحافظة لا تألوا جهدا في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية

شدد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية مع مراعاة العدالة في التوزيع طبقا للحصر الفعلي، منعا للاتجار بالأسمدة ووصولها لمستحقيها، وكذلك تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثة للري والزراعة.

التوعية في مركزي الزقازيق وبلبيس

ومن جانبه أشار المهندس حسين احمد طلعت وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تنفيذا لتعليمات وزير الزراعة ومحافظ الشرقية، تم متابعة الزراعات بمركزي الزقازيق وبلبيس بقري (أنشاص - الزهراء - النوبة - الدهاشنة).

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن المرور على الزراعات الشتوية تضمن لقاء عدد من المزارعين، وتم اجراء الحديث معهم لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة مثل إضافة سماد السوبر فوسفات في الوقت الحالي، وكذلك ترك بعض الجور خالية من النباتات مع ضرورة استخدام المبيدات الموصي بها من قبل وزارة الزراعة في حالة اكتشاف الإصابة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان
  • صمود الزراعة المصرية.. إنجازات وتحديات
  • خبراء زراعة: التغيرات المناخية ومحدودية المياه أبرز تحديات الوزير القادم
  • وكيل زراعة الغربية يتابع العمل بالادارات
  • زراعة العراق تزدهر مجدداً.. المزارعون يكافحون الجفاف والخليج "يذوب" بمحاصيله
  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل