افتتح المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، فعاليات الدورة العاشرة من معرض إيجى بلاست ومعرض بلاستيكس اللذين يقامان بمركز مصر للمعارض لمدة 4 أيام، بحضور المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إلى جانب عدد كبير من ممثلي شركات تصنيع البلاستيك.

مشاركة 360 شركة في المعرض

وقال وزير التجارة والصناعة، إن المعرض يعد فرصة متميزة لرجال الأعمال المهتمين بقطاع صناعة البلاستيك والبتروكيماويات، ويحظى بمشاركة واسعة بإجمالي 360 شركة عارضة من 12 دولة منها الصين وتركيا والهند والسعودية والإمارات وسلطنة عمان والمغرب وإيطاليا، مشيرا إلى أن المعرض يقام على مساحة 30 ألف متر مربع، وتضم القطاعات المشاركة في المعرض منتجي المنتجات الوسيطة والنهائية للبلاستيك والمواد الخام للبتروكيماويات والمعدات.

صناعة البلاستيك ودوره في الصناعات الأخرى

وأوضح وزير الصناعة والتجارة، أن صناعة البلاستيك تعد من الصناعات التي لها مكانة بارزة في الإنتاج الصناعي المحلي، لافتا إلى أنّ صناعة البلاستيك من الصناعات المغذية للعديد من الصناعات الأخرى كالتعبئة والتغليف والصناعات الهندسية، وتدخل أيضا في مشروعات البنية التحتية مثل مواسير المياه والصرف وكابلات الكهرباء بالإضافة إلى العبوات الدوائية والصناعات الكيميائية والسلع الاستهلاكية المعمرة وصناعة السيارات.

وأشار إلى أن صادرات منتجات البلاستيك واللدائن بلغت خلال عام 2023 نحو مليار و555 مليون دولار، وأنه تم تخصيص مجمعي مرغم 1 و2 بالإسكندرية لصناعة البلاستيك بما يسهم في النهوض بهذه الصناعة الواعدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التجارة والصناعة الصناعات السلع الاستهلاكية

إقرأ أيضاً:

السماح بطرح التخفيضات والعروض الترويجية دون تصريح لتعزيز التنافسية في الأسواق

 

 

مسقط- الرؤية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع هيئة حماية المستهلك عن تنظيم عمل التخفيضات والعروض الترويجية، بحيث يسمح لجميع المنشآت التجارية بعمل التخفيضات والعروض الترويجية لكافة المنتجات دون الحاجة للحصول على تصريح من الوزارة.

ويأتي ذلك بهدف تحفيز النشاط التجاري والاقتصادي في الأسواق مع تعزيز التنافسية وتوفير المنتجات الاساسية بما يضمن للمستهلك الأسعار المناسبة.

ووضعت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عددًا من الاشتراطات للتخفيضات والعروض الترويجية، من أهمها أن لا تتجاوز التخفيضات والعروض الترويجية 3 أيام متتالية في الأسبوع، وأن لا تتجاوز 3 مرات خلال الشهر الواحد، ولا تزيد نسبة التخفيض عن 30%، علماً بأن الحصول على بقية العروض الترويجية والتصاريح والتي لم تشملها الإشتراطات تظل على نفس الإجراءات السابقة. كما يجب إخطار هيئة حماية المستهلك في حالة رغبة المؤسسة بعمل تخفيضات أو عروض ترويجية عبر بريدها الإلكتروني.

وبلغ عدد تصاريح العروض الترويجية والتخفيضات التي صدرت في النصف الأول من العام الجاري ما يقارب 7379 تصريحًا.

وقال مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إن التنظيم يأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة لتسهيل بيئة الأعمال وتحفيز النشاط التجاري، يأتي السماح للمنشآت التجارية بإجراء تخفيضات وعروض ترويجية دون الحاجة للحصول على تصريح مسبق إلى دعم الشركات في تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة وعروض جذابة لعملائها بسهولة ويسر؛ مما يُساهم في زيادة الحركة التجارية ونشاط السوق، وبزيادة النشاط التجاري، يُسهم ذلك في تحفيز الاقتصاد المحلي ودعم النمو الاقتصادي، ما ينعكس إيجابياً على المجتمع ككل. وأشار الدوحاني إلى أن هذا الإجراء يسهم في إيجاد بيئة تجارية أكثر ديناميكية ومرونة؛ مما يدعم استدامة الأعمال ونموها في السوق المحلي، ونسعى دائمًا لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية الاقتصادية للجميع.

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • السماح بطرح التخفيضات والعروض الترويجية دون تصريح لتعزيز التنافسية في الأسواق
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره