ثمّنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، جهود مصر لحل الأزمة في قطاع غزة وحماية الأبرياء، مؤكدة «مصر صاحبة دور محوري في المنطقة، لا يمكن تعريض المدنيين في قطاع غزة للخطر».

وأضافت بيربوك، خلال كلمتها في مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّه يجب على إسرائيل حماية المدنيين في غزة، وهذا ما أكدت عليه مرارا وتكرارا خلال زيارتي لإسرائيل، لافتة إلى أنّ قطاع غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة بصورة أكثر بكثير.

وتابعت: «تحدثنا حول كيفية الوصول إلى الهدن الإنسانية، لكي نصل على المدى الطويل إلى وقف إطلاق النار المستدام، بهدف تحقيق السلام للجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في آن واحد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية

دعت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إسرائيل، إلى التحقيق بسرعة وضمان المساءلة، عقب التقارير عن استخدام الجيش الإسرائيلي للمدنيين كدروع بشرية.

إقرأ المزيد موقع عبري: إسرائيل في طريقها إلى حكم عسكري في قطاع غزة

وقال فيدانت باتل نائب المتحدث باسم الخارجية خلال مؤتمر صحافي عقد في واشنطن: "لقد رأينا هذه التقارير المزعجة في الفيديو. الجيش الإسرائيلي قال إنه يجري تحقيقا في الحادث وإن ما تم تصويره في مقاطع الفيديو هذه لا يعكس قيمه وكان انتهاكا واضحا لأوامره وإجراءاته التنظيمية. سأترك الإسرائيليين يتحدثون، لكننا ندعو مرة أخرى إسرائيل إلى المسارعة في إجراء التحقيق وضمان المساءلة عن أي تجاوزات وانتهاكات، وسنواصل التوضيح لحكومة إسرائيل أن هناك بالطبع توقعات بأن عليهم التصرف بما يتوافق مع قانون الصراع المسلح".

من جهتها، قالت حركة حماس، أن "استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسرى الفلسطينيين دروعا بشرية خلال عملياته العسكرية في قطاع غزة يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان"، داعية إلى محاكمته.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مسؤول بالخارجية الألمانية: النقاش بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري كان مهما للغاية عقب رحلة أوربان إلى موسكو
  • مسؤول بالخارجية الألمانية: المجر ألغت موعدا كان مقررا الاثنين المقبل بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري
  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان سيتجه إلى ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان في ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • «المخلفات واستدامة الأزياء» مجالات واعدة في الاستثمار البيئي غير التقليدي.. علام: الاقتصاد الأخضر يمثل «صفر» تلوث والاعتماد على المواد الطبيعية وإعادة الاستخدام.. عيسي: لا بديل عن الصناعة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية.. وهي ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية