أعرب سامح شكري وزير الخارجية، عن أسفه لاستشهاد المزيد من الصحفيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: «اعتدنا عندما يتعرض صحفي للضرر أن يهب المجتمع الدولي للإدانة والانتقاد، لكن لم نسمع أي إدانة عن استهداف دولة الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين واستهداف المدنيين أيضا، بخلاف منع دخول الصحفيين والمسؤولين إلى قطاع غزة بشكل متعمد وكبير».

وأضاف «شكري»، خلال مؤتمر صحفي منعقد مع نظيرته الألمانية في العاصمة الإدارية الجديدة، أنّه يجب النظر والاستماع للأطفال ممن فقدوا أسرهم بالكامل، فمعاناتهم ترقى لنفس المرتبة الإنسانية لقضايا أخرى مثل قضايا المحتجزين لدى فصائل المقاومة.

وشدد وزير الخارجية، على أنّ الصراع بين الفلسطينيين ودولة الاحتلال الإسرائيلي لم يبدأ يوم 7 أكتوبر، متابعا: «يجب ألا نغفل سنوات وعقود من الاعتداء على الحقوق الفلسطينية واستهداف الفلسطينيين والقتل المتعمد وهدم المنازل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شكري الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد سياسي: المجتمع الدولي لم يحرك ساكنا تجاه ما يحدث في لبنان

قال الدكتور محمد موسى، أستاذ الاقتصاد السياسي، إن إسرائيل تنطلق في تنفيذ عملياتها بضوء أخضر أمريكي بعد زيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الكونجرس.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

وأضاف «موسى»، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن كل القوانين الدولية لم تسفر عن تراجع إسرائيل شبرا واحدا عما فعلته في قطاع غزة، إذ قتلت 50 ألف فلسطيني بدم بارد وهدمت غزة على رؤوس أهلها، ولم يتحرك أحد في العالم.

صمت المجتمع الدولي

وأكد أن مجلس الأمن والأمم المتحدة عاجزة تماما عن إيقاف إسرائيل، حتى المحكمة الجنائية الدولية تم تهديدها بعقوبات إذا ما اتخذت قرارا بشأن إسرائيل، متابعا أن كل ما تقوم به إسرائيل يأتي في إطار تسهيل كامل من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن أمريكا لم تضغط بشكل مباشر على إسرائيل لوقف العدوان في غزة، كأنها أعطت ضوءا أخضرا لإسرائيل لتفعل ما تشاء، مواصلًا: «اليوم هناك اجتماع لمجلس الأمن ولا نعرف عما سيسفر عنه».

غارات الاحتلال على جنوب لبنان

وأكد أن إسرائيل شنت هجماتها على غزة، كما أنها شنت أيضا هجماتها على جنوب لبنان، ما أدى إلى تهجير اللبنانيين، مواصلا: «هذا الضرب وصل إلى شرق لبنان، حيث أصبحت لبنان مكشوفة أمنيا بعد قصف جبيل، ولا يوجد أي تحرك من المجتمع الدولي، متابعا: «ليس من المقبول على الإطلاق أن نرى بيروت غزة ثانية».

مقالات مشابهة

  • رئيس حكومة لبنان: على المجتمع الدولي أن يردع الاحتلال لوقف “حرب الإبادة” على لبنان
  • خبير علاقات عامة: المجتمع الدولي ينحاز إلى دولة الاحتلال
  • "عباس" يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه
  • وزير الداخلية اللبناني: الاعتداءات الإسرائيلية لم تزدنا إلا تماسكا ووحدة
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يريد تغير الوضع الاستراتيجي في غزة
  • أستاذ اقتصاد سياسي: المجتمع الدولي لم يحرك ساكنا تجاه ما يحدث في لبنان
  • وزير الخارجية: المجتمع الدولي أخفق في التعامل مع مسببات الأزمات الراهنة
  • نقيب الصحفيين: الكلام يعجز عن وصف جرائم إسرائيل في غزة ولبنان والتخاذل الدولي إزائها
  • نقيب الصحفيين: يجب توقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي فورا حقنا لدماء الأبرياء
  • العراق ومصر والأردن يدعون مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان