قالت وزير الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إنها ستزور رفح والعريش اليوم للإطلاع على الدور المصري الداعم للفلسطينيين، مشيرة إلى أنها ستتابع ما تقوم به المنظمات الإنسانية والأممية، مؤكدة على ضرورة دخول المساعدات بشكل عاجل وسريع وفتح  المعابر الاسرائيلية كى تصل المساعدات بشكل كاف لغزة.

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف طواقمنا الطبية في غزة (فيديو) الاحتلال يعلن مقتل 4 وإصابة 6 جنود إسرائلين بوسط وجنوب غزة  إقرار هدن إنسانية فى قطاع غزة

وأوضحت "بيربوك" خلال كلمتها في مؤتمر صحفى مع الوزير سامح شكرى، أن بلادها تعمل مع مصر للدفع نحو إقرار هدن إنسانية فى قطاع غزة، موضحة أن بلادها قدمت مساعدات للمواطنين الفلسطينيين لكنها ليست كافية للمدنيين فى غزة.

 ألمانيا تدعم وصول سريع وكبير من المساعدات للمدنيين الفلسطينيين

وأشارت إلى أن ألمانيا تدعم وصول سريع وكبير من المساعدات للمدنيين الفلسطينيين، مشددة على ضرورة إطلاق سراح الرهائن فى أقرب فرصة ممكنة، موضحة أن هناك اتفاقا مصريا ألمانيا بضرورة حل الدولتين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

البرهان منفتحون على كل المبادرات وملتزمون بتسليم السلطة للمدنيين

متابعات-تاق برس

قال رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إنه أبلغ الإدارة الأمريكية بأن حكومته لن تقبل وساطة أي قوى إقليمية أو دولية شاركت فى قتل السودانيين، وأن الحوار مع الأمريكيين مستمر حول تطورات الأحداث فى السودان.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى بدأ فيه الجيش السودانى هجوما واسعا فى العاصمة ضد قوات الدعم السريع، حيث عبرت قوات الجيش من أم درمان إلى الخرطوم والخرطوم بحري، وجرت اشتباكات عنيفة بين الجانبين فى أكبر عملية لاستعادة الأراضى هناك منذ بداية المعارك.

 

وقال البرهان في مؤتمر بمدينة نيويورك أمس الجمعة إن كل المبادرات التي قدمت لم تراعي مصالح السودانيين لذلك باءت بالفشل، مضيفا أن حكومته منفتحة على كل المبادرات التي من الممكن أن تساهم في وقف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية.

 

وجدد البرهان التزامه بنقل السلطة إلى المدنيين بأعجل ما تيسر حال استقرار الأوضاع في السودان مضيفا أن السلطة ستسلم إذا حدث توافق وطني أو انتخابات.

 

وأكد أن العمليات العسكرية لم تتوقف ولن تتوقف، مشيرا إلى أن يحدث في الخرطوم الآن هو استمرار لما بدأ في الخامس عشر من أبريل الماضي.

مقالات مشابهة

  • لحظة وصول البولندي فويتشيك تشيزني لـ برشلونة .. فيديو
  • بيربوك: أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • إدارة الجيش تخص لاعبي الزعيم القدامى ومناصريه من ذوي الهمم بالتفاتة إنسانية حازت إشادة عالية
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • الحوار الوطني: التحول للدعم النقدي يتيح وصول المساعدات للمواطن بشكل أوضح
  • كندا تقول إنها ستقدم 10 ملايين دولار كندي مساعدات للمدنيين في لبنان
  • البرهان منفتحون على كل المبادرات وملتزمون بتسليم السلطة للمدنيين
  • فيديو لـ وصول الصاروخ اليمني إلى “تل أبيب” وهروب جماعي للمستوطنين نحو الملاجئ بعد سماع صافرات الإنذار