قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه "يرى فرصة لإسرائيل لبناء علاقات أوثق في المنطقة بعد الأزمة في غزة".

"أ ف ب": بلينكن ناقش في السعودية التطبيع مع إسرائيل ومرحلة ما بعد حرب غزة

وفي تصريح خلال لقائه نظيره الإسرائيلي إسرائيل كاتس، قال بلينكن إنه يرى "فرصة لإسرائيل "لبناء علاقات أوثق في المنطقة بعد الأزمة في غزة"، مشيرا إلى أنه "يجب علينا أولا أن نتجاوز هذه اللحظة الصعبة للغاية، ونتأكد من أن السابع من أكتوبر لن يتكرر مرة أخرى، وأن نعمل على بناء مستقبل مختلف وأفضل بكثير".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية إن كاتس شكر الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية على دعمهما الثابت لإسرائيل منذ هجوم "حماس".

وشدد بلينكن على أن "إسرائيل ستتمكن من إعادة الرهائن إلى ديارهم، وإعادة السكان إلى منازلهم في الجنوب والشمال، واستعادة الشعور بالأمن فقط في حالة هزيمة منظمة حماس وتراجع حزب الله".

يذكر أن بلينكن وصل إلى إسرائيل مباشرة بعد زيارته المملكة العربية السعودية ضمن جولته الشرق أوسطية التي استهلها قبل أيام بتركيا، ثم إلى اليونان والأردن وقطر  والإمارات.

المصدر: Ynet 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية أنتوني بلينكن اتفاق السلام مع إسرائيل الحرب على غزة الرياض تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن وزارة الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود الجهود الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته اليوم الخميس، أن هذه المباحثات جاءت خلال مكالمة هاتفية لمواصلة المناقشات حول كيفية إرساء الحكم والأمن وسبل الإعمار في فترة ما بعد الصراع بطريقة تبني السلام والأمن الدائمين والخطوات اللازمة لتعزيز التكامل الإقليمي بشكل أكبر.

وناقش الوزيران أيضًا الأهداف المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على طول الحدود الشمالية لإسرائيل وإنهاء الصراع في السودان.

وأدان بلينكن، بحسب البيان، هجمات الحوثيين على الشحن الدولي واحتجازهم لما لا يقل عن 50 موظفًا يمنيًّا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء والشركات الخاصة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وجدد وزير الخارجية الأمريكي الدعوات للإفراج الفوري عنهم، مؤكدًا أن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) قد أفادت في وقت سابق بأن الأمير فيصل بن فرحان تلقى اتصالًا هاتفيًا، من أنتوني بلينكن.

وبحث الجانبان المستجدات على الساحة الإقليمية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة والسودان.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي أكدا أهمية التوصل لوقف للنار في غزة
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأوكراني يلتقي نظيره الإسرائيلي لمناقشة ما أسماه «الخطر الروسي والإيراني والكوري»
  • الخارجية الأميركية: بلينكن شدد لنظيره الأردني على التزام واشنطن بإقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل
  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • مسؤولون أميركيون سابقون: هناك تواطؤ لا يمكن إنكاره في أعمال قتل بغزة