موقع النيلين:
2024-06-27@09:04:25 GMT

الكويت.. الحبس لرئيس شركة مطاعم شهيرة

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT


قضت محكمة الجنح في الكويت بحبس رئيس مجلس ادارة شركة مطاعم شهيرة لمدة شهر وتغريمه 5 آلاف دينار لمخالفة الشركة أسعار التوصيل للطلبات وجعلها 500 فلس بدلاً من 250 فلساً.

ووفقاً لصحيفة “القبس”، جاء الحكم بعد شكوى تقدمت بها مواطنة الى ادارة حماية المستهلك، أفادت خلالها بأن المطعم خالف أسعار التوصيل المقررة قانوناً والبالغة 250 فلساً داخل المنطقة التي يقع في نطاقها، ونصف دينار ان كان خارج المنطقة وارفقت فاتورة الطلب الثابت فيها رسوم التوصيل المخالفة.

وعلى إثر ذلك قامت ادارة حماية المستهلك بتقديم الشكوى الى نيابة الشؤون التجارية والتي بدورها وجهت الاتهام الى رئيس مجلس ادارة الشركة التابع لها المطعم وأحالته الى المحكمة.

وثبت لدى المحكمة مخالفة المطعم لرسوم التوصيل المنصوص عليها وفقاً للقانون وقرارات وزارة التجارة الكويتية وهو ما استندت إليه في إدانة المسؤول الاول “رئيس مجلس ادارة الشركة” التابع لها المطعم بالحكم سالف الذكر لتفرض هيبة القانون ووجوب احترامه من قبل الشركات والمطاعم فيما يتعلق برسوم التوصيل وما يترتب عليه من حفظ لحقوق العملاء التي كفلها لهم القانون.

الإمارات اليوم

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مدبولى يلتقى رئيس "سرايا العالمية" قبيل افتتاح 3 مصانع للشركة بالمنطقة الاقتصادية للقناة غدًا

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة،  يوسوكي سرايا، رئيس شركة "سرايا" العالمية، التي ستطلق أولى مشروعاتها غدًا بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأوكا هيروشي، سفير اليابان لدى القاهرة، وعدد من مسئولي شركة سرايا العالمية.

ورحّب رئيس الوزراء بالسفير الياباني لدى القاهرة ورئيس شركة سرايا اليابانية العالمية، مُعربًا عن اعتزازه وتقديره للعلاقات التاريخية والاستراتيجية المتميزة التي تجمع بين مصر واليابان، ومؤكدًا أن هذه العلاقات المتميزة تنعكس في الكثير من المشروعات المهمة التي تنفذها اليابان على أرض مصر، ومن بينها مشروع الشركة الفريد من نوعه التي ستُطلقه غدًا في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

بدوره، قال وليد جمال الدين، إن مشروع شركة سرايا العالمية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس هو مجمع صناعي يضم 4 مصانع سيخصص جزء من إنتاجها للسوق المحلية والجزء الآخر للتصدير في مجال أدوات النظافة العامة، موضحًا أن هذا المجمع هو الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط، كما أن شركة سرايا العالمية تتطلع إلى الاستثمار في عدد من الأنشطة الأخرى في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

و قال يوسوكي سرايا، رئيس شركة سرايا العالمية، إن شركة سرايا العالمية تأسست عام 1952 وتهدف الى توفير مجموعة من الحلول في مجال أدوات النظافة العامة، وإن الشركة توجد في أكثر من 30 دولة ولديها أكثر من 15 مصنعًا حول العالم.

وأضاف أن مجمع مصانع سرايا الشرق الأوسط في العين السخنة تأسس في عام 2018، وبدأ التشغيل غير الرسمي به تدريجيًا منذ العام الماضي، وهو مُجمع صناعي يتضمن 4 مصانع على مساحة قدرها 20 ألف متر مربع، تنقسم المرحلة الأولى منها الى 8 آلاف متر مربع، وهي المرحلة التي سيتم افتتاحها غدًا، بينما ستكون توسعات المرحلة الثانية على مساحة 12 ألف متر مربع، وتبلغ استثمارات مجمع مصانع سرايا الشرق الأوسط 12 مليون دولار وهي استثمارات أجنبية مباشرة بالكامل.

وأضاف أن المشروع يُعد أول مشروع ياباني يتم تنفيذه في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى أن الشركة من خلال هذا المجمع الصناعي ستنتج مجموعة من المنتجات من خلال 4 خطوط إنتاج في المصانع الأربعة.

وأوضح أن المصنع الأول سيكون لاستخراج زيت الجوجوبا الذي يتم تصديره لشركات التجميل العاملة بالقارتين الأوروبية والآسيوية، والمصنع الثاني سيخصص لإنتاج مستحضرات التجميل الطبيعية، والثالث لبديل السكر الطبيعي الخالي من السعرات الحرارية "لا كانتو"، والأخير لإنتاج قفازات نتريل غير المعقمة.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى ستشهد تشغيل مصانع: استخراج زيت الجوجوبا، وإنتاج مستحضرات التجميل الطبيعية، وبديل السكر، فيما سيتم افتتاح المصنع الثالث الخاص بإنتاج القفازات في المرحلة الثانية، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف سد احتياجات السوق المصرية بالكامل من هذه القفازات بدلًا من استيرادها، ما يوفر الكثير من العملة الصعبة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف وصول القدرة الإنتاجية لمصنع الجوجوبا إلى 100 طن سنويًا، و50 طنا لمنتجات مصنع بديل السكر، و100 ألف طن لمنتجات التعقيم والتجميل، فضلًا عن إنتاج 5 ملايين علبة قفازات نتريل غير المُعقمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • رئيس الكونغو يبحث مع "لوك أويل" الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفراء الإمارات وكندا وأمريكا لدى البلاد
  • الكويت..محكمة التمييز ترفض وقف تنفيذ الحكم بحبس فاشينيستا شهيرة
  • «جهّز السيرة الذاتية».. 1700 فرصة عمل في ملتقى التوظيف بالإسكندرية غدا
  • بث مباشر| تصريحات تليفزيونية لرئيس الحكومة لشرح خطة مواجهة أزمة الكهرباء
  • عاجل| تصريحات تليفزيونية لرئيس مجلس الوزراء بعد قليل
  • بعد قليل.. تصريحات تليفزيونية لرئيس الوزراء لشرح أبعاد أزمة انقطاع الكهرباء
  •  أسعار تعرفة الكهرباء بعد ربطها بالزمن
  • مدبولى يلتقى رئيس "سرايا العالمية" قبيل افتتاح 3 مصانع للشركة بالمنطقة الاقتصادية للقناة غدًا