أعربت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، عن قلق بلادها من التصعيد الراهن في المنطقة، محذرة من اتساع رقعة الصراعات ويجب وضع حد للمعاناة الإنسانية، موضحة أن العديد من الأبرياء المدنيين يعانون في غزة. 

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف طواقمنا الطبية في غزة (فيديو) الاحتلال يعلن مقتل 4 وإصابة 6 جنود إسرائلين بوسط وجنوب غزة رفض ألمانيا لأي تصعيد يستهدف المدنيين

وشددت “بيربوك” خلال كلمتها  في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية سامح شكري، على ضرورة أن تعمل إسرائيل على حماية المدنيين في غزة وعدم تعريض حياتهم للخطر، مؤكدة رفض ألمانيا لأي تصعيد يستهدف المدنيين، وضرورة التواصل لهدنة إنسانية يتم من خلالها ادخال المزيد من المساعدات الإنسانية.

برلين رفعت مساعداتها لغزة لـ211 مليون يورو

وأشات إلى أن برلين رفعت مساعداتها لغزة لـ211 مليون يورو، مشيدة بالدور المصري المحور في معالجة المصابين وغدخال المساعدات لغزة، مشيدة بدور مصر المحوري تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونوهت وزيرة الخارجية الألمانية، أن بلادها ستقف بجانب تل أبيب التي تعرضت لهجوم من حماس التي تسعى للقضاء على إسرائيل - على حد قولها - مؤكدة فى الوقت نفسه رفض بلادها لتعريض المدنيين في غزة للخطر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد مصر ألمانيا غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشددًا على أهمية بحث السبل الممكنة لإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وأشار الوزير، في تصريحات من إستونيا، إلى أن حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية يشكلان مسار السلام الأساسي في المنطقة، مؤكدًا على أهمية تحقيق السلام والاستقرار للشعب الفلسطيني.

كما ثمن الوزير قرار مجلس الأمن لوقف الحرب في قطاع غزة، معبراً عن أمله في أن تسهم هذه الخطوة في تحقيق الاستقرار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وكان الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وصل إلى تالين عاصمة جمهورية إستونيا، أمس، في زيارة رسمية، تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون داعمون لغزة يصعدون فوق سطح البرلمان الأسترالي
  • مؤيدون لغزة فوق البرلمان الأسترالي.. ومسؤول: "انتهاك خطير"
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • آرسنال يستهدف ضم نجم منتخب إيطاليا بعد تألقه في يورو 2024
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • قائمة المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية لـ"يورو 2024".. موعد المباريات والقنوات الناقلة
  • القبض على متحرش ثمانيني في يورو 2024
  • بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)