تفقد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، يرافقه فاضل النحاس، مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بالمديرية، لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، بعدد من مدارس سوهاج للاطمئنان على حسن سير الامتحانات بجميع لجان المحافظة.

الالتزام الكامل بكافة القرارات الوزارية

وشدد وكيل تعليم سوهاج خلال متابعاته على الالتزام الكامل بكافة القرارات الوزارية المنظمة للامتحانات بهدف تحقيق أعلى مستوى من الانضباط في أعمال الامتحانات، ومطابقة الورقة الامتحانية للمواصفات الفنية التي حددتها الوزارة وكذلك مطابقتها لما ورد في المناهج الدراسية.

توفير المناخ الآمن والمناسب للطلاب

كما أوصى وكيل الوزارة بضرورة تكاتف جميع القائمين على أعمال الامتحانات بجميع اللجان، لتوفير المناخ الآمن والمناسب للطلاب وبث الطمأنينة في نفوسهم لأداء الامتحانات بكل سهوله ويسر بما يضمن حسن سير الامتحانات وحصول كل طالب على حقه بعدالة تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب والطالبات الذين يخوضون الامتحانات التي انطلقت صباح اليوم، في صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية من الصف الرابع إلى السادس المقيدين بالعام الدراسي الحالي 2023 / 2024م بلغ 335868 طالب وطالبة، موزعين على 1008 مدرسه ضمن الفترة الصباحية وعدد 14657طالب وطالبة موزعين على 46 مدرسة بالفترة المسائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم سوهاج سوهاج محافظة سوهاج امتحانات الفصل الدراسي الأول

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق

تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024، بمدرسة عمر الفاروق الرسمية للغات، التابعة لإدارة شرق الزقازيق، والتي تضم 13 لجنة امتحانيه تستوعب 261 طالبًا، لمتابعة انتظام سير امتحانات مادتي الكيمياء والجغرافيا، والتأكد من توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الامتحان بسهولة ويسر.

تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح

واطمأن محافظ الشرقية من الطلاب على مستوى الامتحان، وما إذا كانت لديهم أية شكاوى، مشيراً إلى أنه جرى تجهيز اللجان بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفاديًا لانقطاعها.

الالتزام بالتعليمات والضوابط

أكد محافظ الشرقية على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات، وتوفير الهدوء للطلاب داخل اللجان الامتحانية ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات لضمان انتظام سير أعمال الامتحانات.

وأوضح المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024  بلغ 52130 طالبًا، بينهم 33014 طالبًا بشعبة علمي علوم و7385 طالبًا بشعبة علمي رياضة و11731 طالبًا بالشعبة الأدبية داخل 149 لجنة، وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تغيب 26 طالبًا وطالبة عن أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا بشمال سيناء
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم شمال سيناء: الطلاب أدوا امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات
  • تباين آراء طلاب الثانوية بالشرقية حول «الكيمياء والجغرافيا»
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق الرسمية للغات
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا في قنا
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشرقية
  • 27733 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشهادة الثانوية في سوهاج