قال النائب الدكتور على مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة منتصف العام للاتحاد الإفريقي هدفه متابعة التكامل الاقتصادي الإقليمي بالقارة، مؤكدًا على أن القمة ستتطرق إلى ما تم تنفيذه من اتفاقية التجارة الحرة التمييزية والخطوات المستقبلية لتحقيق التكامل الإقليمي.

أخبار متعلقة

الرئيس يؤكد حرص مصر على ترسيخ التعاون الاستراتيجى مع كينيا

سفير القاهرة لدى نيروبي: كينيا الشريك الأكبر لمصر في شرق أفريقيا وبوابتها لأسواق القارة


وأوضح «مهران» أن كلمة الرئيس السيسي خلال قمة نيروبي أكدت على إعداد الخطة العشرية الثانية لأجندة التنمية الاقتصادية للنيباد 2024 – 2034، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه الخطة هو دفع البنية التحتية وتمويلها بالقارة، نظرًا لأنها عامل هام لتحقيق التنمية والاستقرار، علاوة على توفير فرص عمل والربط بين دول القارة.


وأكد النائب الدكتور على مهران، أن مصر تعمل على خلق سوق قاري موحد للسلع والخدمات من خلال تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة، إضافة إلى توفير كافة سبل دعم التنمية الشاملة سواء المالية أو التكنولوجية لتحقيق الاستثمار القاري بين الدول الإفريقية.

وأشار رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إلى أن الرئيس السيسي نقل جهود مصر في مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية في كل دول إفريقيا والعمل المستمر لتوفير الدعم والتمويل من الدول المتقدمة ومؤسسات التمويل الدولية، مؤكدًا على أن مصر تقوم بدور إفريقي ريادي في العديد من القضايا وتدافع عن القارة في مجالات الصحة وإسقاط الديون والتنمية الشاملة والتصدي لتغير المناخ.

وأشاد النائب الدكتور على مهران، بمطالبة الرئيس السيسي، الرؤساء والقادة الأفارقة بضرورة تكثيف الجهود مع الشركاء الدوليين والمنظمات التمويلية لإيجاد حلول فعالة لمعالجة أزمة الديون المتراكمة من خلال وضع آليات لتخفيف عبء الديون عن طريق الإعفاء أو المُبادلة أو السداد المُيسر.

قمة نيرووبي النائب علي مهران

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة سوهاج يقدم التهنئة لمحافظ الإقليم الجديد ونائبه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه مجلس جامعة سوهاج، اليوم، برئاسة الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة لتقديم التهنئة للواء عبد الفتاح نور الدين بمناسبة توليه منصب محافظ الإقليم، متمنيًا له كل التوفيق بمهمته الجديدة في خدمة الوطن وأن تشهد محافظة سوهاج في عهده المزيد من التقدم والإزدهار، وذلك بمقر ديوان عام المحافطة.

وخلال اللقاء رحب النعماني باللواء عبد الفتاح نور الدين في بلده الثاني سوهاج، متمنيًا له استكمال مسيرة العطاء، لتحقيق الإنجازات للمجتمع السوهاجي، والنهوض به، بما يخدم رؤية القيادة السياسية في تحقيق التنمية الشاملة، وطموح الشعب، كما قدم التهنئة للدكتور محمد عبد الهادي لتعيينه نائباً لمحافظ سوهاج.

وتناول اللقاء التأكيد علي استمرار التعاون الهادف والبَنَّاء بين الجامعة والمحافظة، باعتبارها شريكًا للمحافظة في كافة أعمال التنمية والتطوير في جميع المجالات العلمية، والبحثية، والاستشارية، والخدمات الصحية، خاصة و أن جامعة سوهاج تُعد بيت خبرة واستشارة في العديد من المجالات والتخصصات، بما تمتلكه من كوادر بشرية ذي كفاءة عالية، وإمكانيات مادية، تسهم في حراك تنمية محافظة سوهاج، وتستكمل مسيرتها  بتقديم سواعدها؛ لخدمة إقليم الصعيد.

كما تقدم النعماني، بخالص شكره وتقديره، للواء طارق الفقي محافظ سوهاج السابق؛ على ما قدمه لأهالي المحافظة خلال فترة توليه، وما وضعه من خُطط استهدفت تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات في شتى المجالات داخل المحافظة، متمنيًا له موفور الصحة والعافية.

مقالات مشابهة

  • النائب ياسر الهضيبي يثمن جهود مصر للحفاظ على وحدة السودان
  • مجلس جامعة سوهاج يقدم التهئنة لمحافظ سوهاج الجديد ونائبه
  • تشريعية الشيوخ: أمام الحكومة الجديدة تحدي السيطرة على الغلاء وفجوة الأسعار
  • النائب عصام هلال: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة خارطة طريق للمرحلة المقبلة
  • مجلس جامعة سوهاج يقدم التهنئة لمحافظ الإقليم الجديد ونائبه
  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • وزير التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز