عمان- “رأي اليوم”: خلال حفل مراسم نقل قيادة مجموعة دعم المنطقة والإشراف على عمليّات القاعدة الأمريكيّة، في بيورينج وعريفجان من العقيد مارتن وولجيموت إلى العقيد دانيال انسلن، قال مسؤول عسكري أمريكي، إن الجيش الكويتي قادر على حماية الكويت. وقال المسؤول بأن الجيش الكويتي قادر على حماية  الكويت من أي أخطار قد تتعرّض لها، ومُواجهة أي تحدّيات طارئة.

وذكر القائد العام للجيش المركزي للولايات المتحدة الأمريكية (الجيش الثالث) باتريك فرانك، أن القوات المسلحة الكويتية على قدر عالٍ من الكفاءة والعتاد وقادرة على حماية أراضيها ومُواجهة أيّ تحدّيات طارئة. بدوره قال القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى الكويت جيمس هولتسنايدر، إن قائد مجموعة دعم المنطقة والمشرف على العمليات في بيورينج وعريفجان عمل على مدار العام الماضي، في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والكويت في مجال التعاون العسكري والدفاعي. وعمّا إذا كانت هناك وساطة أمريكية لحل أزمة حقل الدرة، قال هولتسنايدر: “تابعنا تقارير إعلامية أيضاً حول هذا الموضوع، ولقد كانت الحكومة الكويتية واضحة للغاية بشأن مطالبتها بملكية حقل الدرة، ونتطلع إلى العمل مع شركائنا الكويتيين في هذه القضية”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري يوضح سيناريو الهجوم الإسرائيلي على لبنان.. شرط أمريكي يحكم الخطة

قال العميد أندريه أبو معشر، الخبير في الشؤون العسكرية، إن أمريكا لا تمانع في القضاء على حزب الله، ولا تعترض على تنفيذ عملية برية محدودة، ووضعت شرط عدم التعرض للجيش اللبناني والحفاظ على قدراته، لما له من دور في المرحلة التي تلي العملية العسكرية، موضحا أن واشنطن لا تريد تدمير البنية التحتية للبنان.

إسرائيل تريد ضمان أمن مستوطنات الشمال

وأضاف أبو معشر، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تريد هدف سياسي، وهو ضمان أمن المستوطنات شمال إسرائيل وعودة المستوطنين، ما يضع المنطقة أمام إشكالية تنفيذها لذلك، لأنها إذا أرادت ضمان أمن المستوطنات من جهة التهديد الصاروخي، عليها تنفيذ ضربات جوية للقضاء على الترسانة الصاروخية لدى حزب الله، وهذا ما يجعلها تضرب أهدافا في العمق.

وتابع: «الشرط الأمريكي يتطلب من إسرائيل تنفيذ عمليات محدودة للدخول إلى أماكن هذه المنشآت، للقضاء على قوى حزب الله بها، لأنها إن لم تتمكن من ذلك سيستطيع حزب الله تهديد أمن المستوطنات، وسيحرم إسرائيل من تحقيق أهدافها».

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: 3 دول كانت تعلم بالهجوم الإيراني على إسرائيل
  • مسؤول عسكري أمريكي: قواتنا بالشرق الأوسط شاركت في اعتراض الصواريخ الإيرانية
  • خبير عسكري يوضح سيناريو الهجوم الإسرائيلي على لبنان.. شرط أمريكي يحكم الخطة
  • مسؤول أمريكي: إيران في حالة استعداد لشن هجوم على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • مسؤول أمريكي: الهجوم الإيراني على إسرائيل سيشمل مسيرات وصواريخ باليستية
  • مسؤول أمريكي: إيران تستعد لشنّ هجوم على إسرائيل
  • مسؤول أمريكي: العملية البرية في لبنان ستكون محدودة المدة
  • مسؤول أمريكي: تمركز القوات الإسرائيلية يشير إلى توغل بري وشيك في لبنان
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: حزب الله يخطط لقصف تل أبيب
  • كارثة أمنية.. بيانات 100 مليون أمريكي متاحة على الإنترنت دون حماية