في تعليقه على الهجوم العنيف بالسكين الذي وقع في مسجد الفاتح، أكد رئيس البرلمان التركي، نعمان كورتولموش، على قوة ووحدة تركيا في مواجهة الأعمال الإرهابية المنظمة. قال كورتولموش في خطابه: “إذا كان وراء هذا الهجوم أيدي منظمة، فليعلم الجميع أن تركيا قوية وواعية بما يكفي لعدم التسامح مع هذه الأعمال.”

وقال “آمل أن يكون الهجوم فردي.

اما إذا كان وراء هذا العمل أعمال منظمة، فعلى أصحاب هذه الأعمال أن يعلموا أن هذا البلد قوي بما يكفي لعدم السماح بهذا، وهو واعٍ ومتحد”.

واضاف “أود أن أذكر بأهمية الفترة الزمنية التي نعيشها. نحن ندرك فترة تشهد أكبر التحولات في تاريخ البشرية. نمر بفترة تشهد اضطرابات كبيرة سياسيًا واقتصاديًا في العالم”.

ما الذي حدث؟
وفقًا للادعاء، طلب امام مسجد الفاتح غالب اسطى٬ من من المشتبه به المدعو عمر سالغن، الذي كان يهتف داخل مسجد الفاتح، مغادرة المسجد٬ هاجم سالغن الامام بسكين كانت بحوزته، مما أدى إلى إصابة إمام المسجد الفاتح،، واحدى طلابه الذي كان موجودًا في المسجد في ذلك الوقت. تم استدعاء الشرطة وفرق الطوارئ إلى مكان الحادث بناءً على بلاغ.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اخبار اسطنبول اسطنبول اسطنبول الان امام مسجد الفاتح مسجد الفاتح هجوم مسجد الفاتح مسجد الفاتح

إقرأ أيضاً:

فرنسا تبلغ حزب الله خطورة الهجوم على إسرائيل ولبنان يرد

فرنسا أبلغت حزب الله أن إسرائيل سترد بقوة هائلة على أهداف حيوية في لبنان، كرد على أي هجوم يكسر فيه حزب الله قواعد الاشتباك، وذلك حسب وسائل لبنانية.

وأضافت الوسائل، أن حزب الله رد بأن السبيل الوحيد لتجنب الحرب المفتوحة هو ابتلاع تل ابيب لرد الحزب المرتقب على عدوان الضاحية الجنوبية ووقف العدوان على قطاع غزة

 

أوامر بضرب تل أبيب

في وقت سابق، أفادت نيويورك تايمز عن مسؤولين إيرانيين، بأن قائد القوات المسلحة علي الخامنئي أصدر أوامره في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي، وأمر بضرب "إسرائيل" مباشرة ردا على اغتيال هنية.

 

وأضافت الصحيفة، أن القادة يدرسون شن هجوم بمسيرات وصواريخ على أهداف عسكرية بمحيط تل أبيب وحيفا ومن بين الخيارات هجوم منسق من إيران واليمن وسوريا والعراق لتحقيق أقصى ضرر بالكيان.

وأوضحت  نيويورك تايمز، أن الخامنئي أمر الحرس الثوري والجيش بإعداد خطط للهجوم والدفاع إذا توسعت الحرب، وإيران ستحرص على تجنب ضرب الأهداف المدنية في أي هجوم على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • مقتل 32 مدني و جرح 63 في هجوم على شاطئ في الصومال
  • 32 قتيلا على الأقل في هجوم على شاطئ في العاصمة الصومالية
  • هجوم على برجر كنج في تركيا بعد جنازة إسماعيل هنية!
  • ما الذي حصل ليلة امس؟ هل اقترب الهجوم الإيراني على إسرائيل؟
  • شيء ما يحدث .. هل اقترب الهجوم الإيراني على إسرائيل؟
  • ما الذي حصل الليلة؟ هل اقترب الهجوم الإيراني على إسرائيل؟
  • عاجل.. منتخب مصر يستقبل الهدف الأول من باراجواي
  • من الذي يقف وراء محاولة اغتيال البرهان؟
  • عرض المراهق قاتل ال 5 أطفال على المحكمة اليوم
  • فرنسا تبلغ حزب الله خطورة الهجوم على إسرائيل ولبنان يرد