بغداد اليوم -  ديالى 

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء (9 كانون الثاني 2024)، بإعلان حالة الإستنفار في أقدم ارياف محافظة ديالى عقب تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقيّ.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" عبوة ناسفة استهدفت في ساعة متاخرة من مساء يوم امس دورية للجيش قرب قرية الرواجح الثانية شرق ناحية بني سعد (22 كم جنوب غرب بعقوبة) ما اسفر عن اصابة ضابط برتبة نقيب وجندي في حادث هو الاول من نوعه منذ سنوات".

واضاف، ان" الحادث ارهابي وهذا ما دفع القوات الامنية الى الاستنفار وتشكيل لجنة تحقيق عاجلة والمضي بعملية تمشيط واسعة لتعقب الخلية الارهابية التي تقف وراء نصب وتفجير العبوة".

واشار المصدر الى ان" الانتشار الامني في موقع الانفجار مستمر منذ ساعات من اجل اكمال التحقيقات ومعرفة هوية من قاموا بالحادث".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ضبط 367 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية والتأكد من صلاحيتها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ولزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، مشددًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري الي قيام إدارة الخدمات بالمديرية بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية بشن حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركزى كفرصقر وأولاد صقر  ، وذلك فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط ٣٦٧عبوة لـ ٢١ صنف دواء، حيث تم المرور على ٣ مراكز بيع أدوية وضبط مراكز غير مرخصة وأدوية غير سليمة تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفات المضبوطة والتحفظ على الأدوية المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تفجير عبوات ناسفة بجنود من لواء غولاني في جنوب لبنان
  • حزب الله يفجر عبوة ناسفة من لواء جولاني في منطقة ترتيرة بمارون الراس
  • حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة بقوة من لواء جولاني بـ«مارون الراس»
  • ضبط 367 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بالشرقية
  • مصدر أمني:نجاة عضو في مجلس ذي قار من محاولة اغتيال
  • استنفار أمني بفاس بعد تعرض البرلماني عزيز اللبار لاعتداء مسلح
  • كركوك.. شفق نيوز تتقصى تفجير زغتيون وخبير أمني يربطه بالتصعيد الإسرائيلي
  • ضبط 10180 عبوة حلوى وعصائر مجهولة المصدر بالفيوم
  • مصدر أمني:الحشد الشعبي يقصف قاعدة فكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • استنفار أمني في منطقة الجناح بالضاحية الجنوبية لبيروت بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي