التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في تل أبيب يوم الثلاثاء، في إطار محاولته منع الحرب بين إسرائيل وحماس من التحول إلى صراع أوسع.

اعلان

وأجرى بلينكن محادثات في دول الخليج والأردن خلال اليومين الماضيين. وتحدث هرتسوغ عن القضية أمام محكمة العدل الدولية، حيث تتهم جنوب أفريقيا إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية.

ومن المقرر أن تبدأ المحكمة هذا الأسبوع النظر في مزاعم جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بارتكابها جرائم إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال هرتسوغ: "لا يوجد شيء أكثر فظاعة ومنافاة للعقل من هذا الادعاء. في الواقع، يدعو أعداءنا، حماس، في ميثاقهم إلى تدمير وإبادة دولة إسرائيل، الدولة القومية الوحيدة للشعب اليهودي".

مداهمات واعتقالات.. إسرائيل تكثف حملاتها في الضفة الغربية المحتلة رغم التحذيرات الدولية من العواقبتغطية خاصة| مقتل أربعة جنود وضباط إسرائيليين في غزة والقصف يستمر على القطاع

وتقول إسرائيل إنها تتصرف دفاعا عن النفس بعد أن قتل مئات المسلحين بقيادة حماس 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واحتجزوا 250 شخصا كرهائن وأسرى خلال هجومها يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وتحدث بلينكن عن لقاء مع عائلات الرهائن ومناقشة ما أسماه "الطريق إلى الأمام" في العلاقات في الشرق الأوسط بمجرد انتهاء الحرب.

وقد قُتل أكثر من 23 ألف فلسطيني - حوالي ثلثيهم من النساء والأطفال - وأصيب أكثر من 58 ألفًا منذ بدء الحرب.

أدى الهجوم الإسرائيلي إلى تدمير مساحات شاسعة من قطاع غزة، وتشريد ما يقرب من 85٪ من سكانه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وترك ربع سكانه يواجهون المجاعة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في قرار تاريخي.. حظر استهلاك لحوم الكلاب في كوريا الجنوبية هروب "فيتو" أخطر زعيم عصابة في الإكوادور يضع البلاد في حالة طوارئ إصابة 21 شخصا بينهم حالة حرجة في انفجار بفندق تاريخي بولاية تكساس الأمريكية إسحق هرتسوغ الشرق الأوسط غزة حركة حماس أنتوني بلينكن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصف غزة بلا هوادة وتغتال قياديا في حزب الله وبلينكن يصل إلى تل أبيب هل زودت كوريا الشمالية حماس بالأسلحة؟.. المخابرات الكورية الجنوبية تنشر دليلا بعد بنك الجلد: المركز الأورومتوسطي يكشف أن إسرائيل تنبش المقابر في غزة وحماس تتهمها بسرقة 150 جثة حرب غزة تدخل شهرها الـ4: غارات إسرائيلية متواصلة وبلينكن يجدد رفض أمريكا تهجير الفلسطينيين "أُطلب من زيلينسكي".. الرئيس الإماراتي يرفض اقتراحًا من نتنياهو بدفع أجور العمال الفلسطينيين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| مقتل أربعة جنود وضباط إسرائيليين في غزة والقصف يستمر على القطاع يعرض الآن Next إصابة 21 شخصا بينهم حالة حرجة في انفجار بفندق تاريخي بولاية تكساس الأمريكية يعرض الآن Next مداهمات واعتقالات.. إسرائيل تكثف حملاتها في الضفة الغربية المحتلة رغم التحذيرات الدولية من العواقب يعرض الآن Next دعوات مستمرة لإقالة نتنياهو.. زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة غير مؤهلة لقيادة البلاد يعرض الآن Next "غير منطقي" و"مضطرب".. تقارير عن تعاطي الملياردير إيلون ماسك للمخدرات تثير مخاوف موظفيه

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة ألمانيا حركة حماس بنيامين نتنياهو قتل فرنسا إيمانويل ماكرون لبنان فلسطين حزب الله Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة ألمانيا حركة حماس بنيامين نتنياهو قتل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط غزة حركة حماس أنتوني بلينكن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة ألمانيا حركة حماس بنيامين نتنياهو قتل فرنسا إيمانويل ماكرون لبنان فلسطين حزب الله إسرائيل غزة ألمانيا حركة حماس بنيامين نتنياهو قتل یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أصوات انفجارات بسماء تل أبيب ومدن بوسط إسرائيل

سرايا - سمعت قبل قليل أصوات انفجارات في سماء مدينة تل أبيب ومدن أخرى في وسط إسرائيل.

وكانت صافرات الإنذار قد دوت قبل ذلك وسط إسرائيل وبمنطقة تل أبيب الكبرى.


مقالات مشابهة

  • نتنياهو يقول للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • تحديات اقتصادية تواجه تل أبيب.. هل تستطيع تمويل حرب على جبهتين؟
  • قوات صنعاء تستهدف مطار بن غوريون في “تل أبيب” بصاروخ باليستي أثناء وصول نتنياهو
  • سكان تل أبيب يتوجهون إلى الملاجئ بعد دوي صافرات الإنذار
  • أصوات انفجارات بسماء تل أبيب ومدن بوسط إسرائيل
  • نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف أي مكان