تتولى أبرز دور الأزياء كالعادة مهمة تنفيذ وإبداع إطلالات النجمات على السجادة الحمراء، والبارحة لحفل "غولدن غلوب" (2024 Golden Globes) وبدورته الحصرية جدا والإستثنائية 81، ذهبت بعض النجمات بمساعدة منسقي أزيائهن في رحلة بحث إلى أرشيف العلامات وسافرن برفقة الأناقة عبر الزمن لاختيار أجمل الإطلالات وصولا إلى العام 1949، فعدن بإطلالات أيقونية تثبت أن التصاميم الأنيقة تبقى ثابتة وناجحة في اختبار الزمن وأن الكلاسيكية والأناقة شيئان مرتبطان ارتباطا وثيقا.

اقرأ ايضاًأبرز إطلالات النجمات في الغولدن غلوب 2024

بداية من إطلالة (Carey Mulligan) بفستانها الساحر والأيقوني من توقيع علامة الأزياء الفرنسية العملاقة (Schiaparelli) من العام 1949، وكايلي جينر وفستانها من تصميم (Hanae Mori) من العام 1998، إلى (Elle Fanning) وفستان "بيار بالمان" (Pierre Balmain) الفينتاج. فقد كانت كلها إطلالات ابتكرت في الماضي وما زالت  تخطف الأنظار في الحاضر وسيتواصل سحرها في المستقبل، لأنها تحمل في طياتها إبداع أشهر مصممي الأزياء، فإليكي في هذا المقال أبرز النجمات اللواتي تألقن بتصاميم فينتاج، أو تلك التي تم تقديمها في مجموعات أزياء خلال السنوات الماضية.

إيل فانينغ تختار العودة إلى عام 1959

بدت الفنانة الأمريكية إيل فانينغ كأميرات القصص بفستان فينتاج من (Pierre Balmain) من أزياء العلامة الراقية عام 1959، حيث وصلت الممثلة "إيل فانينغ" (Elle Fanning) إلى حفل توزيع جوائز غولدن غلوب لعام 2024 في بيفرلي هيلز بفستان حريري عاجي مزين بـ"فيونكة" (Bow) عملاقة عند خط الصدر الذي جاء بقصة "سترابلس"، لتكتمل أناقة الفستان بالخصر المحدد الراقي والتنورة الماكسي المميزة بقصتها ال"كلوش". كما زينت النجمة إطلالتها بمجوهرات من "كارتييه"  بما في ذلك قلادة كبيرة من الألماس وأقراط ألماسية على شكل جناح. واختارت مكياجا طبيعيا، واعتمدت تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة.

إطلالة كايلي جينر من الياباني العبقري هانيا موري

نجحت كايلي جينر بأن تخطف الأنظار بفستان (Hanae Mori) الذي اختارته من العام 1988، حيث قررت اختيار إطلالتها في حفل الغولدن غلوب من مجموعة الأزياء الراقية الأسطورية "أوت كوتور" للمصمم (Hanae Mori) من خريف وشتاء العام 1998، ويشار إلى أن هذا الفستان "فينتاج" ونادر ومناسب تماما لهكذا احتفال كبير. الفستان الأسود تميز بالدانتيل مع الشكّ الناعم وقصة الظهر المفتوح على شكل (V)، ويتميز الفستان بتصميمه الفريد والمميز بالأناقة الخالدة وهو ما يجعل الفنانات والمشاهير من حول العالم يلجئن لاختيار الفساتين والملابس ال"فينتاج" وال"ريترو" ليظهرن بإطلالات مميزة للغاية ومختلفة.

اقرأ ايضاًقبل اقتراب موعده.. نسترجع أنجح إطلالات النجمات في حفل جولدن جلوبزكيف كان الـ"كورسيه" عام 1949 بأنامل إلسا سكيابارااللي؟

ومن أكثر الإطلالات التي خطفت الأنظار في حفل الغولدن غلوب الليلة الماضية، كانت وبلا شك النجمة "كاري موليغان" (Carey Mulligan) وذلك بفستان من تصميم "إلسا سكيابارااللي" Elsa Schiaparelli من سنة 1949.

توجت المصممة إلسا سكيابارااللي على عرش الموضة، وكانت واحدة من أكثر مصممي الأزياء أصالة وغرابة في أوائل القرن العشرين، فتميزت بتصاميمها المتقاطعة بين السريالية والموضة والتي تحدت فيها المفاهيم التقليدية للجمال والأنوثة. لكن لم تكن كل ابتكارات سكياباريلي محض خيال. إذ بات استخدام السحابات من آخر صيحات الموضة بسبب الدار، فضلا عن تصميمها البدلة لأول مرة على الإطلاق للنساء. إذ كانت أيضا واحدة من أوائل المصممين الذين طوروا الفستان الملفوف (wrap dress) قبل أن تعيد (Diane Von Furstenberg) ابتكار الأسلوب الأيقوني في السبعينيات.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: إطلالات كايلي جينر التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

"الشكاوى الحكومية” تستجيب لمعمر تجاوز عمره مائة عام بتوفير كرسي متحرك لحضور امتحان محو الأمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استجابت وزارة التضامن الاجتماعي لالتماس قدمه أحد المواطنين، تجاوز عمره مائة عام، لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالعمل على تلبية احتياجات المواطنين، وبخاصة من فئات كبار السن، بهدف توفير الحياة الكريمة لهم.

 

وصرح الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، بأن الاستجابة جاءت بعد أسبوع واحد من تلقي الالتماس، المتضمن طلب توفير كرسي متحرك، فضلًا عن مساعدته في تأدية اختبار محو الأمية، حيث تبين بفحص الالتماس، أن المواطن مقيم بحي شرق محافظة الإسكندرية، ويتجاوز عمره 103 أعوام، ولديه سبعة أبناء وخمسة وخمسين حفيدًا.

 

وأضاف مدير المنظومة أنه تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، تنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الاستجابة للالتماسات الإنسانية ذات البعد الاجتماعي، حيث وجهت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية فريق عمل لمحل سكن المواطن؛ وتم تسليمه الكرسي المتحرك، كما تم تلبية مطلبه بشأن الخضوع لاختبار محو الأمية بالتنسيق مع الجهات المختصة، وقام عقب اتخاذ الإجراءات اللازمة بتأدية الاختبار بفصول محو الأمية بجمعية "كيان"، واجتازه بنجاح، وسيتم تسليم الشهادة له فور إصدارها واعتمادها.

مقالات مشابهة

  • حقل أم الدلخ البحري.. اكتشاف نفطي إماراتي عمره 55 عامًا
  • سلمى أبو ضيف تفاجئ جمهورها بحملها وجنس الجنين بعد 3 أشهر من الزواج
  • في هذا الموعد.. بسمة بوسيل تطرح أحدث أغانيها "هبدأ أعيش"
  • اكتشاف فأس من العصر البرونزي عمره 5 آلاف عاماً
  • "الشكاوى الحكومية” تستجيب لمعمر تجاوز عمره مائة عام بتوفير كرسي متحرك لحضور امتحان محو الأمية
  • عمره 103 سنة.. التضامن والشكاوى الحكومية توفران «كرسي متحرك» لمعمر
  • لديه 7 أبناء و55 حفيدا.. الحكومة توفر كرسي متحرك لمواطن عمره 103 أعوام
  • أحدث موديلات فساتين محجبات 2025.. أناقة واحتشام بإطلالات عصرية
  • الحكيم معزيا باستشهاد نصر الله: القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشّهادة
  • أحدث صيحات فساتين زفاف 2025.. «تصاميم تخطف الأنظار ليومك الكبير»