الشرطة ألقت القبض على 325 محتجا 

يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ مجازره بحق المدنيين في قطاع غزة منذ 95 يوما دون ان يتحرك العالم لوقف هذه الإبادة، مما جعل محتجون مؤيدون لفلسطين يغلقون أمس الاثنين عدة جسور ونفقا في مدينة نيويورك، لمطالبة الاحتلال بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وعلى إثر ذلك ألقت الشرطة الأمريكية القبض على المئات منهم وتعيد فتح الطرق.

اقرأ أيضاً : من هو القيادي وسام الطويل الذي اغتاله الاحتلال في جنوب لبنان؟

وقالت وسائل إعلام محلية إن عشرات المتظاهرين جلسوا عند مداخل جسور بروكلين ومانهاتن ووليامزبورغ فوق نهر إيست ريفر، وكذلك عند نفق هولاند الذي يربط مدينة نيويورك بنيوجيرسي مرورا بنهر هدسون.

وكشف متحدث باسم إدارة شرطة نيويورك عن إلقاء القبض على 325 متظاهرا وفتح جميع الطرق قبل حلول ظهر الإثنين بالتوقيت المحلي للمدينة، فيما أكد رئيس بلدية مدينة نيويورك إريك آدامز أن الحق في الاحتجاج لا يمنح الناس الحق في إغلاق الجسور.

وأضاف: "الهدف هو الاحتجاج السلمي دون إحداث اضطراب كبير في المدينة. بعض الناس لا يقودون فحسب (سياراتهم) ذهابا وإيابا إلى أماكن عملهم عبر جسورنا، بل إنهم يتعاملون مع أمور ذات طبيعة طارئة حقيقية".

وأظهر مقطع مصور نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي المحتجين وهم يهتفون "شرطة نيويورك وكو كلوكس كلان وجيش الدفاع الإسرائيلي، كلهم متشابهون"، كما رفع محتجون عند نفق هولاند لافتات كتبوا عليها "ارفعوا الحصار عن غزة" و"أوقفوا إطلاق النار فورا" و"أنهوا الاحتلال".

وأعلنت منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام وحركة الشباب الفلسطيني والاشتراكيون الديمقراطيون الأميركيون في نيويورك، وغيرها من المنظمات، عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أنها مشاركة في تنظيم هذا الاحتجاج.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية نيويورك الحرب في غزة الاحتلال الاسرائيلي القبض على

إقرأ أيضاً:

إعلام فرنسي: مظاهرات وأعمال شغب في مدينة ليون احتجاجا على نتائج الانتخابات

أفادت وسائل إعلام فرنسية بأن المتظاهرين في شوارع مدينة ليون شرعوا بتدمير المتاجر وحرق صناديق القمامة احتجاجا على نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية في البلاد.

فرنسا.. اليمين المتطرف يتصدر بفارق كبير الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية ومعسكر ماكرون ثالثا

وذكر موقع "أكتو ليون" الإخباري أن "المتظاهرين دمروا متجر أورانج (شركة اتصالات) في منطقة كروا روس في ليون. وتصاعد مستوى العنف كما ظهر في مقاطع فيديو لتحطم المتظاهرين نافذة المتجر".

بالإضافة إلى ذلك، نشر الموقع الإخباري لقطات لمتظاهرين يحرقون صناديق القمامة في شوارع المدينة، ويقيمون المتاريس ويفجرون المفرقعات النارية.

ووفقا لـ "أكتو ليون"، فقد تأثر أيضا فرع بنك "سوسيتيه جينرال" بالأعمال التخريبية، والشرطة تعمل على تفرقة المتظاهرين في شوارع الحي، دون أنباء عن وقوع إصابات أو اعتقالات حتى اللحظة.

ويشير الموقع الإخباري إلى أن المتظاهرين يحتجون على فوز حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف، وحمل بعضهم لافتات كتب عليها "ماتت الديمقراطية"، كما ألصقوها على المباني في وسط المدينة.

ووفقا لوزارة الداخلية الفرنسية جاءت نتائج التصويت الأولية في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية كالتالي: حزب التجمع الوطني في الصدارة بنسبة 34.2% من الأصوات، وائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري في المركز الثاني بنسبة 29.1%، وجاء ائتلاف الرئيس إيمانويل ماكرون في المركز الثالث بنسبة 21.5%.

وبذلك، وبحسب النتائج الأولية للجولة الأولى، سيحصل حزب "التجمع الوطني" على 240-270 مقعدا من أصل 577 في البرلمان، مما سيمنح الحزب أغلبية نسبية.

ويمكن لحزب القوى اليسارية "الجبهة الشعبية الجديدة" أن يحصل على 180-200 مقعد برلماني، فيما خسر ائتلاف ماكرون بدوره أكثر من 160 مقعدا ولم يتمكن من الحصول إلا على 60 إلى 90 مقعدا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إعلام فرنسي: مظاهرات وأعمال شغب في مدينة ليون احتجاجا على نتائج الانتخابات
  • الشرطة الإسرائيلية: إصابة عدد من أفراد الشرطة جراء رشقهم بالحجارة من قبل المتظاهرين في القدس
  • قوات دفاع شبوة تلقي القبض على عصابة مخدرات في عتق
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو لم يشكل لجنة تحقيق في سلوك الشرطة ضد المتظاهرين
  • صور السنوار في مظاهرة في مدينة نيويورك قُبيل زيارة بايدن للمدينة
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • اجرام بغداد تلقي القبض على مطلوبين بينهم 3 متهمين بسرقة الصيدليات
  • الشرطة الدنماركية تعتقل عشرات الناشطين المؤيدين لفلسطين
  • مديرية أمن بنغازي تلقي القبض على تاجر مخدرات في بنغازي
  • قبيل انطلاق المناظرة الأولى: مظاهرة داعمة لفلسطين أمام موقع اللقاء بين بايدن وترامب