كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

انطلقت صباح الثلاثاء، أعمال مؤتمر "التفاعل بين القيم وأثره على الهوية ..الانفتاح على الحداثة أم الانسحاب إلى الذات؟"، والذي يعقده مركز الأزهر لتعليم اللغة الفرنسي بالتعاون مع جامعة لومير ليون٢ الفرنسية، بالمعهد الفرنسي بالقاهرة، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.


يعقد المؤتمر برئاسة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبمشاركة وحضور البروفسير ستيفان فالتر - جامعة لومير ليون٢ الفرنسية، وديفيد سادوليه، المستشار الثقافي الفرنسي فى مصر، رئيس المعهد الفرنسي، ونخبة من أساتذة جامعة الأزهر والجامعات المصرية والدولية.

ويستضيف المعهد الفرنسي بالقاهرة، أعمال مؤتمر «التفاعل بين القيم وأثره على الهوية»، والتي تستمر فاعلياته حتى الخميس ١١ من يناير ٢٠٢٤م، يناقش خلالها المشاركون عددا من المحاور، أبرزها «القيم الدينية والقيم الدنيوية»، «النظام الاجتماعي والرؤى»، «المعايير والاختلافات»، «الأدب بين القيم الجمالية والإبداع»، «التطورات القانونية في عالم متواصل».

ويعد المؤتمر فرصة متميزة للتواصل وتبادل الآراء بين العلماء والباحثين الغربيين ونظرائهم من المصريين والعرب، حول العديد من القضايا والمسائل القانونية واللغوية والأدبية والاجتماعية، بهدف دراسة «العولمة» وتأثيرها على الأفراد (انتماءاتهم وخصوصياتهم )، والمجتمعات (آدائها ومعتقداتها)، والدول(فيما يخص عمليات إضفاء الشرعية التي تقوم بها)، وذلك سعيا لرسم صورة دقيقة وعامة عن التبادلات والتأثيرات بين العالمين العربي الإسلامي والغربي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مركز الأزهر طوفان الأقصى المزيد بین القیم

إقرأ أيضاً:

بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، اليوم السبت، أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بالجامعة، في أول أيام انطلاقها بالتعاون مع كلية التجارة جامعة أسيوط للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/2024، وذلك برفقة الدكتور وليد محمد عبدالله، مدير برامج الماجستير والدكتوراه المهنية بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة الأقصر، على ضرورة توفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات وسرعة اتخاذ كافة التدابير اللازمة، لإزالة أية عوائق تحول دون أدائهم الامتحانات بسهولة ويسر.

رئيس جامعة الأقصر يتفقد الامتحانات

واطمأن الدكتور حمدي محمد حسين، خلال جولته، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها على أكمل وجه.

من جانبه قال الدكتور وليد محمد عبدالله، مدير برامج الماجستير والدكتوراه المهنية بالجامعة، إن الامتحانات تسير بشكل طبيعي ولم نرصد أية معوقات؛ وأن الطلاب يؤدون الامتحانات في جو ملائم مع توفير كل سبل الراحة لهم داخل اللجان.

جدير بالذكر، ان برامج الماجستير والدكتوراة المهنية بالجامعة بالشراكة مع كلية التجارة جامعة أسيوط، تتمثل فى برنامج الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال - والماجستير المهنى فى إدارة المستشفيات والخدمات الصحية، وبرنامج الماجيستير المهني فى المحاسبة، وبرنامج الدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال.

امتحانات الدراسات العليا (1) امتحانات الدراسات العليا (3) امتحانات الدراسات العليا (2)

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة الرئيس السيسي
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة.. غدًا
  • ملف أوكرانيا يحضر في الانتخابات الفرنسية
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عاما.. ومصر تولي اهتماما كبيرا بإفريقيا
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا