أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه  سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة في معظم أنحاء الجمهورية بداية من غد الأربعاء، مشيرة إلى أنه كان هناك استقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة الماضية وحتى اليوم، حيث زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، ولذلك نشعر بارتفاع درجات الحرارة، والتي تكون أعلي من المعدلات الطبيعية.

وقالت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن قيم درجات الحرارة مرتفعة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بشكل يصل لأكثر من 3 أو 4 درجات، موضحة أن القاهرة سجلت بالأمس 23 درجة مئوية، واليوم من المتوقع أن تكون درجات الحرارة ما بين 21 و22 درجة مئوية.

وتابعت، أن الأجواء ستكون دافئة تماما خلال فترة النهار فى المناطق الشمالية، وما بين 28 و29 درجة مئوية فى المناطق الجنوبية، ولكن خلال فترات الليل تنخفض درجات الحرارة، والصغري تصل لأقل من خمس درجات، والأجواء شديدة البرودة فى أغلب محافظات الجمهورية، خاصة المحافظات التي لها ظهير صحراوي بشكل كبير، ومن الممكن أن تصل لحد الصقيع.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم هناك نشاطا للرياح مثير للرمال والأتربة على بعض الأماكن من محافظة مطروح.

وأوضحت أنه اعتبارًأ من غد الأربعاء وحتى منتصف الأسبوع القادم هناك تأثير منخفض جوي، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة والكتل الهوائية الشمالية منخفضة فى قيم درجات حرارتها، وبالتالي سنعود للأجواء الشتوية المعتادة وإنخفاض فى القيم بمعدل ثلاث إلى أربع درجات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد درجات الحرارة الصقيع الدكتورة منار غانم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية في الجزائر من موجة حر قياسية تصل إلى 50 درجة مئوية عبر عدة ولايات خلال نشرته لليوم الأحد.

درجات الحرارة في الجزائر تقارب الخمسين

وأفادت النشرة التي حملت تنبيها من "المستوى الثالث" باللون الأحمر بأن موجة الحر هذه ستخص ولايتي، ورقلة وتقرت، من منتصف نهار اليوم الأحد إلى غاية السادسة مساء.

ونبه الديوان من موجة حر تتعدى 49 درجة مئوية عبر ولايات، أدرار، تيميمون، إن صالح، وبرج باجي مختار، من الأحد إلى غاية يوم الثلاثاء القادم.

وحذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، من موجة حر شديدة تصل إلى 49 درجة مئوية عبر عدة ولايات إلى غاية غد الاثنين.

وقالت النشرة التي حملت تنبيها من "المستوى الثاني" إن موجة الحر ستشمل ولايات، أدرار، تيميمون، إن صالح، برج باجي مختار وورقلة، درجات الحرارة ستصل إلى 49 درجة وتستمر إلى غاية الاثنين.

كما حذرت النشرة من موجة حر تصل إلى 49 درجة مئوية عبر ولايات: الوادي، تقرت، المنيعة وغرداية إلى غاية يوم الاثنين.

وحملت النشرة تنبيها من "المستوى الأول" يخص موجة حر تشمل ولايات: المسيلة، المغير، أولاد جلال والجلفة.

المصدر: الشروق

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة والأرصاد تحذر المواطنين
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة
  • تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024