شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن المليشيا تعلق فشلها الذريع على تدهور الوضع الاقتصادي في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، علقت مليشيا الحوثي، فشلها الذريع على تدهور الوضع الاقتصادي في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها.وزعمت ما تسمى باللجنة .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المليشيا تعلق فشلها الذريع على تدهور الوضع الاقتصادي في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المليشيا تعلق فشلها الذريع على تدهور الوضع الاقتصادي...

علقت مليشيا الحوثي، فشلها الذريع على تدهور الوضع الاقتصادي في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها.وزعمت ما تسمى باللجنة الاقتصادية التابعة لحكومة جماعة الحوثي غير المعترف بها، أن تدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها، هو نتيجة مستمرة للاستحواذ على المقدرات الاقتصادية منذ نقل وظائف البنك المركزي من صنعاء إلى عدن وقطع المرتبات؛ في إعلان يكشف فشلها الذريع في صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ سنوات، واتخاذ قرار نقل البنك شماعة لاستمرارها في نهب الإيرادات النفطية والجمركية والضريبية وعدم توريدها إلى حساب فرع البنك المركزي في الحديدة بناء على اتفاق ستوكهولم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تدهور معيشي وأمني وسط ارتفاع الأسعار بمدينة الرهد غربي السودان

 

أفاد مصدر بحدوث جريمة قتل مزدوجة الأسبوع الماضي حيث قتل شخصان أثناء عملهما في زراعتهما بالقرب من قرية شرول في ريف المدينة على يد مجهولين

التغيير: الرهد

تشهد مدينة الرهد الواقعة بولاية شمال كردفان غرب السودان أوضاعا إنسانية متدهورة نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.

ووفقا لمصدر موثوق تحدث لـ«التغيير» بلغ سعر كيلو السكر «7500» جنيه سوداني بينما وصل سعر كيلو العدس إلى «7000» جنيه واللحوم العجالية «6000» جنيه والضان «9200» جنيه.

كما أشار إلى ارتفاع سعر الرطل الواحد من الزيت إلى «3000» جنيه وتراجع سعر ملوة البصل من «8000» إلى «6000» جنيه.

وأفاد المصدر بحدوث جريمة قتل مزدوجة الأسبوع الماضي حيث قتل شخصان أثناء عملهما في زراعتهما بالقرب من قرية شرول في ريف المدينة على يد مجهولين.

وأضاف أن أحد الضحايا يدعى آدم الأمير من سكان المنطقة بينما لم يتم التعرف على هوية الضحية الأخرى.

وأشار المصدر إلى أن الطرق المؤدية إلى القرى والحلال المحيطة بالمدينة غير آمنة مضيفا أن الوضع الصحي كارثي مما يزيد من تعقيد الأوضاع التي يصفها بأنها صعبة للغاية في ظل انتشار قطاع الطرق .

وفي أواخر أغسطس الماضي اتخذ شباب المدينة مبادرة لإنشاء غرفة طوارئ تهدف إلى تقديم الدعم للمتضررين من الحرب والنازحين الذين لجأوا إلى المدينة وضواحيها.

يذكر أن قوات الدعم السريع سيطرت على مدينة الرهد منذ أكثر من «20» يوما بعد اندلاع الحرب في منتصف أبريل من العام الماضي. ومنذ ذلك الحين يعيش سكان المدينة تحت سيطرة هذه القوات مع استمرار الصراع المسلح في البلاد لما يقارب العام والنصف العام.

وقد شهدت المدينة حالات من الفوضى وعمليات النهب المسلح بعد سيطرة قوات الدعم السريع عليها في مايو الماضي.

وتعد الرهد من المدن الاستراتيجية في ولاية شمال كردفان حيث تبعد نحو «379» كيلومترا عن العاصمة الخرطوم و«30» كيلومترا عن مدينة الأبيض.

وتعتبر المدينة مركزا حضريا مهما للرعاة الرحل وثاني أكبر محلية في الولاية من حيث الموارد بعد محلية شيكان، كما تشكل محطة رئيسية لخط السكك الحديدية الرابط بين شرق ووسط وغرب السودان وسوقا للمحاصيل والماشية خاصة الكركدي.

 

الوسومالرهد حرب السودان شمال كردفان

مقالات مشابهة

  • التنويع الاقتصادي في المحافظات
  • مقال بـ واشنطن بوست: الجوع يفترس سكان غزة مع تدهور الوضع الإنساني جراء القصف الإسرائيلي
  • مخاوف من انفجار الوضع: انتشار أمني كثيف في مناطق سيطرة الحوثي
  • حماس تعلق على تجنيد الاحتلال للاجئين أفارقة للقتال في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل أثبتت فشلها استخباراتيا وسياسيا بعد هجوم الصاروخ اليمني
  • تدهور معيشي وأمني وسط ارتفاع الأسعار بمدينة الرهد غربي السودان
  • مقتل وإصابة 26 شخصاً جراء تدهور حافلة في باكستان
  • لاجئون سودانيون يشكون من تدهور الأوضاع الإنسانية في معسكر «عطشاني» شرقي تشاد
  • والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا
  • وبمقتل شطة ينكسر آخر قرون المليشيا القيادية في دارفور الكبري