الثلاثاء, 9 يناير 2024 11:24 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة، بنگين ريكاني، اليوم الثلاثاء، قرب المباشرة بأعمال فتح المسار لمشروع الطريق الحلقي الرابع حول بغداد.

وقال ريكاني في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/: إن “الوزارة ستباشر قريباً أعمال فتح المسار لمشروع الطريق الحلقي الرابع حول بغداد”، مبيناً أن “المباشرة بهذا المشروع جاءت نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة مع بقية الجهات المعنية والشركة الاستشارية المختصة، لتخطيط وتصميم الطريق ومحاوره بعد إجراء التعديلات اللازمة لمساراته نتيجة التعارضات”.

وأشار إلى، أن “طول الطريق الكلي يبلغ 94 كم وعرضه 100م، وهو بممرين للذهاب والإياب وبواقع أربعة مسالك لكل ممر، مع إنشاء ممر خاص للحافلات وطرق خدمية وجسور ضمن المسار”.

وأكد، أن “الطريق يضمن انسيابية عالية لحركة العجلات،  و يخفف بشكل رئيس الاختناقات المرورية لبغداد، كما سيُمكن المسافرين وأصحاب عجلات الحمل القادمين من الشمال إلى الجنوب وبالعكس، من إكمال طريقهم دون الدخول إلى العاصمة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

سياسيون: 30 يونيو ثورة شعبية أعادت مصر للطريق الصحيح

أكد أعضاء عدد من الأحزاب السياسية، أن ثورة 30 يونيو بمثابة نقطة تحول فارقة في تاريخ الدولة المصرية، والتي أنقذت البلاد من حكم جماعات الإخوان والعبور بمصر إلى بر الأمان بفضل إرادة الشعب المصري وتكاتفه.

كريم مصيلحي: ثورة ٣٠ يونيو أنقذت  مصر من مخاطر التفكك التى أحدثتها الجماعة الإرهابية

أكد كريم مصيلحي، الأمين المساعد بأمانة المواطنة المركزية بحزب حماة الوطن، أن ثورة ٣٠ يونيو، تعد نقطة تحول هامة فى  التاريخ المصري، ساهمت في إنقاذ مصر من مخاطر التفكك التى أحدثتها حالة الاستقطاب التى نفذتها جماعة الإخوان الإرهابية خلال فترة حكمها، بالإضافة لمحاولات انتزاع مصر من هويتها الثقافية والحضارية.

وأضاف مصيلحي، أن ٣٠ يونيو هي ثورة شعبية  أعادت مصر للطريق الصحيح، فخرج الشعب المصري بجميع طوائفه رافضا حالة الاستقطاب التى قامت بها الجماعة الإرهابية،  وقد لبت القوات المسلحة نداءات الشعب المصري، فقدموا ارواحهم فداءا للوطن وتصدوا لمخططات الارهاب التى حاولت الجماعة الإرهابية استغلاله واحداث الفوضي فى البلاد.

وأشاد  مصيلحي، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكري ثورة ٣٠ يونيو، والتى تضمنت رسائل قوية حول مجريات الأمور فى الفترة السابقة والحالية، قائلا:" إنها تعكس مدى التزام القيادة السياسية بتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري للفترة المقبلة، وضرورة العمل المشترك والتكاتف من أجل بناء مستقبل أفضل".

وقال مصيلحي، إن  مصر تعيش عصر كبير من الانجازات الكبرى في عهد الرئيس السيسي فقد انطلقت نحو مسيرة البناء والتنمية والتقدم وتوطين التكنولوجيا، فالانجازات الكبرى التي تحققت في مصر من ٣٠ يونيو 2013 وحتى اليوم غير مسبوقة.

حنان فايز: ثورة ٣٠ يونيو انقذت مصر من السقوط فى الهاوية


وقالت حنان فايز، القيادية بحزب حماة الوطن، وأمينة الحزب بقسم الوراق بمحافظة الجيزة، إن الذكري ال ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تأتي فى توقيت بالغ الأهمية تمر بها المنطقة العربية يتطلب فيه الوقوف خلف القيادة السياسية للعبور من الأزمة إلى بر الأمان، مؤكدة أن ثورة ٣٠ يونيو أنقذت الوطن من مخططات جماعة إرهابية أرادت اختطاف مصر والسقوط فى الهاوية.

وأضافت حنان فايز، أن المرأة المصرية كان لها دور قوي فى إحياء ثورة ٣٠ يونيو، والتي كانت من أهم عناصر نجاح الثورة فكانت بمثابة الإنطلاقة الحقيقية للمرأة المصرية، التي رفضت الانتقاص من حقوقها، وكسرت الحواجز من أجل إنقاذ الوطن، فى الفترة التى مرت بها  مصر ومحاولت طمس الهوية المصرية، متقدمة بكل تحية وتقدير للمرأة المصرية وما قدمته من تضحيات من أجل الوطن.

وأوضحت حنان فايز، أن الدولة المصرية واجهت العديد من التحديات بعد الثورة ومحاولات كسر الإرادة، ولكنه تم التصدي لتلك المحاولات وانطلقت مصر نحو  مسيرتي البناء والتنمية مع مكافحة الإرهاب الذي حال نهش مصر، مضيفة بعد مرور ١١ عام على ثورة إنقاذ مصر، تشهد مصر حالة من التنمية والاستقرار وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى وتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

مقالات مشابهة

  • الإعمار تعلن عن فرص استثمارية لمدن سكنية قريباً بهذه المحافظات
  • إصابة جامع قمامة صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق الدائري في الخصوص
  • سياسيون: 30 يونيو ثورة شعبية أعادت مصر للطريق الصحيح
  • تفاصيل انقلاب سيارة نقل محملة بالبطيخ علي طريق رافد جمصة
  • فتح طريق جمصة بالدقهلية بعد انقلاب سيارة محملة بمحصول البطيخ.. صور
  • الاعمار تُحدد الهدف من مشروع مدينة علي الوردي.. كم فقرة يتضمن؟
  • وزير الصحة يوجه بترشيد الإنفاق لدوائر الصحة ومراقبة أبواب الصرف
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • إثارة الفتنة.. القبض على متهم بإغلاق جامع على المصلين في بغداد
  • والي عنابة يأمر بفتح تحقيق في إنزلاق جزء من الطريق الولائي رقم 22 بكورنيش