المناطق_متابعات

نفى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بمصر، الدكتور جاد القاضي، ما يشاع على وسائل التواصل الاجتماعي حول انقطاع خدمة الإنترنت نتيجة عاصفة شمسية.

 

أخبار قد تهمك النسيري: فوز الرئيس السيسي بولاية رئاسية جديدة جاء لاستكمال مسيرة الإنجازات التي تحققت على مدار السنوات الماضية 19 ديسمبر 2023 - 5:07 مساءً السيسي عقب فوزه بالانتخابات: الجمهورية الجديدة تمتلك القدرات العسكرية التي تحافظ على أمنها القومي 18 ديسمبر 2023 - 8:14 مساءً

 

 

 

وقال رئيس المعهد – في مداخلة مع قناة “DMC”، اليوم الثلاثاء – إن “الشمس كمصدر رئيس للطاقة يشهد ظواهر متعددة نظرا لتكوينه الغازي وارتفاع درجة حرارته عن 6 آلاف درجة مئوية، فضلا عن الانفجارات الداخلية – ومنها البقع والأكاليل الشمسية – وهذا النشاط الشمسي ينتج عنه تيارات كهرومغناطيسية”.

 

 

وأضاف أن “تلك الأنشطة توصف بدورة النشاط الشمسي التي تستمر بمتوسط 11 سنة، وتبلغ الدورة الحالية ذروتها خلال العامين الجاري والمقبل”، موضحا أنه “عندما يزيد هذا النشاط بدرجة عالية يكون تأثيرها محدود على مناطق شمال خط عرض 40، وهي بعيدة عن منطقة الشرق الأوسط وأوروبا”.

 

 

وأشار إلى أن “ما يشاع عن انقطاع الإنترنت نتيجة عاصفة شمسية عار عن الصحة، حيث لا تؤثر العواصف الكهرومغناطيسية المرتبطة بالشمس على خدمة الإنترنت أو وسائل الاتصالات اللاسلكية، وإن حدث فقد يكون تأثيرا طفيفا وفي مناطق بعيدة، ولم يثبت حتى الآن هذا التأثير”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: خدمة الإنترنت مصر

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، عن انقطاع المياه بعدد من المناطق اليوم الأربعاء، بشرق السكة الحديد بمدينة قنا، اليوم الأربعاء، لإجراء أعمال إصلاح تسريب في خط مياه قطر ٢٤ بوصة، بشارع مصنع الغزل أمام المدرسة الثانوية الصناعية.

ذكرت شركة مياه الشرب، في بيان لها، أن موعد انقطاع المياه بدء من الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، حتى الساعة الثالثة صباح الخميس، لمدة 5 ساعات، و ذكرت الشركة الأماكن التي ستتأثر بالانقطاع ومنها:" الكنوز، الشئون، منطقة الصفوة وش المعتقل، النحال، الشيخ يونس، مصنع المكرونة، عزبة البوصة، الشيخ محسن، الكيلو ٦" بشرق السكة الجديدة بمدينة قنا.

وأهابت شركة مياه الشرب في قنا، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمطاعم قاطني المناطق المتأثرة بانقطاع المياه بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة العمل المذكورة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الاتصالات: عقود الكيبلات ستحسن خدمة الإنترنت في العراق
  • قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها
  • لماذا ينبئ الإعصار بيريل بموسم عواصف مخيف؟.. السر في درجة حرارة المياه
  • بحث جديد: معدل التأثير النيزكي المفاجئ على المريخ يمكن أن يكون بمثابة "ساعة كونية"
  • عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات.. ماذا تحمل؟
  • انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • انقطاع خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في موريتانيا بعد احتجاجات على الانتخابات الرئاسية  
  • انقطاع خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في موريتانيا بعد احتجاجات على الانتخابات الرئاسية
  • 7 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة