تعد رحلات البالون الطائر من أمتع الوسائل الترفيهية التي يفضلها السياح وتنفرد بها الأقصر من بين المدن المصرية منذ ثمانينات القرن الماضي نظرًا لامتلاكها أكبر عدد من المواقع الأثرية والمناظر الطبيعية الخلابة فضلا عن اعتدال الطقس وحركة الرياح خلال أغلب فترات العام، حيث إن الرياح هي التي تتحكم في حركة البالون واتجاه سيره، ولهذا يجب إتباع أهم الإرشادات الخاصة بالطيران لقضاء رحلة سعيدة ومميزة.

وأوضح  كابتن طيار كوران رحمن، خبير البالون الطائر، أهم التفاصيل التى قد تؤثر على أمان رحلتك الترفيهية.

 وقال فى تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إن المنطاد أو البالون الطائر آمن جدا ومن النادر أن يحدث أي نوع من أنواع الحوادث في المناطيد الهوائية، خصوصا بمصر حيث تتناسب طبيعة الطقس الهادئة واتباع الاحتياطات الآمنة في رحلات البالونات الطائرة .

وأكد أن رحلات البالون الطائر تعد من أكثر الرحلات الممتعة في العالم ويتهافت عليها السائحون من جميع الجنسيات وتتواجد في أكثر من بلد أبرزها لندن والأرجنتين، مشيرا إلى أن البالون الطائر هو رحلة هوائية عبر منطاد ينطلق من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي بدون محركات ويرتفع لأكثر من 2000 قدم وتشاهد من خلاله معظم محافظة الأقصر.

وأضاف أنه قبل أن تبدأ الرحلة يتم تجهيز البالون أمام السائح من فرد البالون على الأرض ثم ضخ الهواء البارد بداخله ثم الهواء الساخن ثم يصعد السائح الى البالون وتقلع الرحلة التي تستغرق من 35 دقيقة الى 45 دقيقة على حسب الظروف الجوية بالاتصال مع برج المراقبة الجوية بالمطار وهناك أيضًا وحدة متكاملة بالاتصال موجودة داخل مطار البالون.

15716120-732c-4e9a-8605-b843215a6703 f25c8f96-e36a-4e9b-a59a-2e4477437a67

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طقس ترفيه سياحة مصر البالون الطائر

إقرأ أيضاً:

طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي

نبهت جمعية الأرض - لبنان في بيان من "الخلط بين طائر الشحرور المحلّي، وطائر المينا الهندي، الذي هو عكس الشحرور المحلّي، وهو طائر دخيل تم استقدامه إلى لبنان منذ أكثر من عشرين عاماً".

 وأضاف البيان"هذا الطائر، الذي كان يتواجد في مدينة بيروت، تحديداً في محيط الجامعة الأميركيّة، ولاحقاً في حرش بيروت، بدأ مؤخرًا بالتكاثر بوتيرة متسارعة والانتشار في عدّة مناطق لبنانيّة".

وأشار الى "ان صنّف الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة IUCN المينا كواحد من الطيور الغازيّة الثلاثة في العالم، واعتبر انتشاره مقلق كونه يهدّد الطيور المحليّة بطردها واحتلال أعشاشها وقتل صغارها ممّا يؤدي إلى خلل في التوازن البيئي".

وتطلق اليوم جمعيّة الأرض لبنان إستبياناً إلكترونيّاً لرصد انتشار طائر المينا في لبنان وتفاعله مع البيئة المحليّة من خلال منصّة CESNA-LB.
ندعو اللبنانيّات واللبنانيّين الذين صادفوا هذا الطائر بتعبئة الإستبيان عبر هذا الرابط
https://arcg.is/0i1TaW

(الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي
  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • خبير: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • وصلت إلى الرقم عشرة.. إقبال كبير على رحلات سودانير
  • بعد أداء اليمين أمام الرئيس.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • 5 معلومات عن أكرم جلال محافظ الإسماعيلية الجديد
  • قلب رونالدو نبض 180 مرة في آخر دقيقة أمام سلوفينيا
  • ستكون أشد وطأة: سيناريو مرعب لـ حرب لبنان.. كارثة غزة جنة أمام المتوقع!