أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، أنها أطلقت بنجاح قمرا اصطناعيا، بحسب ما ذكرت محطة "سي سي تي في" التلفزيونية الرسمية.

إقرأ المزيد الصين تستعد لإطلاق مسبار "عين جراد البحر" للبحث عن أسرار حوادث كونية غامضة

وأوضح التلفزيون "عند الساعة 03:30 بتوقيت بكين في التاسع من يناير 2024، أطلقت الصين بنجاح القمر الاصطناعي أينشتاين مستخدمة الصاروخ لونغ-مارتش-2سي في مركز شينتشانغ لإطلاق الأقمار الاصطناعية وقد وضع القمر في المدار المحدد بنجاح تام".

في غضون ذلك، أطلقت السلطات التايوانية نظام الإنذار الهاتفي للطوارئ في جميع أنحاء الجزيرة، وجاء في التحذير: "أطلقت الصين قمرا صناعيا طار فوق المجال الجوي الجنوبي. أيها الجمهور، يرجى الحذر على سلامتكم".

وانطلق مسبار أينشتاين من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب البلاد، على بعد حوالي 2000 كيلومتر من العاصمة التايوانية تايبيه.

China on Tuesday successfully sent a new X-ray astronomical #satellite, Einstein Probe, into space via a Long March-2C carrier #rocket from the Xichang Satellite Launch Center in SW China's Sichuan.
The launch marked the 506th flight mission of the Long March series rockets. pic.twitter.com/QG51MhqlxA

— People's Daily, China (@PDChina) January 9, 2024

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن القمر الصناعي "سيرصد ظواهر عابرة غامضة في الكون تشبه وميض الألعاب النارية، بهدف الكشف عن الجوانب العنيفة وغير المعروفة للكون".

???? Liftoff at ~07:03UTC on January 09, Long March 2C successfully launched Einstein Probe from Xichang Satellite Launch Center https://t.co/Rm6OHOdrSipic.twitter.com/ouUkWoFR8q

— China 'N Asia Spaceflight ???????? ????️ (@CNSpaceflight) January 9, 2024

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء بكين

إقرأ أيضاً:

فيديو يخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة

أظهر مقطع فيديو قصير صورة ظلية لمحطة الفضاء الدولية (ISS) وهي تعبر أمام قرص الشمس على مسافة 441.5 كم (274 ميلا) منا وبسرعة نحو 7.31 كم في الثانية (4.5 ميلا في الثانية) .

وتم رصد هذا المشهد من فيغيريا دا فوز على الساحل الشمالي للبرتغال في 2 يونيو 2024 الساعة 1:18 مساء بالتوقيت المحلي (12:18 بتوقيت غرينتش)، حيث بلغت مدة هذا العبور 54 ثانية فقط.

ونتج الفيديو بتقنية الفاصل الزمني عن تجميع 200 صورة تم التقاطها على مدار ثانيتين تقريبا.

وكان من الصعب رؤية عبور محطة الفضاء الدولية أمام الشمس حتى باستخدام تلسكوب خاص مجهز بمرشحات الهيدروجين.

ولم يتمكن ميغيل كلارو، هو مصور فوتوغرافي محترف، من التقاط هذه اللحظة النادرة التي حدثت في غمضة عين إلا باستخدام كاميرا الفيديو السريعة Apollo-M Max، مع ضبطها على معدل إطارات عالي السرعة يبلغ 109 صور في الثانية.

ومن المثير للاهتمام أنه من الممكن التعرف على الهياكل المميزة لمحطة الفضاء الدولية في الصور المتحركة بتقنية الفاصل الزمني، بما في ذلك الألواح والوحدات الشمسية.

إقرأ المزيد فيديو من ناسا يأخذنا في رحلة مثيرة داخل "أعمدة الخلق"

وتُظهر الصورة أيضا بتفاصيل رائعة نفاثات من الغاز في الغلاف الجوي الخارجي للشمس، وخيط غازي كبير ومنطقة نشطة كبيرة (أو بقعة شمسية)، بالإضافة إلى عدد قليل من الشواظ الشمسية (شكل مشع غازي ضخم يمتد خارجا من سطح الشمس، غالبا على شكل حلقي) حول طرف الشمس.

ويبلغ قطر شمسنا 1.4 مليون كم (865 ألف ميل)، وتتكون من 73% هيدروجين، و25% هيليوم، و2% عناصر أثقل.

وتُكمل محطة الفضاء الدولية مدارا كاملا حول الأرض كل 90-93 دقيقة. ويبلغ عرض المختبر المداري، وهو موطن طاقم دولي من رواد الفضاء، 109 أمتار (358 قدما).

وعلى الرغم من أنها كبيرة إلى حد ما في السماء، تبدو محطة الفضاء الدولية صغيرة جدا بالمقارنة مع الحجم الهائل للقرص الشمسي، حيث يبدو قرص الشمس أكبر بنحو 30.3 مرة من محطة الفضاء الدولية في لحظة التقاط كلارو الصور.

المصدر: سبيس

مقالات مشابهة

  • فيديو يخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة
  • إعلام عبرى: سقوط 5 صواريخ أطلقت من لبنان بمناطق مفتوحة في معيان باروخ
  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  • اليابان تطلق بنجاح قمرًا اصطناعيًا لمراقبة الأرض
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لـ جنوب السودان – فيديو
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل الصوت والبيانات
  • «بوابة الإمارات».. طريق العالم للقطب الجنوبي القمري
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • الصين تطلق بنجاح قمراً صناعياً جديداً
  • صحيفة إسرائيلية: طبيب أسنان صيني حاول إنشاء وطن قومي لليهود في بكين عام 1939