البوابة نيوز:
2024-09-09@05:43:56 GMT

تداول 15 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر ان إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 15000  طن بضائع عامة ومتنوعة ، 1025  شاحنة و160 سيارة ، وشملت حركة الواردات 3500  طن بضائع ، 581 شاحنة و 135 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 11500  طن بضائع ، 444  شاحنة  و25 سيارة . 
ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين دليلة والحرية1 بينما تغادر السفينتين الحرية2 وبوسيدون اكسبريس فيما استقبل الميناء بالامس السفينة بوسيدون اكسبريس  وغادرت السفينتين دليلة والحرية1  ، كما شهد ميناء نويبع تداول 1870  طن  بضائع و350 شاحنة من خلال رحلات مكوكية ( وصول وسفر ) لثلاث سفن  وهي اور، كوين نفرتيتي و ايلة .

 
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1405 راكب بموانيها .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ألو حركة الواردات هيئة موانئ البحر الاحمر بضائع عامة ومتنوعة حركة الصادرات ميناء سفاجا طن بضائع

إقرأ أيضاً:

بلومبيرغ: أمريكا خسرت معركة البحر الأحمر

الثورة نت/
أكد تقرير لصحيفة “بلومبيرغ” الأمريكية، السبت، أن استمرار الصراع في منطقة الشرق الأوسط لأطول مما هو متوقع يؤثر على المصالح الأمريكية وحلفائها في المنطقة.. مشدداً على أن أمريكا خسرت معركة البحر الأحمر.
وذكر التقرير أن “من أهم ما يلاحظ في هذا الصراع تطور حركة أنصار الله اليمنية، فقد استطاعت الحركة تعطيل حركة المرور في قناة السويس بأكثر من النصف، مما أدى إلى حرمان مصر من عائدات الرسوم، كما أفلسوا ميناء إيلات الصهيوني في خليج العقبة، وبعد مرور ما يقرب من عام، تبدو المجموعة أكثر قدرة في القتال”.

وأضاف التقرير: إن “سبب تفوق قدرات حركة أنصار الله هو انخفاض تكلفة إسقاط القوة.. فالحركة ليست قوة عسكرية تقليدية؛ إنهم لا يسيطرون حتى على اليمن بشكل كامل، ومع ذلك فقد استخدموا الطائرات بدون طيار والصواريخ للسيطرة على الوصول إلى البحار الحيوية”.
وتابع قائلاً: إن “المفاجأة الأكبر هي أيضا الأكثر شؤما بالنسبة للنظام العالمي، فقد شنت حركة أنصار الله في اليمن، وهي جهة فاعلة شبه دولة لم يسمع بها أغلب الأمريكيين قط، أخطر تحد لحرية البحار منذ عقود ــ ويمكن القول إنها هزمت قوة عظمى منُهكة على طول الطريق مثل الولايات المتحدة وحلفائها”.

وأوضح التقرير أن “حملة الحركة في منطقة باب المندب الذي يربط البحر الأحمر وخليج عدن تسببت بشلل واضح في الاقتصاد العالمي والتأثير حتى على الاقتصاد الصهيوني تعاطفا مع الشعب الفلسطيني”.
وأشار التقرير إلى أن “حالة التآزر وتوحيد الجبهات التي اتبعتها سياسات المقاومة أسهمت في تقوية كل الفصائل المنضوية تحت لواء محور المقاومة مما أصبح يشكل خطر على مصالح الولايات المتحدة و”إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: أمريكا خسرت معركة البحر الأحمر
  •  تداول 9 آلاف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن و 481 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 42 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • “بلومبرغ”: أمريكا تخسر معركة البحر الأحمر
  • تداول 42 ألف طن و793 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • باعتراف أمريكي بريطاني.. البحر الأحمر خارج الهيمنة الغربية
  • إسرائيل تسخر من فشل القوات الأمريكية في البحر الأحمر
  • معهد أبحاث استرالي : التحالف الأمريكي الأوروبي فشل في البحر الأحمر
  • إيران ودعم الدور الحوثي في البحر الأحمر