يناير 9, 2024آخر تحديث: يناير 9, 2024

المستقلة/- أثار تطبيق الحجز الإلكتروني للخطوط الجوية العراقية جدلاً واسعاً بين المواطنين، حيث شكا العديد منهم من رداءة وطول وصعوبة خطوات التطبيق، ووصفوه بالمتواضع جدًا ولا يرتقي إلى تاريخ الشركة العريق.

وأفاد مواطنون في أحاديث أدلوا بها لصحيفة”الصباح” تابعته المستقلة، بأنَّ التطبيق غير متقن فنياً وتصميمه غير موفق، فضلاً عن كون خطوات الحجز فيه صعبة ومطولة، إذ لا توجد مواقع للحجز الإلكتروني، ولا تتوفر فيه خدمة العودة، والحجز يكون فيه فقط ذهاباً للوجهات الدولية والعربية.

وأضافوا أنَّ الغرض من إنشاء التطبيق جاء لمنع أصحاب المكاتب من استغلال المسافرين ورفع أسعار التذاكر بشكل مبالغ فيه، ومن المفترض أنَّ الحجز عن طريق الموقع يكون أرخص، وهذا متعارف عليه عالميًا، بيد أنَّ ما يحصل في تطبيق الطائر الأخضر عكس ذلك تماماً، حيث أنَّ أسعار التذاكر عبر التطبيق أعلى من أسعارها عند حجزها من خلال المكاتب الخارجية.

وكانت وزارة النقل قد أطلقت منتصف شهر كانون الأول من العام الماضي، خدمة الحجز الإلكتروني على متن طائرات الناقل الوطني.

من جانبه، بيّن مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي بتصريح لـ”الصباح” أنَّ إطلاق وزارته التطبيق، جاء لتسهيل خدمات الحجز للمسافرين وتفادياً للروتين ومشكلات الحجز في المكاتب الخارجية، من خلال الدخول مباشرة للموقع الإلكتروني واختيار الوجهة وتحديد الموعد وباعتماد الدفع الإلكتروني، معترفاً بوجود بعض الأخطاء والملاحظات التي سيتم اعتمادها خلال عملية التطوير والتحديث المستمرة للتطبيق.

التحليل

تثير الشكاوى التي وردت من المواطنين بشأن تطبيق الحجز الإلكتروني للخطوط الجوية العراقية، تساؤلات عديدة حول جدية الوزارة في توفير خدمات جيدة للمسافرين.

فمن المفترض أن يكون التطبيق سهل الاستخدام ومتاحًا لجميع المسافرين، وأن يوفر لهم خيارات متعددة للحجز، بما في ذلك إمكانية الحجز للذهاب والعودة، وأسعار تنافسية.

وإذا كانت الوزارة جادة في تحسين تطبيق الحجز الإلكتروني، فعليها الإسراع في إجراء التطويرات اللازمة، ومعالجة الأخطاء التي أثارتها الشكاوى، وذلك من أجل تقديم خدمة أفضل للمسافرين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

«العابد» يبحث سبل تطوير آليات «مكاتب العمل»

التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، علي العابد الرضا، مع خالد علي عمر العربي، مدير مكتب العمل في “بنت بية”، وعبد الفتاح علي عبد الفتاح، مدير مكتب العمل في “الغريفة”.

وناقش الوزير خلال اللقاء، “القضايا المتعلقة بتحسين وتطوير آليات العمل في المكاتب، وسُبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمكاتب المختلفة، بهدف الارتقاء بمستوى الخِدْمَات المقدمة للمواطنين”.

وأكد العابد، “على أهمية تفعيل التواصل المستمر بين الوزارة ومكاتب العمل بالمناطق، لضمان تحقيق أفضل النتائج”، مؤكدًا “سعي الوزارة لتذليل كافة العقبات التي تواجه المكاتب، وتوفير الدعم اللازم لها للقيام بواجباتها على أكمل وجه”.

كما بحث الوزير، “سُبل تطوير البرامج التدريبية والتأهيلية التي تقدمها الوزارة، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي من الكوادر المؤهلة، والمساهمة في الحد من البطالة ورفع مستوى الكفاءة المهنية للعمالة الوطنية”.

من جهته، أشاد مديري المكاتب، “بجهود الوزارة ودعمها المستمر للمكاتب، مؤكدين استعدادهم الكامل للتعاون والعمل على تنفيذ السياسات والخطط التي تضعها الوزارة لتحقيق الأهداف المنشودة”.

وزير العمل والتأهيل يبحث سبل تطوير آليات العمل مع مديري مكاتب بنت بية والغريفة طرابلس| 1 يوليو 2024 التقى معالي وزير…

تم النشر بواسطة ‏وزارة العمل والتأهيل – ليبيا‏ في الاثنين، ١ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • «تعمل لاسلكيا».. علماء يبتكرون «ملابس ذكية» تراقب حركة الجسم وتقيس مدى كفاءته البدنية
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • «العابد» يبحث سبل تطوير آليات «مكاتب العمل»
  • بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
  • مطبات هوائية تتسبب في إصابة 30 راكب على طائرة الخطوط الجوية الإسبانية .. فيديو
  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد
  • لفترات أقل من شهر.. بدء تطبيق التأمين الإلكتروني للمركبات على جسر الملك فهد
  • الأراضي تطلق خدمة بيان التغيير على موقعها الإلكتروني