المنظمة تؤكد عدم تلقيها أي تحذير بإخلاء المنزل قبيل استهدافه

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود إصابة أفراد من أسر العاملين في طواقمها جراء استهداف منزل للاجئين جنوبي غزة.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وضباط في غزة

وقالت المنظمة، في بيان عبر موقعها الرسمي، الثلاثاء، إن 4 أشخاص من أسر العاملين في كوادرها أصيبوا بعد سقوط قذيفة هاون على منزل يضم لاجئين في خان يونس جنوبي القطاع، مشيرة إلى أن من بين الجرحى طفلة بعمر الـ5 سنوات.

وشددت المنظمة على عدم تلقيها لأي تحذير بإخلاء المنزل قبيل قصفه، مجددة تأكيدها عدم وجود أي مكان آمن في غزة.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، واستمرارها في استهداف المدنيين والأبرياء.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد من ارتقوا في قطاع غزة 23,084 شهيدا، فيما أصيب نحو 59 ألفا بجروح منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة تل أبيب جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر: منظمة أطباء بلا حدود تعلق أعمالها في شمال ولاية راخين في ميانمار

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إنه لازالت آثار تجدد العنف على الحدود في ميانمار تُلقي بظلالها على السكان وأعمال الإغاثة الجارية في المنطقة، وفي هذا الإطار أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" الإغاثية الدولية أنه ونتيجة تفاقم الصراع، والعنف العشوائي والقيود الشديدة المفروضة على أعمال الإغاثة الإنسانية في شمال ولاية راخين بميانمار، فقد أُجبرت المنظمة على تعليق الأنشطة الإغاثية الإنسانية في مدن راتيدونج، وبوثيدونج، موندناو.

مرصد الأزهر عن الأوضاع بوسط إفريقيا: الكونغو الديمقراطية تتصدّر المشهد بنسبة 85% مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية

وأضاف المرصد: وبهذا الصدد، قالت المنظمة الإغاثية إنها تشعر بالقلق الشديد على الأشخاص الأكثر تأثرًا بالصراع، فهم يتحملون الكثير وهم أيضًا معرضون لأعمال الدمار المتعمد للحياة والممتلكات، بالإضافة للاستقطاب القصري والنزوح؛ فيما تظل أعمال الإغاثة مُقيدة دون حلول بسبب الصراعات والقتال؛ لذا فإن تعليق أنشطتنا، لأجل غير مسمى، من شأنه أن يتركهم دون أدنى سبيل للرعاية الصحية في وجه كل تلك الاحتياجات العظيمة.

وتابع مرصد الأزهر: وتُدير أطباء بلا حدود 14 عيادة متحركة في مناطق شمال راخين لتوفير الخدمات الطبية الأساسية لجميع المجتمعات، ومن بينها راخين والروهينجا وغيرهم من مجموعات الأقلية التي لا يوجد لديها أي سبيل آخر للرعاية الصحية.

وأردف: يشار إلى أن تلك الأزمة التي مر عليها 7 سنوات والتي تتوقع الأمم المتحدة تجددها من جديد بسبب أعمال العنف الحالية ، دخلت منعطف جديد بعد تفاقم الأوضاع وعدم قدرة بنجلاديش التي استقبلت ما يقرب من مليون لاجئ حتى الآن على استقبال المزيد، نتيجة الضغط الاقتصادي والاجتماعي والأمني الذي تُعاني منه.

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود: إغلاق آخر مرفق صحي في شمال غزة
  •  أطباء بلا حدود تحذر من توقف الرعاية بمستشفى ناصر جنوبي قطاع غزة
  • «أطباء بلا حدود» تُعلن إجلاء فريقها من المستشفى التركي بالخرطوم
  • «أطباء بلا حدود» تعلن إغلاق آخر مرافقها الصحية شمال غزة
  • أطباء بلا حدود تحذر من توقف الرعاية بمستشفى ناصر جنوبي قطاع غزة
  • أطباء بلا حدود: اضطررنا لإغلاق آخر مرافقنا الصحية في شمال غزة بعد أوامر إسرائيلية
  • "أطباء بلا حدود" تحذر من توقف الرعاية بمستشفى ناصر بخان يونس
  • أطباء بلا حدود تحذر من توقف الرعاية في مستشفى ناصر
  • البحرية البريطانية تعلن تلقيها بلاغ عن واقعة على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوبي المخا اليمنية
  • مرصد الأزهر: منظمة أطباء بلا حدود تعلق أعمالها في شمال ولاية راخين في ميانمار