السومرية نيوز – أمن

خطف تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الثلاثاء 9 كانون الثاني/ يناير 2024، اثنين من رعاة الأغنام بقضاء طوزخورماتو شرقي محافظة صلاح الدين.
ويقول مراسل السومرية، ان تنظيم "داعش" الإرهابي قام باختطاف اثنين من رعاة الاغنام مع الأغنام"، مشيرا الى انهم قاموا بأطلاق سراح طفلين كانا برفقة الراعيين في قرية (الخشامنة) غربي قضاء طوزخورماتو شرقي صلاح الدين".



ويضيف ان القوات الأمنية باشرت بالتحري والبحث عن المخطوفين بالتنسيق مع ذويهم، دون المزيد من التفاصيل.

وتشهد محافظة صلاح الدين، بين الحين والأخر، عمليات خطف من قبل تنظيم "داعش" الارهابي أغلبها لدوافع مالية، بالإضافة الى قيام عناصر التنظيم بإعدام عدد من المخطوفين وتوثيق عمليات الإعدام فيديويا.

وتواصل القوات الأمنية منذ عدة أشهر ما تصفه بعمليات استباقية ضد خلايا وجيوب من بقايا تنظيم "داعش"، تنشط في الجانب الشمالي ضمن محافظات صلاح الدين وكركوك ونينوى وأجزاء من ديالى، مستغلة المناطق الجبلية الوعرة للاحتماء والتخفي فيها.

وتُعد المحافظات المحررة من قبضة التنظيم الإرهابي (كركوك وديالى وصلاح الدين والأنبار ونينوى)، من أكثر المحافظات التي تسجل تحركات لعناصر "داعش" وأعمال عنف في البلاد.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل

بغداد اليوم- صلاح الدين

كشف مفتش الاثار في صلاح الدين سالم عبدالله، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن حجم الاضرار المسجلة في المواقع الاثرية من احداث حزيران 2014 إثر دخول تنظيم "داعش".

وقال عبدالله  في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "من خلال اجراء تقييم لما تعرضت له المواقع الاثرية والتاريخية في صلاح الدين بعد احداث حزيران 2014 وانتهاء معارك التحرير يمكن التأكيد بأن من 12-13 موقعا تعرضت إلى عمليات استهداف مباشرة وتسببت بأضرار متباينة بعضها كبير"، لافتا الى انه "من بينها 6 مواقع مهمة تعود للحضارة الاشورية".

وأضاف ان "صلاح الدين تتميز بانها تضم 830 موقعا اثريا وتاريخيا تشكل الشرقاط المدينة الأكبر بعدد المواقع بنسبة 34% من اجمالي الموجود على مستوى المحافظة بوجود مدينة اشور التي كانت نواة للحضارة الاشورية لافتا الى ان الجهل كان وراء استهداف وتدمير المواقع الاثرية وخاصة الشاخصة منها".

وأشار الى ان "هناك تعاونا مع منظمات دولية بالإضافة إلى جهد الهيئة العامة للآثار في إعادة اغلب المواقع الاثرية والتاريخية المتضررة وهناك بالفعل نسب انجاز جيدة".

وتابع، ان" صلاح الدين تضم مواقع كل الحضارات سواء اكانت الاشورية او السومرية او البابلية وغيرها"، لافتا الى أن "جهودنا مستمرة في حماية المواقع والسعي الى صيانتها والحفاظ عليها لانها تمثل ارثا حضاريا وانسانيا وتاريخا لوادي الرافدين".

وتشهد ملوية سامراء وقصر الخلافة الاثري، اعمال تأهيل مستمرة في الوقت الذي تتسابق المحافظات العراقية على إيجاد مورد مالي جديد من خلال جذب السائحين الأجانب.


مقالات مشابهة

  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين
  • تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل
  • وفاة طفلين غرقاً بنهر في البصرة
  • في البصرة.. وفاة طفلين غرقاً في نهر
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • عمليات بغداد تعتقل إرهابيين اثنين ومتهم آخر يتاجر بالأعضاء البشرية
  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟