السويداء-سانا

نفذت منارة شهبا المجتمعية للأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع مجمع شهبا التربوي مبادرة مجتمعية بعنوان “لفحة وطاقية” استهدفت نحو 210 تلاميذ في قرية أم الزيتون بريف السويداء الشمالي.

وذكر مدير منارة شهبا المجتمعية للأمانة السورية للتنمية فراس ركاب في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المبادرة تضمنت توزيع لفحة وطاقية لكل مستهدف فيها من طلاب الصف الأول وحتى الرابع في مدرستي التعليم الأساسي للحلقة الأولى في القرية، مبيناً أنها جاءت استجابة لفكرة لجنة مجتمعية مكونة من 10 سيدات بالقرية.

ولفت ركاب إلى التعاون في إنجاح المبادرة من قبل أحد المشاغل الخاصة بمدينة السويداء، عبر التطوع لحياكة وتصنيع اللفحات والطواقي بشكل مجاني، إضافة لتقديم أحد عضوات اللجنة المجتمعية في القرية مبلغاً داعماً للمبادرة.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تلاميذ تحصلوا على 20 وآخرون على نقطة واحدة فقط في باك 2024

أظهرت النتائج الأولية الخاصة بعملية التصحيح الأول لاوراق بكالوريا 2024، تحصل بعض التلاميذ على علامات كاملة 20/20، فيما تحصل آخرون على نقطة واحدة فقط.

وحسب بعض الأساتذة الذين تحدثت اليهم “النهار اون لاين” فإن أوراق  مترشحي شعبة الرياضيات وتقني رياضيات صنعوا المفاجأة، من خلال تحقيق نتائج مبهرة وعلامات ممتازة في الرياضيات وصلت 20   لعدد  معتبر من الطلبة

فيما عرفت مادة الفيزياء  لشعبة العلوم التجريبية نقاط ممتازة وصلت حتى 18 و تفاوتت في ماركز اخرى حيث وصبت الى 1 من 20 .

كما قال بعض الاساتذة  أن بعض المترشحين تحصلوا على  علامات إقصائية مادة الفلسفة، بسبب إجابتهم على مقالات لا علاقة لها بمضمون السؤال. وهو الأمر الذي اختلف فيه بعض الأساتذة الذين طالبوا بمنح المعنيين علامة على المنهجية في الاجابة وطريقة اعداد المقال.

وبالنسبة لمواد التسيير والاقتصاد فقد عرفت العلامات تحسنا نوعا ما. مقارنة بالسنة الماضية التي تم فيها تسجيل علامات تحت النقطة الاقصائية  وهو الأمر الذي عجل بإقصاء العديد من المترشحين الناجحين في الامتحان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقيات مساطحة لتطوير مشاريع مجتمعية
  • خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء
  • جامع حِسْلْ بمحافظة إب.. منارة تاريخية في بلد غني بالمآثر والآثار
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة صاروخية ناقلة جند مدرعة للعدو الصهيوني وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة وتصيبها مباشرة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • تلاميذ تحصلوا على 20 وآخرون على نقطة واحدة فقط في باك 2024
  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية
  • مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفتي “الياسين 105” دبابتي ميركافا للاحتلال الإسرائيلي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب مدينة غزة