سادت موجة من الحزن مواقع التواصل الاجتماعي إثر استشهاد أبو صالح حماد، الفلسطيني الذي اشتهر قبل سنوات بصورة عفوية له مع ابنته، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ونعى ناشطون عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) الشاب الفلسطيني الذي ارتقى في ظل تواصل العدوان الوحشي، منددين بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.



كانت جنى سعيدة جدا |
عن هذه الصورة، التي التُقطت في آب ٢٠٢٠ يقول أحمد حماد (أبو صالح): كنت فرحا بها لأني استطعت أن أدفع رسوم الروضة وشراء الزي وإدخال البهجة على قلبها، لقد كانت جنى سعيدة جدا..

أبو صالح حماد، بائع الترمس من مخيم المغازي، اغتاله الاحتلال في العدوان الحالي على غزة… pic.twitter.com/7rvdlpnLbd — The Palestinian Archive الأرشيف الفلسطيني (@palestinian_the) January 8, 2024
وحماد هو شاب من قطاع غزة يعمل في بيع "الترمس" عقب استشهاد زوجته وابنائه في استهداف إسرائيلي لمنزله عام 2014.

واشتهر الشاب الفلسطيني المكافح بصورة عفوية عام 2020 أثناء إيصاله ابنته الصغيرة جنى، التي تبقت له، إلى المدرسة وعلامات الفرح تعلو ملامح وجه.


ويواصل الاحتلال لليوم الـ95 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة  إلى أكثر من 23,084 شهيدا، أكثر من 70 بالمئة منهم نساء وأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 58,926 مصابين بجروح مختلفة، فضلا عن تدمير 70 بالمئة من الأبنية والبنية التحتية.

نزف اليكم خبر استشهاد الرجل الطيب ابو صالح حماد من مخيم المغازي .. الإنسان المكافح الذي تعرض بيته للقصف الإسرائيلي إبان حرب 2014 فاستشهدت زوجته وأبنائه وبقي له من عائلته ابنته الصغيره. وها هو اليوم يلتحق بركب عائلته ضمن قوافل الشهداء انا لله وانا اليه راجعون https://t.co/gwcb4ZKRLD — محمود السوسو ???????? (@mahmoedalsoso) January 8, 2024 رحمك الله يا أبوصالح..

هل تتذكرون أبو صالح حماد، الروح الرحيمة التي تظهر في هذه الصورة، وهو يرافق ابنته إلى المدرسة بسعادة؟

استشهد أبو صالح برصاص قناصة الاحتلال الذين لا قلب لهم.
ولن يكون هناك لمرافقة ابنته إلى المدرسة في مخيم المغازي مرة أخرى.

????رامي عبده pic.twitter.com/5VuOimuYN7 — مختار غُمّيض (@ghommokh) January 8, 2024 اشتهرت الصورة وكانت الأكثر جاذبية في مطلع العام الدراسي المنصرم وكان هذا الشاب الأب عنوانها، اليوم صاحبها استشهد وهو أبو صالح حماد، نتيجة غارة تعرض لها مخيم المغازي وسط محافظات غزة! pic.twitter.com/mnnor5qwdJ — Ahmed Omar Frenah (@AhmedFrenah) January 8, 2024 أتذكرون هذه الصورة ؟
هذه الصورة السنوية عند بداية كل عام دراسي
فرحة الأب في ابنته
وفرحة البنت في ابيها
اليوم قتل المحتل الاسرائيلي هذا الرجل أبو صالح حماد ..
قتلوا ضحكته وفرحته في ابنته
وحرموا البنت من ابيها !
ليلعنهم الله في كل زمان وفي كل مكان وفي كل وقت .. #غزة pic.twitter.com/P5HtnYUBUW — نور عاشور (@NoorMAshour) January 8, 2024 فاكرين هاد الشب يلي انشهر بسبب هالصورة...؟
أبو صالح حمّاد ..
كان بيوصل بنته للمدرسة بأول أيام الدراسة ..
بنته رح تروح للمدرسة لحالها من بعد اليوم ..

- شهيد قبل قليل في قصف مُخيم المغازي .. pic.twitter.com/oGTHTIK7ih — سِلوان ???????? (@selwan_i) January 8, 2024 يؤسفني إخباركم بأن هذا الأب (أبو صالح حماد) لن يمسك يد طفلته مرة أخرى ، وستبقى يد الطفلة مفتوحة على المدى والألم بعد أن قُتل الإحتلال والدها اليوم في مخيم المغازي ! #غزة
#فلسطين pic.twitter.com/YkMgkZrOUb — ???? Eyasm.Hilles ( إيَـاس حلِّـس) (@EyasH8) January 8, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني غزة فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مخیم المغازی هذه الصورة pic twitter com قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عضو «الأزهر للفتوى»: نرصد الفتاوى المتطرفة على مواقع التواصل وندحضها

قال الشيخ بلال خضر، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوي الإلكترونية، إن فوضى الفتاوى تنشأ بسبب توافر كثير من المحتويات الدينية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تظهر عن طريق إنشاء أشخاص ذو توجه متطرف لصفحات يعملون خلالها على نشر فتاوى متطرفة وغير صحيحة.

الفتاوى تؤدى إلى ظهور مخاطر اجتماعية ودينية

وأضاف «خضر»، خلال حواره ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «dmc»، أن الأزهر الشريف يعمل على رصد الفتاوى المتطرفة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن تلك الفتاوى تؤدى إلى ظهور مخاطر اجتماعية ودينية، إذ تعد محاولة لتضليل المجتمع والعمل على انهياره.

وأوضح أن الأزهر الشريف يحارب هذا النوع من الفتاوى من خلال رصدها وتحليل بياناتها بشكل دقيق ودراسة مدى تأثيرها على فئات المجتمع، ثم يقوم بمعالجة الأثر السلبي لتلك الفتاوى من خلال إصدار بيانات وتوفير قوافل توعوية لمخاطبة الناس.

الأزهر يلعب دور مهما في التصدي للشائعات

وأشار «خضر» إلى أن الأزهر الشريف يلعب دورا مهما في التصدي للشائعات، عن طريق التذكير بالنصوص الدينية التي تشير إلى أهمية التأكد من صحة البيانات والمعلومات قبل نشرها.

مقالات مشابهة

  • مذيعة تدعو ابنها لممارسة البلطجة ..فيديو
  • شاهد بالصور.. حسناء الإعلام السوداني تعود لإشعال مواقع التواصل بإطلالة مثيرة
  • الحكم علي بلوجر بالسجن والغرامة لسبّها والدها
  • بسبب شائعات طلاقها.. بشرى تتّخذ هذا القرار
  • استشهاد 3 مدنيين ومذيعة سورية في قصف إسرائيلي على دمشق.. ونشطاء يوثقون آثار العدوان
  • استشهاد فلسطيني في قصف العدو منزلا جنوب خان يونس
  • الاستماع لأقوال مؤمن زكريا فى واقعة أعمال السحر
  • عضو «الأزهر للفتوى»: نرصد الفتاوى المتطرفة على مواقع التواصل وندحضها
  • استشهاد أسير فلسطيني بسجون الاحتلال واتهام بإعدامه
  • مهم من الضمان الاجتماعي