9 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “طقس البلاد ليوم غد  الأربعاء في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر رعدية خلال النهار ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً وفي أقسامها الغربية تنخفض بضع درجات ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً ممطراً وتكون الأمطار رعدية أحياناً ويتحسن الطقس مساء ، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات ، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة  تنخفض قليلاً”.

وأضاف البيان، أن “طقس يوم الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائماً جزئياً  إلى غائم مع تساقط زخات مطر في أقسامها الشرقية ، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات ، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة خاصة في أقسامها الشرقية كما تتساقط الثلوج في بعض الأماكن منها ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً”.

وبين أن “طقس يوم الجمعة في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً إلى غائم كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً ، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً ممطراً وتكون الأمطار غزيرة في بعض الأماكن كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً  ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي ، ودرجات الحرارة ستنخفض عدة درجات”.

وأوضح أن “طقس البلاد ليوم السبت المقبل في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً ممطراً وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة خاصة في أقسامها الشرقية ،وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً في الأقسام الوسطى والشمالية ، في حين سترتفع بضع درجات في القسم الجنوبي من البلاد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ودرجات الحرارة تنخفض فی المنطقة الشمالیة سیکون غائما سیکون الطقس وفی المنطقة إلى غائم الطقس فی

إقرأ أيضاً:

أمطار وعواصف رعدية ستضرب هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية ومتفرقة على عدد من المحافظات اليمنية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً على محافظات إب، تعز، المحويت، ذمار، البيضاء، الضالع وريمة وأجزاء من صنعاء، عمران، صعدة وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حضرموت، المهرة، شبوة، أبين ولحج.

وأشار المركز إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 44 درجة مئوية، وحارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 35 – 40 درجة.

وحسب المركز قد تهب رياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 42 عقدة، ورياح معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، ومن انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة وهطول الأمطار.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

المركز حذر كذلك الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • غياب الدرجات الخمسينية.. طقس العراق: غبار خفيف وانخفاض بالحرارة غداً
  • أمطار رعدية ورياح قوية.. تفاصيل حالة الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة
  • متى تنخفض درجات الحرارة؟.. اعرف حالة الطقس خلال 3 أيام مقبلة
  • الإمارات.. فرص لسقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة حتى الأحد المقبل
  • الشعور بالحر سيزداد... كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟
  • طقس العراق: تصاعد للغبار وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • أمطار وعواصف رعدية ستضرب هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. «المحسوسة» تصل إلى 45 مئوية
  • سحب رعدية ومناطق حرارتها ثلاثينية.. خلاصة طقس العراق لما تبقى من الشهر قبل تموز
  • درجات الحرارة تواصل انخفاضها وأمطار في معظم ولايات السودان