آخر تحديث: 9 يناير 2024 - 10:32 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد  عضو ائتلاف دولة القانون رسول راضي ،الثلاثاء، امتلاك  الحكومة  القدرة على تنفيذ قرار  البرلمان بشأن إخراج القوات الأميركية من العراق . وقال راضي في حديث صحفي، ان ” أميركا تدافع عن مصالح الكيان الصهيوني قبل مصالحها وتقوم باستهداف الحشد الشعبي وتقتل قادته “.

واضاف ان ” أميركا لها جذور في العراق وهناك تأييد من أطراف داخلية من أجل  بقاء قواتها في البلاد وان  بنود الاتفاقية الاستراتيجية عام 2011 نصت على خروج القوات الاميركية من العراق ومنع عودتها “. واشار الى ان ” على رئيس الوزراء مطالبة مجلس الأمن الدولي بإخراج القوات الاميركية من العراق في وقت  نحتاج موقفا متعاضدا من البرلمان والحكومة من أجل إخراج القوات الأميركية من العراق”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: من العراق

إقرأ أيضاً:

كوبا أميركا 2024: كولومبيا تسحق بنما والأوروغواي تقصي البرازيل

نجح منتخب كولومبيا في الوصول إلى الدور نصف النهائي من (بطولة كوبا أميركا 2024) بفوزه الساحق على نظيره البنمي بنتيجة 5-0 فيما بلغ منتخب الأوروغواي المنقوصة عددياً الدور نفسه بالفوز على منتخب البرازيل بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي 0-0.

وعلى استاد (ستايت فارم) في أريزونا سحقت كولومبيا منافستها بنما بخماسية نظيفة وتقدمت كولومبيا بهدف مبكر عبر جون كوردوبا بالدقيقة 8 ثم أضاف زميله خاميس رودريغيز الهدف الثاني بالدقيقة 15 وعزز لويس دياز تقدم كولومبيا بالهدف الثالث بالدقيقة 41 ثم أضاف ريتشارد ريوس الهدف الرابع بالدقيقة 70 واختتم ميغيل بورخا مهرجان الأهداف بالدقيقة 5+90 من ركلة جزاء.

وفي قمة مباريات الدور الـ 8 للبطولة المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية أسقطت أوروغواي منافستها البرازيل بعد تحقيق الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 وانتهى الشوط الأول سلبي النتيجة رغم إيقاع المباراة السريع.

وفي الشوط الثاني حصل لاعب أوروغواي ناهيتان نانديز على البطاقة الحمراء بالدقيقة 74 ليفرض البرازيليون سيطرتهم الكاملة دون هز الشباك لتنتقل المباراة إلى ركلات الترجيح ويحسمها منتخب أوروغواي لمصلحته.

ويواجه منتخب الأرجنتين حامل اللقب منتخب كندا يوم الأربعاء فيما ضربت أوروغواي موعدا مع كولومبيا يوم الخميس المقبل بالدور نصف النهائي للبطولة المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر وكالات الوسومالأوروغواي البرازيل بنما كوبا أميركا كولومبيا

مقالات مشابهة

  • القوات الأميركية تنسحب من القاعدة الجوية 101 في النيجر
  • صحيفة روسية: هذا ما ينتظر أميركا وأوكرانيا بعهدة ترامب المحتملة
  • كوبا أميركا 2024: كولومبيا تسحق بنما والأوروغواي تقصي البرازيل
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في كردستان
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في شمال العراق
  • سيصبح رائدا عالميا.. كبريات شركات السيارات الصينية تختار المغرب لإنشاء مصانع البطاريات الكهربائية
  • الدويري: القسام نفذت عملية من اختصاص قوات الصين الخاصة ودلتا الأميركية
  • القوات الأميركية تكمل غداً انسحابها من النيجر
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر