وفاة فرانز بيكنباور.. ودع ‏رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جياني إنفانتينو، نجم كرة القدم الألمانية الراحل "فرانز بيكنباور" الذي رحل عن عالمنا مساء الأحد عن عمر يناهز 78 عامًا.

وقال رئيس الفيفا في رسالة وداع قيصر ملاعب ألمانيا :"أسطورة كرة القدم الألمانية والعالمية، فرانز بيكنباور لديه إنجازات وانتصارات محفورة في التاريخ ، ومع ذلك ، على الرغم من كل شعبيته ، ظل دائما ومتواضعا".

وأضاف إنفانتينو:"أول قائد يرفع كأس العالم FIFA الحالي في عام 1974 ، سيفوز أيضا بالبطولة كمدرب لألمانيا في عام 1990 ، ووفاته هي خسارة مؤلمة لكل من كرة القدم الألمانية والعالمية..سوف يتذكره دائما مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء العالم ، وخاصة من قبل مشجعي المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ الذي حقق معه الكثير من النجاح".

وتابع:"كان جارًا عظيمًا لي خلال العديد من اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فقد شارك عن طيب خاطر الكثير من معرفته بكرة القدم، فهو شخص عظيم حقا ، صديق لكرة القدم ، بطل وأسطورة حقيقية، عزيزي فرانز لن ينسى أبدا..أفكاري مع عائلته وأصدقائه والاتحاد الألماني لكرة القدم، الذين أقدم لهم خالص التعازي".‏

كما نعاه ديدييه ديشامب لاعب كرة القدم الفرنسي وقال: "بحزن شديد علمت بوفاة فرانز بيكنباور، بعد أيام قليلة من وفاة ماريو زاغالو.. لقد كان شرفا كبيرا لي أن أنضم إليهما في عام 2018 بين أولئك الذين فازوا بكأس العالم كلاعب ثم كمدرب".

وأضاف ديشامب:"ألمي، يوم وفاة بيكنباور يساوي السعادة التي شعرت بها لدعوتي إلى طاولة هذين العملاقين في كرة القدم الدولية كان فرانز بيكنباور أولا لاعبا من الطراز العالمي، ومدافعا موهوبا وسلطويا مع بايرن ميونيخ ، وكان ملىء بالثقة التي سعى الكثيرون إلى الإلهام منها".

وتابع:"تولى الرجل الملقب بالقيصر تدريب المنتخب الألماني عام 1984، بعد الإقصاء في الدور الأول، وقادهم إلى نهائي كأس العالم 1986 واللقب، بعد أربع سنوات من خلال كل ما حققه، وكان فرانز بيكنباور شخصية محترمة للغاية، وأتقدم إلى عائلته وأحبائه وجميع أولئك الذين أعجبوا به مثلي، بكل دعمي في هذه اللحظة الحزينة والمؤلمة".

FIFA president Gianni Infantino:

“A legend of German and world football, Franz Beckenbauer has achievements and triumphs which are etched in history and yet, for all his popularity, 'Der Kaiser' always remained modest and down to earth.

“The first captain to raise the current… pic.twitter.com/DsU2mw065K

— Bayern & Germany (@iMiaSanMia) January 8, 2024

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وفاة فرانز بيكنباور فرانز بيكنباور جياني إنفانتينو الفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم بايرن ميونيخ تويتر ديدييه ديشامب كأس العالم المنتخب الألماني فرانز بیکنباور لکرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

فليعلم أبناؤنا أن جيشنا أسطورة

أخشى أن ينظر أبناؤنا من الأجيال الحالية بعين الإعجاب لما ترتكبه إسرائيل من مذابح فى غزة وتفجيرات البيجر واغتيال قيادات المقاومة ويعتبرونه بطولات وليس بلطجة على دول أضعفتها الفتن والمخططات الدولية.

على إعلامنا ومدارسنا أن تبرز الحقائق للأجيال الجديدة وتحلل ما يحدث فى كل الوسائل وتعقد ندوات يلقى فيها كبار الساسة والقادة محاضرات لكشف أسباب وتداعيات ما يحدث حولنا ليعرف أبناؤنا أن البقاء للأقوى وأن العالم يكيل بعدة مكاييل فى القضايا المختلفة، وأن وراء إسرائيل أمريكا وغيرها من القوى العظمى فى العالم، وما يحدث هو ظلم للإنسانية وحتمًا للظلم نهاية وفى التاريخ كثير من العبر.

أكتب هذا الكلام ونحن فى شهر أكتوبر الذى شهد أعظم حرب فى العصر الحديث، وعلينا أن نحتفل هذا العام بمفهوم مختلف يعيد إحياء عظمة نصر أكتوبر المجيد فى عقول وقلوب أبنائنا من الأجيال الحالية التى تسيطر عليها التكنولوجيا ويتابعون ما يحدث فى العالم عبر وسائل إعلامية وتواصل اجتماعى تسيطر عليها أمريكا والغرب وتبث الأحداث من وجهة نظرها وطبقًا لمصالحها.

ليعلم أبناؤنا أن ما تفعله إسرائيل الآن هو الاستقواء على دول وشعوب تآكلت وضعفت من داخلها بفضل الفصائل والتحزبات والطوائف والخيانة فى ظل تواطؤ عالمى واضح.

ليعلم أبناؤنا أن ما حدث فى حرب أكتوبر المجيدة عام ١٩٧٣ هو الإعجاز ذاته، عندما حطم جيش مصر العظيم أسطورة الجيش الذى لا يقهر وغير مقاييس العسكرية فى العالم حتى أن تكتيكات هذه الحرب من روعة التخطيط وبسالة التنفيذ ما زالت تُدرس فى عدة دول حتى الآن رغم مرور ٥١ عامًا.

ليعلم أبناؤنا أن العسكرية المصرية سطرت بدماء الشهداء أعظم ملحمة فى عصرنا الحديث فحولت آلام النكسة فى ٦٧ إلى آمال وخاضت حرب استنزاف على مدى سنوات، وفى الوقت الذى ظن فيه العدو والعالم أن مصر انتهت ولن تحارب، كان قرار العبور العظيم، وتحطيم خط بارليف المنيع وخلال ٦ ساعات فقد العدو توازنه ولولا أمريكا لكانت إسرائيل فى خبر كان.

ليعلم أبناؤنا أن الأسطورة هو جيشهم الباسل الذى حول الهزيمة إلى نصر عظيم أعاد به كرامة مصر والأمة العربية وأعاد للمنطقة توازنها وجمد المخططات التوسعية إلى إشعار آخر.

وفى ذكرى نصر أكتوبر المجيد الذى يأتى هذا العام فى ظل أحداث ملتهبة تشهدها المنطقة، وتنذر تداعياتها بالخطر أدعو الجميع إلى التكاتف لأن تماسك الجبهة الداخلية يمنع أى اختراق ويُسقط كافة المخططات، كما أدعو الله أن يحفظ مصر وجيشها العظيم من كل سوء

 

[email protected]

 

مقالات مشابهة

  • فليعلم أبناؤنا أن جيشنا أسطورة
  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • وفد من الفيفا يصل الرياض لتقييم المنشآت الرياضية
  • الفيفا يصدم النجم الكاميروني السابق صامويل إيتو
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • ‎أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • الفيفا يوقف صامويل إيتو لمدة 6 أشهر
  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026