شهدت الولايات المتحدة، خلال الساعات القليلة الماضية، عدة أحداث تنوعت ما بين أمنية وسياسية، كان من أهمها حادث أمني وقع بالقرب من البيت الأبيض، والانفجار الذي شهدته ولاية تكساس الذي اسفر عن إصابة ما لا يقل عن 21 شخصًا 

واصطدم سائق سيارة بسياج مقر الرئاسة الأمريكية «البيت الأبيض»، دون تواجد الرئيس جو بايدن عند حدوث الواقعة،، فيما اعتقلت السلطات، قائد المركبة، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وقالت قناة «سي بي إس نيوز» الأمريكية، إنَّ الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان في  كارولينا الجنوبية لحضور فعالية انتخابية.

وكشف جهاز «الخدمة السرية» على لسان المتحدث أنتوني جوجليلمي، عبر منصة إكس «تويتر سابقا»، تفاصيل الواقعة، وقال إنَّه قبل الساعة السادسة مساء أمس الاثنين، بالتوقيت المحلي بقليل «01:00 فجرا بتوقيت القاهرة»، اصطدمت سيارة ببوابة خارجية لمجمع البيت الأبيض.

بايدن كان خارج «واشنطن» عند وقوع الحادث

وأشار جوجليلمي، إلى أنَّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، كان خارج «واشنطن» عند وقوع الحادث، وأضاف المتحدث باسم «الخدمة السرية»، أنه تم احتجاز السائق ونجري تحقيقا حول سبب الحادث وطريقة حدوثه.

من جانبها، قالت وسائل إعلام، إنَّه من المعتقد أن الحادث وقع على الجانب الشمالي الشرقي للرئاسة الأمريكية «البيت الأبيض»، فيما لم يتضح ما إذا كان الاصطدام مجرد حادث عرضي أم هجوما محتملا.

وفي تكساس أُصيب 21 شخصًا على الأقل بينهم حالة حرجة، و4 في حالة خطيرة، جراء انفجار نجم فيما يبدو عن تسرب غاز بفندق «ساندمان» وسط مدينة فورت وورث  بالقرب من قاعة ومركز المؤتمرات بالمدينة في الولاية الواقعة وسط جنوبي البلاد، وفقًا لما أعلنته إدارة الإطفاء بالمدينة.

أنقاض في أحد شوارع فورت وورث جراء الانفجار

وأظهرت لقطات مصورة من مكان حادث الانفجار أنقاضاً في أحد شوارع فورت وورث، فيما قالت السلطات الأمريكية، إنَّ أعمال البناء كانت جارية في الفندي في ذلك الوقت، وفقا لما ذكرته صحيفة «الشرق الأوسط».

من جهته، قال المتحدث باسم إدارة الإطفاء في فورت وورث، كريج تروجاسيك، إن 26 غرفة من غرف الفندق بها نزلاء، مشيرًا إلى إنقاذ المسعفين العديد من الأشخاص المحاصرين في قبو الفندق.

All my mutuals in Fort Worth Texas , hope you guys are safe? ???? https://t.co/TgZIzFVm4G

— Commycakes ‍ Comfort Akpan (@commycakes_) January 8, 2024

وفي وقت سابق، أصدرت إدارة شرطة فورت وورث، تحذيرًا عبر منصة إكس «تويتر سابقًا» بتجنب منطقة وسط المدينة، وقالت إن عناصرها تعمل حاليا على حادث كبير، وفقًا لما ذكرته قناة «الحرة» الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيت الأبيض انفجار تكساس ولاية تكساس البیت الأبیض فورت وورث

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن لا يفكر في الانسحاب من سباق الرئاسة

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن "لا يفكر في التخلي عن مواصلة السباق نحو الرئاسة لولاية ثانية".

كما كشف تقرير لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، أن بايدن "اعترف بالأيام القليلة الماضية الصعبة"، لكنه "قال لفريقه بشكل لا لبس فيه إنه سيرشح نفسه لإعادة انتخابه وسيهزم دونالد ترامب".

وفي وقت سابق من الأربعاء، نفى البيت الأبيض صحة تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، عن احتمال انسحاب بايدن من سباق انتخابات الرئاسة.

وبعد نشر التقرير، الأربعاء، كتب المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس على منصة "إكس": "هذا الادعاء كاذب تماما".

وكانت "نيويورك تايمز" ذكرت أن بايدن أبلغ أحد حلفائه أنه يعلم أنه قد ينسحب من سباق الرئاسة إذا لم يتمكن من إقناع الجمهور في الأيام المقبلة أنه مستعد لتولي المنصب.

والتقرير الذي نشر الأربعاء، يأتي بعد أيام من أداء بايدن في مناظرة أمام منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي وصف بـ"الكارثي".

ونقلت الصحيفة عن هذا الحليف قوله إن بايدن "يعلم أنه إذا كان لديه حدثان آخران من هذا القبيل (مناظرتان)، فنحن في مكان مختلف"، في تلميح للتنحي على ما يبدو.

ولم يذكر التقرير اسم الحليف.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • البيت الأبيض: لا توجد مناقشات حول ما إذا كان بايدن سيستقيل إذا أوقف حملته الانتخابية
  • البيت الأبيض: الرئيس جو بايدن لن ينسحب من السباق الرئاسي
  • البيت الأبيض: بايدن لا يفكر في الانسحاب من سباق الرئاسة
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد
  • البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء