قطع متظاهرون حديث الرئيس الأمريكي جو بايدن في كنيسة في تشارلستون بولاية كارولينا الجنوبية، وطالبوه بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ووقف حد لسقوط الآلاف من المدنيين وتدمير المنشآت والمباني في غزة.

وصرخ أحد المتظاهرين في وجه جو بايدن قائلًا: «إذا كنتم تهتمون حقًا بأرواح الأشخاص، فعليكم تكريم الأرواح التي فقدت والدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة»، ثم هتف مجموعة من المتظاهرين «وقف إطلاق النار الآن».

أنصار «بايدن»: «أربع سنوات أخرى»

لكن أنصار الرئيس الأمريكي قاطعوا المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، وهتفوا لولاية جديدة لـ«بايدن»، قائلين: «4 سنوات أخرى»، في إشارة إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، ليرد: «كل شيء على ما يرام، كل شيء على ما يرام»، ثم توقف مع استمرار الهتافات وإخراج المتظاهرين.

وعلق جو بايدن على المتظاهرين قائلًا: «أتفهم شغفكم.. أنا أعمل مع الحكومة الإسرائيلية لتخفيف معاناة الفلسطنييين في قطاع غزة».

واشنطن تدعم إسرائيل

ودعمت واشنطن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر وبداية الحرب في غزة، سواء بالترويج للراوية الإسرائيلي، أو بتوريد الأسلحة، أو باستخدام حق الفيتو لإجهاض قرارات مجلس الأمن المتعلقة بوقف إطلاق النار في غزة.

لكن مع تزايد عدد الشهداء المدنيين والأزمة الإنسانية في قطاع غزة، حثّ «بايدن» إسرائيل على تقليص حملتها واتخاذ احتياطات أكبر لمنع سقوط ضحايا من المدنيين، لكنه استمر في دعم المساعدات العسكرية ولم يدعُ إلى وقف إطلاق النار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جو بايدن الرئيس الأمريكي متظاهرون غزة الحرب على غزة إطلاق النار فی جو بایدن فی غزة

إقرأ أيضاً:

ترامب يفتح النار على بايدن بسبب النووي الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، الرئيس الحالي جو بايدن بعد تصريحاته الأخيرة التي نصحت بعدم استهداف إسرائيل للمواقع النووية الإيرانية. وصف ترامب تعليق بايدن بأنه "ليس الإجابة الصحيحة"، معتبرًا أنه يعبّر عن خطر كبير يواجه الولايات المتحدة.

خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز، قال ترامب: "هذا هو أغرب شيء سمعته على الإطلاق. أكبر خطر لدينا هو النووي. بيانه يعني من فضلك اتركوا برنامجهم النووي وشأنه". وأضاف أن إيران قريبة من امتلاك أسلحة نووية، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع.

تصريحات ترامب تأتي في وقت يشهد توترًا متزايدًا بين إيران وإسرائيل، حيث أطلقت إيران وابلًا من الصواريخ نحو إسرائيل، وهو الهجوم الذي انتهى بسرعة. في المقابل، أكد بايدن على حق إسرائيل في الرد، لكنه شدد على ضرورة أن يكون الرد متناسبًا.

وفي سياق انتقاداته، أشار ترامب إلى أن الهجوم على إسرائيل لم يكن ليحدث لو كان هو في السلطة، محذرًا من أن فوز كامالا هاريس في الانتخابات المقبلة قد يؤدي إلى "حرب عالمية ثالثة". واعتبر أن الإدارة الحالية تفتقر إلى القيادة الحقيقية في وقت تتصاعد فيه الأزمات العالمية.

كما انتقد ترامب بايدن وهاريس لعدم استجابتهم بشكل فعال للأحداث الجارية، مؤكدًا أن العالم يواجه خطرًا كبيرًا تحت إدارتهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعدما صب بايدن الزيت على النار .. هل ستضرب إسرائيل المنشآت النفطية والنووية الإيرانية؟
  • آلاف المتظاهرين المؤيدين لفلسطين يشاركون في مسيرة بوسط لندن
  • مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر
  • خامنئي: الهجوم على إسرائيل "مشروع" و"زوالها" أمر حتمي
  • ترامب يفتح النار على بايدن بسبب النووي الإيراني
  • بايدن يكشف عن نقاشات بشأن هدف إيراني قد تضربه إسرائيل
  • جيش لبنان: عناصر المركز العسكري في بنت جبيل- الجنوب ردوا على مصادر نيران إسرائيل
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل قبل اغتياله
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله