المركز الخبري الوطني:
2024-08-11@17:24:31 GMT

الدولار يواصل ارتفاعه في أسواق بغداد

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

الدولار يواصل ارتفاعه في أسواق بغداد

الثلاثاء, 9 يناير 2024 10:09 ص

بغداد / المركز الخبري الوطني

ارتفعت اسعار الدولار ، اليوم الثلاثاء ، في أسواق العاصمة بغداد، لتسجل 153500 دينار مقابل 100 دولار ، فيما كانت الأسعار أمس الأحد 153200 دينار مقابل 100 دولار.

وبلغت اسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد 154500 دينار عراقي، بينما بلغ الشراء 152500 دينار لكل 100 دولار .

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

صعود معظم العملات العالمية الأسيوية مقابل الدولار الأمريكي

 

 

صعدت معظم  العملات (العالمية)  الآسيوية اليوم الجمعة حيث ساعدت القراءات الاقتصادية الإيجابية من الولايات المتحدة والصين في تهدئة المخاوف بشأن الركود، على الرغم من أن تحسن شهية المخاطرة وضع ضغوطًا متجددة على الين الياباني.

 

وتقدمت العملات الآسيوية الأوسع نطاقًا مع تحسن المشاعر وانخفض زوج الوون الكوري الجنوبي USDKRW الحساس لسعر الفائدة بنسبة 0.7٪، في حين انخفض زوج الدولار السنغافوري USDSGD بنسبة 0.2٪ في تداولات العطلات.

 

وأضاف زوج الدولار الأسترالي AUDUSD 0.1٪، مواصلًا مكاسبه بعد إشارات متشددة من بنك الاحتياطي الفيدرالي عززت العملة.

 

وخفض زوج الروبية الهندية USDINR من أعلى مستوياته القياسية، وإن كان بالكاد، بعد أن تبنى بنك الاحتياطي الهندي نبرة متشددة إلى حد ما وخفض أيضًا توقعاته للنمو للربع الحالي قليلًا.

مؤشر الدولار الامريكي

 

وحقق سعر  الدولار الامريكي بعض القوة على خلفية بيانات سوق العمل الأفضل من المتوقع، على الرغم من أن أي تقدم كبير في الدولار الأمريكي تم قمعه بسبب الرهانات المستمرة على خفض أسعار الفائدة.

 

ثبت مؤشر الدولار وعقود مؤشر الدولار الآجلة في التعاملات الآسيوية بعد أن شهدا قوة طفيفة في التعاملات الليلية.

 

وساعدت بيانات مطالبات البطالة التي جاءت أفضل من المتوقع في تحفيز الرهانات على أن سوق العمل لم تتباطأ بشكل كبير كما أشارت بيانات الرواتب الأسبوع الماضي.

 

استقرار السعر العالمي للدولار عند أعلى مستوى في أسبوع



استقر الدولار اليوم الجمعة، بالقرب من أعلى مستوى في أسبوع مقابل عملات رئيسية منافسة، بعد أن أدى أكبر انخفاض في طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة قرابة عام إلى تهدئة المخاوف من تباطؤ اقتصادي وشيك.

 

وارتفع اليوان بعد قراءة أقوى من المتوقع للتضخم في الصين وتثبيت سعر الصرف الرسمي.

 السعر العالمي للدولار امام العملات 


استقرت العملة الأمريكية مقابل الين الياباني، بعد انتعاش استمر ثلاثة أيام بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد أن حفزت بيانات التوظيف الأقوى من المتوقع أمس الخميس تقلص الرهانات على خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا العام وفق رويترز.

 

استقرار  الين الياباني والفرنك السويسري

 

ويعتبران من عملات الملاذ الآمن، قرب أدنى مستوياتهما في أسبوع، مع استفادة الأسهم الآسيوية من موجة صعود في ختام تعاملات أمس في وول ستريت، بينما ظلت العملات الأكثر تأثرا بالظروف الاقتصادية مثل الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني مرتفعة.

وتراجع الدولار أمام الين 0.1 % إلى 147.08 ين، متجها إلى تسجيل زيادة 0.4 % تقريبا هذا الأسبوع على الرغم من انخفاض حاد بلغ 1.5 % يوم الاثنين.

 

سعر الدولار مقابل الفرنك السويسري
 

انخفض الدولار مقابل الفرنك السويسري 0.1% إلى 0.8659 فرنك متجها إلى تسجيل زيادة أسبوعية تبلغ 1%.

 

هبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل الين والفرنك السويسري واليورو والإسترليني وعملتين أخريين، 0.1 % إلى 103.17 منهيا سلسلة من المكاسب استمرت ثلاثة أيام.

 

وارتفع المؤشر إلى مستوى 103.54 مساء أمس للمرة الأولى منذ الثاني من أغسطس، لكنه تراجع في أحدث التعاملات إلى مستوى ليس بعيدا عما سجله قبل أسبوع.

 

الدولار والعملات

 

وظل اليورو دون تحرك يذكر عند 1.0921 دولار، بارتفاع 0.1 % عن الأسبوع الماضي.

 

وكان قد ارتفع يوم الاثنين إلى 1.1009 دولار للمرة الأولى منذ الثاني من يناير واستقر الإسترليني عند 1.2756 دولار، بعد ارتفاع 0.49 % أمس، متعافيا من أدنى مستوى في أكثر من شهر.

 

ومع ذلك، ظل الإسترليني في طريقه إلى الانخفاض 0.4 % هذا الأسبوع ليواصل سلسلة خسائر للأسبوع الرابع على التوالي.

 

و استقر الدولار الأسترالي عند 0.6595 دولار بعد أن لامس في وقت سابق مستوى 0.6604 دولار للمرة الأولى منذ 24 يوليو، في ظل الدعم الإضافي من تعليقات محافظ البنك المركزي الأسترالي التي تميل إلى التشديد النقدي في اليوم السابق.

 

مقالات مشابهة

  • بعد ارتفاعه الى 150 ألفاً.. الدولار يتراجع في قائمة مسائية
  • بعد ارتفاعه الى 150 ألفاً.. الدولار يتراجع في قائمة مسائية - عاجل
  • اليوم ..سعر صرف الدولار= 150750 ديناراً
  • استقرار أسعار الذهب مع انخفاض الدولار في بغداد
  • تعرف على أسعار الدولار في أسواق بغداد وأربيل
  • شائعات زيادة سعر الدولار تربك أسواق الذهب
  • ارتفاع طفيف بـ"العملة الصعبة" في الاسواق العراقية.. قائمة بالأسعار
  • محلياً.. الدولار يسجل ارتفاعاً طفيفاً ببداية تعاملات الأسبوع
  • الدولار يتحدى الاستقرار في العراق: ارتفاع جديد يثير القلق
  • صعود معظم العملات العالمية الأسيوية مقابل الدولار الأمريكي