المناطق_

نجح مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي، في إنهاء معاناة مريض في العقد السابع من عمره، بعد جراحة نوعية ومتقدمة لاستئصال ورم سرطاني في القولون والكبد، وجرت العملية عن طريق المنظار الجراحي بشكل كامل، دون الحاجة إلى الشق الجراحي التقليدي. ذكر ذلك الدكتور عمر العبيد استشاري الجراحة العامة وجراحات القولون والمستقيم والسمنة رئيس الفريق الطبي المعالج، الحاصل على البورد والزمالة الكندية في جراحات المناظير والتدخلات الجراحية الدقيقة.

 

أخبار قد تهمك أمير تبوك يشهد توقيع عقد مشروع استثمار لإنشاء وتشغيل مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالمنطقة 5 يناير 2022 - 4:33 مساءً

 

والذي أضاف بأن المريض وصل المستشفى يشكو من آلام بمنطقة البطن، وصعوبة في الإخراج ونزول بالوزن، وعلى الفور تم إخضاعه لتحاليل مخبرية وإجراء منظار تشخيصي علوي وسفلي للقولون، بالإضافة إلى فحوصات بأشعة الرنين المغناطيسي (M.R.I.) والأشعة المقطعية المحورية (C.T Scan).

 

 

 

مشيراً إلى أن الفحوصات أكدت وجود ورم في القولون بطول 5 سم، وهبوط في نسبة هيموجلبين الدم، وعلى الفور تم أخذ عينة من الورم وإرسالها للمختبر، وقد أثبتت النتيجة أنه من النوع السرطاني، نشأ في القولون والفص الأيسر من الكبد، كما أنه تغلغل بشكل كبير داخل القولون، مسبباً حدوث تضيق شديد جداً بداخله.

 

 

 

موضحاً أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية جراحية بالمنظار، استغرقت 4 ساعات، وتم فيها إستئصال جزء كبير من القولون، بالإضافة إلى الفص الأيسر من الكبد، نقل بعدها المريض إلى جناح التنويم، وقد أشارت الفحوصات إلى تحسن حالته منذ اليوم الأول للجراحة.

 

 

 

 

وفي الختام قال الدكتور عمر العبيد أن جهود الفريق الطبي تكللت بالنجاح التام ولله الحمد، مؤكداً بأن المريض تلقى رعاية طبية فائقة على مدار 6 أيام، خرج بعدها إلى منزله وهو بصحة جيدة، بعد أن انتهت لديه كافة الأعراض السابق ذكرها، وعاد لممارسة حياته بصورة طبيعية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مستشفى الدكتور سليمان الحبيب فی القولون

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استهلت مديرية الصحة في دمياط  خطة شهر يوليو بإطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني تردد عليها ١٤٩٣ مواطنا، تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط و الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وفى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

واستكملت مديرية الصحة بدمياط جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن ١١ عيادة بعدد ٩ تخصصات طبية، علاوة على عدد ٣ عيادات خدمية ومعمل ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية و الطبية للمواطنين بالمناطق كافة.

وفى هذا الصدد، انعقدت قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني بمركز كفر سعد ، خلال يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع تردد عليها ١٤٩٣ مواطنا جرى توقيع الكشف الطبى عليهم بالمجان، حيث جرى تحويل عدد ١٣حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لعدد ٤ حالات، بالإضافة إلى إجراء ٣٠٦ تحاليل بمعمل الدم و  ٤٤ تحليلا بمعمل الطفيليات و فحص ٤٠ حالة بالأشعة و ٢٩ حالة أخرى بالسونار، علاوة على فحص ٢٣٥ حالة ضمن مبادرة " افحص واطمن " للاكتشاف المبكر عن أمراض الضغط والسكر وعقد ١٠ ندوات توعوية حضرها ١٣٤ مواطنا.

وصرح  الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة دمياط ، انه جرى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين خلال التامين الطبي وكذلك عمل الفرق الطبية للمبادرات الرئاسية والقوافل العلاجية بأماكن التجمعات والمتنزهات العامة حيث جرى تقديم خدمات التوعية لعدد ٧٥٠٧ مواطنين، بالاضافة الى الكشف الطبى و تقديم خدمات المبادرات الرئاسية لعدد ٢٠٧١ مواطنا، والكشف و صرف العلاج لـ ٥٧ مواطنا، و ذلك من خلال فرق مديرية الصحة الموجودة بمدينة دمياط و مدينة راس البر و دمياط الجديدة .

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يستقر على الاستغناء عن 7 لاعبين محليين
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد
  • فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق له
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • الفريق اليحيى يؤكد جاهزية الجوازات لاستقبال المعتمرين
  • فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالقولون لمريض "ستيني"
  • فريق طبي بمستشفى ملوي التخصصي في المنيا ينقذ مريض من شلل رباعي (تفاصيل)