يناير 9, 2024آخر تحديث: يناير 9, 2024

المستقلة/- اتفقت لجنة التربية النيابية مع وزارة التربية على اعتماد إجراءات جديدة لاختيار المتقدمين لشغل 50 ألف درجة وظيفية كمحاضرين بصفة عقد، فيما أكدت اعتماد القرعة لتعيين موظفي الخدمة.

وقالت عضو لجنة التربية النيابية زيتون الدليمي، إنَّ اللجنة اجتمعت مع المختصين في وزارة التربية من أجل الخروج بقرار نهائي يخص المتقدمين على شغل عقود المحاضرين ضمن 50 ألف درجة وظيفية، حيث كان من المفترض أن تجرى قرعة لاختيار المتقدمين منهم، إلا أنه تم رفض هذا المقترح لكونه يضيع فرصة العمل على أغلب المتقدمين المستحقين منهم.

وأضافت الدليمي، أنه تم تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التربية ومديرياتها العامة من أجل تهيئة رؤية واضحة لاختيار اسماء المعينين بصفة عقد، لافتة إلى إجراء بعض التعديلات على ضوابط التعيين والاتفاق على اعتماد المفاضلة الخاصة على أساس المعدل والاختصاص وسنة التخرج والحاجة الماسة للاختصاص العلمي أو الإنساني والمديريات، فضلاً عن الحالة الاجتماعية وخدمة الخريج كمحاضر مجاني بالمدارس خلال المدة الماضية.

وبينت الدليمي، أنَّ اللجنة ستتابع إجراءات التعيين وآلية اختيار المتقدمين من قبل اللجان المشكلة في الوزارة والمديريات العامة ببغداد والمحافظات، حيث سيتم إعلان الأسماء بشكل إلكتروني خلال المدة القليلة المقبلة.

وأشارت الدليمي إلى الاتفاق مع لجنة التعيينات في وزارة التربية لاعتماد القرعة في اختيار أسماء المتقدمين على تعيينات موظفي الخدمة التي اطلقتها مسبقاً.

تعليقات

يُعد الاتفاق بين لجنة التربية النيابية ووزارة التربية على اعتماد إجراءات جديدة لاختيار المحاضرين والموظفين في وزارة التربية خطوة إيجابية، حيث يضمن اعتماد المفاضلة على أساس الكفاءة والحاجة، مما يسهم في اختيار أفضل العناصر لسد الشواغر في الوزارة.

ويُعد اعتماد القرعة في اختيار أسماء المتقدمين على تعيينات موظفي الخدمة إجراء عادلاً، حيث يضمن لكل المتقدمين فرصة متساوية في الحصول على الوظيفة.

وبانتظار إعلان أسماء المقبولين على التعيينات، يُتمنى التوفيق لجميع المتقدمين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: التربیة النیابیة فی وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها

وكالات:

أعلنت مؤسسة “موزيلا” اختبار ميزة جديدة في “فايرفوكس نايتلي”، الإصدار التجريبي للمتصفح، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية تحديد خدمة الذكاء الاصطناعي المفضلة لديهم لاستخدامها مباشرةً خلال تصفح الإنترنت.

وتهدف “موزيلا” من خلال هذه الميزة إلى منح المستخدمين المزيد من التحكم، وتحسين تجربتهم مع خدمات الذكاء الاصطناعي قبل إدماجها بنحو أوسع في الإصدارات النهائية لمتصفح فايرفوكس.

وخلال هذه المرحلة التجريبية، سيتمكن المستخدمون من اختيار خدمة الذكاء الاصطناعي التي تناسب احتياجاتهم من قائمة تشمل حاليًا خدمات بارزة مثل ChatGPT و Google Gemini و Hugging Face و Le Chat Mistral.

وصرح إيان كارمايكل، نائب الرئيس الأول في “موزيلا”، قائلًا: “يُعد توفير خيارات متعددة لخدمات الذكاء الاصطناعي أمرًا بالغ الأهمية لنا. إذ نؤمن أولًا بضرورة منح المستخدمين حرية اختيار الخدمة التي تلبي متطلباتهم بأفضل طريقة، وعدم فرض الاعتماد على مزود واحد. ثانيًا، مازالت كافة نماذج الذكاء الاصطناعي قيد التطوير والتحسين، ولكل منها نقاط قوة وضعف فريدة. لذا، فإن توفير خيارات متعددة يتيح للمستخدمين تجربة خدمات مختلفة للعثور على الخدمة المناسبة لحل مشكلتهم”.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين عند اختيار خدمة الذكاء الاصطناعي المفضلة التفاعل مع روبوت المحادثة الخاص بالخدمة مباشرةً من صفحات الويب. على سبيل المثال: يمكن للمستخدمين طلب أشياء مثل تلخيص المعلومات المعروضة في الصفحة، أو إعادة صياغة النص إلى لغة أبسط، وغير ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن الاشتراك في هذه التجربة يبقى اختياريًا، ويمكن للمستخدمين الاستمرار باستخدام متصفح ““فايرفوكس نايتلي” التجريبي دون الحاجة إلى اختيار أي خدمة ذكاء اصطناعي.

وتأتي هذه الخطوة من “موزيلا” استجابةً للاتجاه المتنامي الذي تشهده صناعة المتصفحات نحو إدماج خدمات الذكاء الاصطناعي، إذ أضافت شركات مثل غوغل ومايكروسوفت وأوبرا روبوتات الذكاء الاصطناعي إلى متصفحاتها، من أجل تحسين تجربة تصفح الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • بمبادرة من المملكة د. الربيعة .. اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة يمنحهم الأمل لحياة جديدة خالية من التشوهات
  • الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • جامعة القاهرة تُطلق خطة عمل جديدة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • شاهد.. ياسمين عبدالعزيز تتباهى برشاقتها
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • بالفيديو.. مختص: هناك معايير يجب مراعاتها لاختيار أفضل موقع سكن مناسب لاحتياج الأسرة
  • نتنياهو يسعى لاختيار أعضاء لجنة التحقيق في أحداث 7 أكتوبر بالتعاون مع المعارضة
  • نتنياهو يسعى للتعاون مع المعارضة لاختيار لجنة التحقيق بهجوم 7 أكتوبر
  • لجنة مونديال 2030: لم يتم اختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي ومنتجع تغازوت مرشح لاستقبال المنتخبات المشاركة