قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عبر حسابه على منصة "إكس": "للعام الثالث على التوالي، تتوج دبي بلقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين من "تريب أدفايزر 2024" لتكون المدينة الأولى في العالم التي تفوز بهذا اللقب لثلاثة أعوام على التوالي... الإنجازات التي تواصل دبي تسجيلها في القطاع السياحي ربما بدت للكثيرين حلماً مستحيلاً قبل عقود.

.. لكن الوالد القائد الملهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد رأى هذا الحلم واقعاً. وقبل عام، حدد أهدافاً جديدة وطموحة لقطاع السياحة في أجندة دبي الاقتصادية D33 لتكون الإمارة ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية ووجهات عالمية للسياحة".

 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: منطقتنا أساس الحضارة «قمة المليار متابع 2024» تجمع أبرز صناع المحتوى

فازت دبي بلقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين من "تريب أدفايزر 2024" لتكون المدينة الأولى في العالم التي تفوز بهذا اللقب لثلاثة أعوام على التوالي... الإنجازات التي تواصل دبي تسجيلها في القطاع السياحي ربما بدت للكثيرين حلماً مستحيلاً قبل عقود... لكن القائد الملهم صاحب… pic.twitter.com/bJlbMDi0Ka

— Hamdan bin Mohammed (@HamdanMohammed) January 9, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن محمد دبي

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 في يوليو الجاري

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي في يوليو الجاري المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي 2024 الدولية في دورتها ال52، وهي مرحلة التحكيم الحاسمة التي تسبق المرحلة النهائية وحفل تسليم الجوائز بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 5 يوليو 2024 وسط اهتمام إعلامي كبير، نظراً لمكانة الجائزة المرموقة عالمياً، والتي تعد الجائزة المتخصصة الأهم والأضخم في مجال الإعلام والإنتاج التلفزيوني على مستوى العالم.
وتُقام التصفيات نصف النهائية بالتعاون مع شركة ميرال في فندق هيلتون أبو ظبي، حيث تمثل جزءاً لا يتجزأ من اجندة الفعاليات السنوية التي تنظمها الأكاديمية بهدف تكريم المتميزين في عالم الأعمال التلفزيونية المنتجة خارج الولايات المتحدة. وتتضمن الجوائز فئات متنوعة، تشمل البرامج الترفيهية والمسلسلات الدرامية، والأفلام الوثائقية وبرامج الأطفال.
ويتضمن جدول فعالية جوائز إيمي 2024 الدولية في أبوظبي يوماً مخصصاً لوصول المشاركين، تليه جولات تحكيم مكثفة من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً، مع مؤتمر صحفي في ختام اليوم الثاني. في حين يُخصص اليوم الأخير للسفر وزيارة المواقع السياحية، مما يسمح للمشاركين باكتشاف معالم أبوظبي.
وستشهد الجولة نصف النهائية من التحكيم، التي تنظمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، مشاركة نخبة من مشاهير التلفاز والإعلام ضمن لجنة التحكيم حيث سيقوم المحكّمون بمشاهدة وتقييم ما يقرب من 6 إلى 7 ساعات من البرامج، وسيتأهل البرنامج الذي يحصل على أعلى الدرجات في كل فئة إلى الجولة النهائية.
وستتم عملية التقييم بسرية تامة، على أن يتم الإعلان عن المرشحين رسمياً في أغسطس القادم 2024 لفئات الأخبار والقضايا الراهنة، وفي سبتمبر وأكتوبر 2024 لفئات البرامج والتمثيل وبرامج الأطفال.
جوائز إيمي هي مجموعة مرموقة من الجوائز تُمنح إلى مؤسسات مختلفة في قطاع التلفاز، لتكريم أبرز البرامج التلفزيونية المتميزة والأعمال الفردي. وتعتبر إيمي من أشهر الجوائز في عالم التلفزيون، وتضاهي في مكانتها جوائز الأوسكار في مجال الأفلام، وجوائز توني في المسرح، وجوائز غرامي في الموسيقى.
وأوضحت الدكتورة نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيراميديا” الإعلامية وعضو مجلس إدارة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية (إيمي) ولجنة تحكيم جوائز “إيمي” العالمية، أن استضافة أبوظبي لجوائز “إيمي” للسنة الخامسة عشرة على التوالي تعكس التفاني والالتزام الكبيرين للمدينة في دعم الفنون بمختلف أشكالها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. كما يعزز هذا الحدث رؤية أبوظبي الطموحة في أن تكون مركزًا عالميًا لتلاقي المبدعين من كافة أنحاء العالم.
ولقد شارك في جولة التحكيم قبل النهائية هذا العام مجموعة من مختلف أطياف الوطن العربي, شملت القائمة كل من نهلة الفهد و حبيب غلوم و ياسر النيادي و ميساء مغربي من الإمارات, و كل من يوسف الشريف وأشرف زكي و روجينا و هدى الاتربي وعادل أديب من مصر، بالإضافة إلى درة زروق من تونس و إياد نصار من الأردن و ياسر الياسري من العراق.
هذا وأضافت الدكتورة نشوة الرويني أن عدد المحكمين من العالم العربي الذين تم اعتمادهم من الأكادمية الدولية للفنون و العلوم التلفزيونية (إيمي) يأتي مع استضافة أبوظبي لجولة التحكيم قبل النهائية على مدار 15 سنة الأخيرة, في إنجاز شاهد على مكانة العاصمة الإماراتية أبوظبي في الصناعة التلفزيونية.
جدير بالذكر أن مجموعة بيراميديا، إحدى المؤسسات الإماراتية الرائدة في مجال الاستشارات والإنتاج الإعلامي، والتي أسستها الإعلامية الدكتورة نشوة الرويني أحد أبرز الشخصيات الإعلامية في المنطقة، هي الشريك الحصري لجوائز إيمي في المنطقة العربية والخليج، حيث أعربت المجموعة عن فخرها وسعادتها الغامرة باستضافة الأحداث العالمية إلى الإمارات وخصوصًا العاصمة أبو ظبي, التي كانت مسرحا لأهم المشاريع الإعلامية التي قامت بها الشركة على مدار 15 سنة الماضية.
وتمتلك بيراميديا العديد من المكاتب والفروع في مختلف دول العالم مثل أبوظبي، دبي، القاهرة، لندن، الرياض ونيويورك وتقدم مجموعة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي باقة من الخدمات الإعلامية واسعة النطاق تمتد لتشمل جميع المجالات الإعلامية بدءًا من التقنيات المتعلقة بالبرامج التلفزيونية، صناعة الأفلام، التغطيات الصحفية، تنظيم وتغطية الفعاليات، الاستشارات والعلاقات العامة، وصولاً إلى إدارة الفعاليات والحملات التسويقية والإعلانية والخدمات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي والتدريب المهني في مختلف التخصصات.


مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 في يوليو الجاري
  • 15 مليون درهم من «دي بي ورلد» لمستشفى حمدان
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. اختيار محمد جبران وزيرا للعمل وأحمد هنو لـ الثقافة
  • أوائل الثانوية العامة يتلقون هدية محمد بن راشد تقديراً لتفوقهم
  • QNB تنال أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء
  • حمدان بن محمد: فرقنا الوطنية ترسخ المكانه العالمية للإمارات