البوابة:
2024-06-27@09:12:08 GMT

اسرائيل تنشر صور لمصانع صواريخ حماس السرية

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

اسرائيل تنشر صور لمصانع صواريخ حماس السرية

نشرت قوات الاحتلال الاسرائيلي صورا ومقاطع فيديو قالت انها مصانع سرية لصواريخ حماس التي كان من الممكن ان تصل الى شمال "البلاد" 

وقال موقع "أخبار من الميدان العبري" ان "قوات الجيش الإسرائيلي التي تعمل منذ الأسابيع القليلة الماضية في مخيم البريج وسط قطاع غزة، عثرت على أكبر مخرطة منذ بداية الحرب"

واشار الموثع الى ان قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي  سيطرت على مصنع تحت الأرض لصناعة الصواريخ التي يمكن أن تصل إلى شمال البلاد.

المصادر الاعلامية العبرية نقلت وصفا من الجنود لما شاهدوه وقالت ان الجنود كشفو خلال العملية عن عدد من الفتحات التي يصل عمقها إلى حوالي 30 مترا. وعثر في المنطقة على مكونات صواريخ بعيدة المدى قادرة على الوصول إلى شمال البلاد وقذائف هاون وعبوات وذخيرة.

وحسب اسرائيل فان المخرطة ترتبط  عبر مسارات تحت الأرض بشبكة متفرعة من الأنفاق التي كانت تستخدم لنقل الأسلحة إلى جميع كتائب منظمة حماس  المنتشرة في قطاع غزة.عثر على صواريخ يصل مداها إلى 100 كيلومتر ومصعد تحت الأرض.

 

الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات لما قال إنه مصنع صواريخ وقذائف هاون لحركة حماس في قطاع #غزة #نكمن_في_التفاصيل pic.twitter.com/CsOqNtbJbh

— Independent عربية (@IndyArabia) January 8, 2024

 

قوات الاحتلال ارادت الاحتفاء بهذا الانجاز فاصطحبت مجموعة من الصحفيين لزيارة الموقع حيث تم  تكديس مجموعة متنوعة من الأنابيب والمكونات المعدنية وأغلفة القذائف في منطقة ورشة عمل فوق الأرض، بينما في منطقة أخرى، أمكن رؤية رفوف معدنية طويلة عليها صواريخ مع مصعد يؤدي إلى أسفل حيث النفق.

ويقول المتحدث العسكر الأميرال دانيال هاغاري: “… من المصعد، يضعون الصواريخ في مكان آمن ثم تنزل إلى مناطق أخرى داخل نظام الأنفاق”. وأضاف “في مكان تصنع الصواريخ، وفي مكان آخر تطلقها” وفق ما اعلنه 

.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

‏حماس تؤكد مقتل عدد من أفراد عائلة رئيس المكتب السياسي إسماهيل هنية ومن بينهم شقيقته بقصف إسرائيلي

أكدت حركة ‏حماس، مقتل عدد من أفراد عائلة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ومن بينهم شقيقته بقصف إسرائيلي على حي الدرج.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • ‏مصادر طبية في غزة: ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء الحرب
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسؤول في حماس كان مسؤولا عن تهريب السلاح للحركة
  • ‏حماس تؤكد مقتل عدد من أفراد عائلة رئيس المكتب السياسي إسماهيل هنية ومن بينهم شقيقته بقصف إسرائيلي
  • ‏مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: نناقش مع واشنطن وأوروبا وبعض الدول العربية إيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة
  • مصدر أمني إسرائيلي: حماس أدخلت تعديلات على المقترح الإسرائيلي لكن القطريين طالبوها بالتخلي عن معظمها
  • حماس: موقف نتنیاهو الأخیر رفض جلی لقرار مجلس الأمن ومقترحات بایدن
  • إطلاق صواريخ من غزة.. وقلق إسرائيلي من إعادة حماس تسليح نفسها
  • ‏حماس: لقاء بكين تأجل بناء على طلب من حركة فتح
  • ‏حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات السابقة
  • ‏مسؤولون فلسطينيون: إرجاء محادثات حماس وفتح في الصين دون تحديد موعد جديد