أصيب الممثل الإسرائيلي عيدان أميدي Idan Amedi، أحد نجوم مسلسل "فوضى"، بجراح خطرة وبليغة أثناء المعارك الشرسة التي خاضها مع المقاومة الفلسطينية في غزة.

اقرأ ايضاًفيديو عنصري لممثل إسرائيلي تجاه "أطفال البدو" يثير غضباإصابة بطل مسلسل "فوضى" عيدان أميدي في غزة

ووفق القناة 12 العبرية، نقل أميدي جوا إلى مركز شيبا الطبي في تل هشومير حوالي الساعة الرابعة عصرًا، حيث خضع لعملية جراحية عاجلة وخطيرة، حيث أكَّد أحد المراسلين من المستشفى أنه خرج من مرحلة الخطر.

وقالت السفارة الإسرائيلية في اليونان في منشور على الإنترنت، إن أميدي أصيب خلال معركة في خان يونس بغزة، متمنية له الشفاء العاجل.

وكتبت في منشورها: "نتمنى الشفاء العاجل للموسيقار الكبير والمغني وبطل مسلسل "فوضى" عيدان أميدي الذي أصيب بجروح خطيرة في معركة خان يونس في غزة".

عيدان أميدي يشارك في تفجير مباني غزة

 

ونشر أميدي فيديو شنيع وغير إنساني يجمعه برفاقه من الجيش داخل إحدى الدبابات، وهو يعد تنازليًا لتفجير أحد الوحدات السكنية في غزة.

وكتب معلقًا: "تخليداً لذكرى جميع ضحايا إخواننا وأخواتنا الذين قتلوا في مجزرة 7 أكتوبر لإحياء ذكرى أصدقائنا وإخوتنا في السلاح أليكسي شميكلوف ودرور ألتون، الراحلين المقاتلين في فرق الدوريات والمقاتلين والضباط في الجيش الإسرائيلي قوات الدفاع والله وسوف نطهر دماءهم."

View this post on Instagram

A post shared by Idan Amedi | עידן עמדי (@idan_amedi)

آخر تسجيل فيديو لـ عيدان أميدي

وفي رسالة فيديو تم تسجيلها الأسبوع الماضي من خضم الحرب، حث أميدي على وقف المعارضة الداخلية بين الإسرائيليين، قال فيها: "وبعد 90 يوما من القتال، نواصل تدمير مواقع الصواريخ قصيرة المدى ومواقع الإطلاق ومنشآت القيادة التابعة لمنظمة حماس".

وتابع: أضم صوتي إلى إخوتي الاحتياط في دعوة السياسيين ووسائل الإعلام والجميع: من ليس لديه شيء جيد ليقوله، أغلق فمك. شعب إسرائيل حي”.

من هو عيدان أميدي؟

يُشار إلى أن أميدي من مواليد عام 1988، يعمل مهنة التمثيل والغناء، حيث بدأ مشواره الفني بالمشاركة في برنامج المواهب Kochav Nolad عام 2010، كما انضم لطاقم مسلسل "فوضى" الإسرائيلي الذي تحدث عن وحدات المستعربين في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

انضم أميدي، الذي شارك في مسلسل Netflix الشهير، إلى قوات الدفاع الإسرائيلية بعد اندلاع الحرب في 7 أكتوبر. وكان قد نشر مقطع فيديو على الإنترنت وهو يرتدي الزي العسكري في 12 أكتوبر، قائلاً: "إنه ليس مشهدًا من فوضى، إنها الحياة الحقيقية."

ويذكر أن أميدي حصل على الجنسية الإماراتية مؤخرًا.

نجوم فوضى يشاركون في الحرب

يُشار إلى أن أميدي ليس الإسرائيلي الوحيد المرتبط بالمسلسل والذي انضم إلى القوات بعد أن استدعت إسرائيل جنود الاحتياط، حيث انضم الممثل ليئور راز إلى الخطوط الأمامية بينما قُتل ماتان مئير، أحد أفراد الطاقم، أثناء القتال في الحرب.

مسلسل فوضى

مسلسل إسرائيلي سياسي تدور أحداثه وحدة إسرائيلية سرية تسمى "مستعرفيم" (المستعربون)، تنفذ قواتها الخاصة مهمات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وهي تتنكر كالعرب.

وتركز أحداث المسلسل حول عميل إسرائيلي مُحنّك من التقاعد لمطاردة مُحارب فلسطيني كان يعتقد أنّه قتله، الأمر الذي يُسفر عن سلسلة عصيبة من الأحداث الدامية.

تفاصيل مسلسل فوضى


بطولة: ليئور راز، ايتسيك كوهين، هشام سليمان، ماتان مائير  

التأليف: ليئور راز، آفي يساخاروف

عدد المواسم:   4

عدد الحلقات:   48

.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مسلسل فوضى عيدان أميدي التاريخ التشابه الوصف فی غزة

إقرأ أيضاً:

بن ناصر يعلق على إصابته الخطيرة

أبدى لاعب الخضر، ونادي أسي ميلان الايطالي، إسماعيل بن ناصر، تفاؤله بخصوص قدرته على تجاوز إصابته الخطيرة التي تعرض لها أمس الأحد.

وكان بن ناصر، قد غادر تربص المنتخب الوطني، قبل ساعات من سفرية “مونروفيا” تحسبا لملاقاة ليبيريا. في الجولة الـ 2 من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025، بسبب الإصابة.

وبالرغم من أن الصحافة الايطالية، تحدثت عن إمكانية غيابه لـ 3 أشهر كاملة. إلا أن بن ناصر، أظهر جاهزيته من الناحية النفسية للعودة سريعا إلى الميادين.

وأطلق نجم النادي “اللومباردي” تغريدة على حسابه الشخصي. عبر منصة “إكس” مساء أمس، قال فيها: “الألم يمضي، والصمود يبقى.”

La douleur passe, la résilience reste. pic.twitter.com/X1fptmZiDs

— Ismaël Bennacer (@IsmaelBennacer) September 8, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بن ناصر يعلق على إصابته الخطيرة
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الإسرائيلي
  • الصقري: الأهلي مثل الأبن اليتيم الذي جداره قصير وسوره واطي .. فيديو
  • مقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار داخل معبر "اللنبي"
  • من القسام للشارع الإسرائيلي: الرسالة القادمة.. إفراج بصفقة أو قتل بقصف؟ / شاهد
  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • عاجل | القسام تبث تسجيلا يحذر من المصير الذي ينتظر باقي الأسرى الإسرائيليين تحت عنوان إفراج بصفقة…أم قتل بقصف
  • "القسام" تنشر فيديو جديد حول مصير الأسرى
  • المقاومة تسحق الاحتلال بطولكرم وتفجر عبوة ناسفة شديدة الإنفجار بجرافة اسرائيلية - فيديو
  • تركي العواد:مانشيني‬⁩ لا يملك الوقت الذي يساعده في تغيير الطريقة دائماً..فيديو