في اليوم الـ95 على العدوان، واصل الاحتلال الإسرائيلي شن غارات عنيفة على مناطق مختلف في قطاع غزة، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن جيش الاحتلال مر بيوم الأشد قسوة منذ بدء الحرب الوحشية، وذلك على وقع الخسائر الكبيرة التي تلحقها به فصائل المقاومة الإسلامية.

شن الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات العنيفة على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، كما وقع إصابات في صفوف المدنيين إثر قصف إسرائيلي على منزل شرق رفح.



وأفادت وكالة "صفا"، بارتقاء شهيد وإصابة آخرين في استهداف منزل مأهول غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية أحزمة نارية عنيفة على مربعات سكنية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، حسب مصادر فلسطينية.

من جانب آخر، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تصديها لتوغلات الاحتلال الإسرائيلي على كافة محاور القتال في قطاع غزة، لا سيما في الجنوب والمنطقة الوسطى.

وأقر جيش الاحتلال صباح الثلاثاء بمقتل 4 من جنوده في المعارك المتواصلة جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد اعترافه الليلة الماضية بمقتل 9 آخرين في عمليتين للمقاومة الفلسطينية بقطاع غزة.

واستنادا إلى معطيات جيش الاحتلال المنشورة على موقعه، وصل عدد الجنود والضباط الجرحى في المعارك البرية التي بدأت في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى "1048 مصابا.
كما أعلن منذ بداية الحرب مقتل 514 من ضباطه وجنوده، بينهم 180 قتيلا منذ انطلاق العدوان البري على قطاع غزة.


وأفشلت "القسام" محاولة لجيش الاحتلال لتحرير أحد الأسرى الإسرائيليين لديها، بعد تسلل قوة إسرائيلية في منطقة مخيم البريج.

وبثت "القسام" مشاهد توثق لحظة إطلاقها رشقة صاروخية تجاه مدينة "تل أبيب" ومحيطها، ردا على مجازر الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين الفلسطينيين.

وفي الضفة الغربية المحتلة، استشهد 3 شبان فلسطينيين  برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات بمدينة طولكرم، تزامناً مع اشتباكات مسلحة بين مقاومين والجيش الإسرائيلي.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إلى الشبان لنحو ساعتين، فيما داهمت مناطق عدة بطولكرم، واعتقلت أحد الشبان، في حين  اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال، عقب اقتحام طولكرم، تخللها إلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع.

وتاليا متابعة مباشرة لآخر التطورات أولا بأول: 

منصة "إكس" تغلق حساب "القسام" عقب ساعات من إنشائه.. استياء واسع
قامت موقع "إكس" (تويتر سابقا) بإغلاق حساب "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بعد ساعات قليلة من إنشائه بدعوى أنه ينتهك قوانين المنصة.



مقتل 4 من جنود الاحتلال وإصابة 6 بجروح خطرة في معارك غزة
قال جيش الاحتلال، إن اثنين من القتلى ضمن الكتيبة الهندسية، قتلا في معارك جنوب قطاع غزة، إضافة إلى جندي من لواء كفير للمشاة قتل كذلك في قطاع غزة، فيما الرابع عنصر مقاتل في الفرقة 36، لقي حتفه في معركة وسط القطاع.





المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة فلسطينية القسام فلسطين غزة الاحتلال القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

37877 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مصادر طبية، للوكالة الرسمية الفلسطينة «وفا»، إن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37877 شهيدا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و86969 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر ذاتها، للوكالة الرسمية،  أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 43 مواطنا، وإصابة 111 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.
 

مقالات مشابهة

  • 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي
  • التصنيع في زمن الحرب..المقاومة تصنع المعجزات
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • «القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • 37877 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • بعد 268 يوما من العدوان على غزة.. كمائن المقاومة تصطاد جنود الاحتلال
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس
  • «القسام»: رصدنا هبوط أكثر من طائرة لإخلاء قتلى وجرحى الاحتلال في الشجاعية